الكعبي:60 % من أطفال دبا الفجيرة مصابون بالسكري وتعيين 29 طبيباً خلال عامين

230397

موقع الطويين : الخليج

قال عبدالله سالم الكعبي مدير مستشفى دبا الفجيرة ان إدارة المستشفى نجحت خلال العامين الماضيين في استقطاب وتعيين 29 طبيبا وطبيبة جدد من مختلف التخصصات، مشيراً إلى أن عدد الأطباء الذين باشروا العمل رسميا وصل إلى 20 طبيباً وطبيبة وجار حالياً انهاء بعض الاجراءات البسيطة للاطباء الباقين لتسكينهم في وظائفهم  .

وأفاد بأن اجمالي عدد الممرضين والفنيين الذين تم الانتهاء من تعيينهم خلال الفترة الماضية وتوزيعهم على جميع اقسام المستشفى المختلفة  وصل إلى 84 ممرضاً وفنياً .

وأشاد بالاهتمام الكبير الذي يوليه عبدالرحمن العويس وزير الصحة بالانابة لمستشفى دبا الفجيرة وحرصه على توفير جميع مستلزماته واحتياجاته  سواء من ناحية الأطباء او من ناحية الأجهزة الطبية والمعدات وغيرها، مؤكداً أن المستشفى قطع شوطاً كبيراً ومهماً في تنمية كوادره البشرية وتطوير بنيته، بما يمكنه من مواكبة التطور الطبي الهائل الذي تعيشه البلاد الان في هذا المجال .

وكشف مدير مستشفى دبا الفجيرة عن أن 60% من اطفال مدينة دبا الفجيرة والمناطق التابعة لها باتوا يعانون من الاصابة بمرض السكري وهذا من دون شك، مرجعه إلى السلوكيات الخاطئة التي تتبعها بعض الاسر في غذاء اطفالها، إضافة إلى عدم المتابعة الجيدة لحالة الاطفال الصحية بين الفينة والأخرى .

واشار إلى أن مستشفى دبا الفجيرة واستدراكاً منه لخطورة هذه المعضلة قام مؤخراً بافتتاح عيادة متخصصة في مجال التغذية لمكافحة انتشار مرض السمنة بين الاطفال  الذي يعد من الاسباب الرئيسة للاصابة بمرض السكري، وتم رفدها بعدد كاف من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة و(3) اختصاصيات تغذية  لمتابعة الحالات الصحية للاطفال بشكل مستمر .

إلى ذلك قام المستشفى بوضع خطة لنشر التوعية بمرض السكري والسمنة  بين طلاب وطالبات المدارس وتعريفهم بمخاطر واعراض هذين المرضين وكيفية اكتشافهما وطرق العلاج منهما .

وأوضح ان  عمليات الولادة ارتفعت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ والسبب في ذلك إقبال الحوامل على الرغبة في الولادة في المستشفى بعدما تم تزويد  قسم النساء والولادة  بعدد 8 طبيبات ورفده  وتجهيزه بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، التي تضاهي احدث المعدات في المشافي الاخرى .

ولفت إلى أن إدارة المستشفى ستقوم مطلع العام الحالي بافتتاح عيادة متخصصة في مرض السكري بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من تخصيص مبنى مختص لها، موضحاً أن العيادة ستقوم باستقبال المراجعين لمدة يومين على مدار الأسبوع .

وبين ان البطاقات الصحية سيتم اصدارها من مستشفى دبا الفجيرة مطلع العام الجديد ،مما يوفر الوقت والجهد على المراجعين الذين كانوا يضطرون لقطع مسافة طويلة وصولا إلى مدينة الفجيرة لانجاز معاملاتهم  .

وأشار إلى أنه تم افتتاح الصيدلية الكبرى في المستشفى، ستقوم بتغذية جميع أقسام المستشفى المختلفة وتزويدها بما تحتاجه من أدوية وعلاج .

ولفت إلى أن المستشفى قام مؤخرًا بتعيين استشاري قلب وافتتاح عيادة القلب رسمياً ورفدها  بما تحتاجه من أجهزة ومعدات طبية، مبيناً أن العيادة ستعمل لمدة يومين خلال الأسبوع .

وقال إن مستشفى دبا نجح بفضل جهود وزارة الصحة في زيادة عدد الأطفال الخدج الذين يقوم باستقبالهم إلى 10 حالات ، بعدما تم رفد القسم بعدد خمسة أطباء جدد ليصبح اجمالي الاطباء العاملين في القسم 10 .

Related posts