جائزة حمدان التعليمية تبدأ التحكيم المركزي وبلغ عدد المشاركات على المستوى المحلي 338 مشاركة

1244616441

موقع الطويين : البيان

بدأت أمس في كلية التقنية العليا للطلاب في دبي أعمال التحكيم المركزي لطلبات الترشيح المشاركة في المنافسات المحلية للدورة 15 من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في فئاتها المختلفة على المستوى المحلي.

وافتتح أعمال التحكيم الدكتور خليفة السويدي عضو مجلس أمناء الجائزة منسق عام لجان التحكيم، حيث ألقى كلمة أشاد فيها بالمحكمين وأثنى على دورهم في تقييم الممارسات التعليمية المتميزة والتي تعبر عنها طلبات الترشيح، مشددا على استمرار الجائزة في ترسيخ مبدأ الشفافية والحيادية في نهجها التحكيمي ودقة نتائجها ومصداقيتها في منح درجة التميز لمستحقيها من عناصر المنظومة التعليمية.

وأكد الدكتور السويدي أن الجائزة وبفضل جهود المحكمين غدت من بيوت الخبرة المتميزة التي تشكل إضافةً في مجال تقييم الجودة التعليمية ونشر ممارساتها، مشيداً بتعاون المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات في دعم الموارد البشرية المتخصصة في قياس وتقويم الاتجاهات والممارسات التطويرية وفق منظومة المعايير المعتمدة.

وبلغ عدد المشاركات على المستوى المحلي 338 مشاركة توزعت حسب المناطق التعليمية بواقع 66 مشاركة من منطقة أبوظبي التعليمية و23 من منطقة العين التعليمية و9 مشاركات من المنطقة التعليمية في الغربية، بينما شاركت منطقة دبي التعليمية بواقع 104 طلبات ترشيح ومنطقة الشارقة التعليمية بواقع 50 طلباً،.

بينما بلغ عدد المشاركات في مكتب الشارقة التعليمي في الشرقية 32 مشاركة، وتقدمت منطقة عجمان التعليمية بـ8 مشاركات، أما منطقة أم القيوين التعليمية فقد بلغ عدد المشاركات 5، ومنطقة رأس الخيمة التعليمية بواقع 8 مشاركات، تليها مشاركات منطقة الفجيرة التعليمية بـ22 مشاركة، بينما شاركت الجامعات والكليات بواقع 11 مشاركة في منافسات التعليم العالي.

ويشارك في عمليات التحكيم نخبة من الخبرات التحكيمية في مجال تميز الأداء التعليمي من العاملين في قطاع التعليم العام والتعليم العالي، حيث يتم استخدام معايير الجائزة، وستستمر عملية التحكيم إلى الخامس من يناير 2013.

Related posts