اليماحي: الأبيض سيذهب بعيداً في خليجي 21 وأشاد ببرنامج إعداد المنتخب وإمكانات اللاعبين

169731803

موقع الطويين : البيان

أشاد ناصر اليماحي، رئيس لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة ببرنامج إعداد المنتخب الأول لخوض غمار خليجي 21 في البحرين، وبإمكانات اللاعبين، ووصف المشاركة بالمهمة لجيل المدرب مهدي علي، المدير الفني للمنتخب، وأشار إلى أن الأبيض سيذهب بعيداً في خليجي 21، وتطرق اليماحي في تصريحات خاصة لـ«البيان الرياضي» إلى المسابقات المحلية «دوري المحترفين والهواة»، مشيراً إلى أن العين سيواصل مشواره حتى التتويج بالدرع، وأكد أن الفرق الأربعة التي تحتل المراكز الأولى في دوري الهواة وهي الإمارات والشارقة والذيد والفجيرة سيكون لها باع طويل في البطولة ولكن التأهل ربما يحسم للإمارات والشارقة وهما الفريقان اللذان يمتلكان الخبرة.

واستبعد اليماحي أن يشهد «الميركاتو الشتوي» لانتقالات اللاعبين، التعاقد مع لاعبين على مستوى عال، وتوقع أن يكون العام المقبل الأفضل للرياضة في الإمارات بصورة عامة، وكرة القدم على وجه الخصوص.

خليجي 21

وفي البداية أكد اليماحي ذهاب الأبيض إلى مراحل متقدمة في خليجي 21، الذي تستضيفه المنامة، وأشار إلى أن جميع المنتخبات استعدت جيداً للحدث، وقال: ستكون كل المباريات على «سطح صفيح ساخن»، وأتوقع أن تكون المباراة النهائية بين البحرين والكويت، خصوصاً وأنهما الأكثر استعداداً وجاهزية، فضلاً عن إقامة البطولة في المنامة، ما يتيح للأحمر البحريني الاستفادة من هذه الميزة.

وأشاد اليماحي بقائمة الأبيض وقدرة اللاعبين على إبراز وجه الإمارات المشرق في العرس الخليجي، وقال: هؤلاء النجوم عودونا على تسجيل النتائج الجيدة وتحقيق الانتصارات، وننتظر منهم الكثير خلال مباريات البطولة، وسيشارك بعد العودة من البحرين في العديد من الاستحقاقات وأولها تصفيات الأمم الآسيوية.

 وذكر اليماحي أن إعداد منتخب الإمارات لخليجي 21 سار بالصورة المخطط لها من قبل اتحاد الكرة والجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي، رغم عدم مشاركة الأبيض في بطولة غرب آسيا.

ونوه إلى أن معظم الفرق التي شاركت في «غرب آسيا» لعبت بالصف الثاني، وقال: خرم اتحاد غرب آسيا الإمارات من المشاركة بفريق تحت 19 سنة، ولم نحاول الدفع بالمنتخب الأول خوفاً من الإصابات .

وأشاد اليماحي بمباريات دوري المحترفين وتصدر الزعيم ، متوجاً نفسه بطلاً للشتاء وبفارق كبير من النقاط مع الجزيرة، وأكد أن العين الأقرب للاحتفاظ باللقب من واقع المستوى الثابت والمتطور في نفس الوقت من مباراة لأخرى ، واستعبد حدوث مفاجآت في الدور الثاني، لكنه أكد أن الدوري سيزداد اشتعالاً وسخونة في منطقة الهبوط وقال سيتابع الجمهور مباريات «كسر عظم» على مستوى القمة، والقاع .

نوه اليماحي إلى أن دوري الأولى يشهد «صراعاً خاصاً» في المقدمة من واقع تقارب مستويات الفرق الأربعة التي تحتل الصدارة، وقال: البطولة قوية، لكن الخبرة ربما تلعب دورها في الأمتار الأخيرة، وأتوقع عودة الشارقة والإمارات إلى دوري المحترفين والأضواء من جديد، خصوصاً وأن الفريقين يمتلكان نجوماً ومحترفين على مستوى عال إلى جانب استقرارهما على الأجهزة الفنية خصوصا الإمارات الذي يقوده البرازيلي جونيور، والذي يتمتع بخبرة كبيرة في دورينا وألمح اليماحي إلى أن الفجيرة سيكون من الفرق التي ستحدث «حراكاً كبيراً».

لا تغييرات

استعبد اليماحي حدوث مفاجآت أو تغييرات كبيرة على صعيد اللاعبين المواطنين أو المحترفين الأجانب،في فترة «الميركاتو الشتوي» على عكس المواسم السابقة.