محمد بن راشد يشهد سباقآ للقدرة وتتويج فطيم بنت محمد بالمركز الأول – صور

2-700
موقع الطويين : الخليج
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سباق كأس سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة للسيدات لمسافة 90 كيلومتراً الذي أقيم أمس في مدينة دبي الدولية للقدرة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون .

وتوجت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم بطلة للسباق، بعدما احتلت المركز الأول بجدارة مسجلة زمناً قدره 3:03:15 ساعة ممتطية صهوة الجواد “لينون” لاسطبلات ند الشبا، بينما جاءت في المركز الثاني الفارسة عفراء خليفة السويدي محققة نفس الزمن 3:03:15 ساعة على صهوة الجواد “جولد” لاسطبلات ند الشبا أيضاً، واحتلت المركز الثالث الفارسة البحرينية الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة بزمن 3:03:26 ساعة على صهوة الجواد “ماجيك جلين” لاسطبلات الإمارات .
عفراء السويدي وصيفة ونجلاء بنت سلمان آل خليفة الثالثة

تصدرت الفارسة ريم شعبان إبراهيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً “الأعلام الصفراء”، بعدما احتلت المركز الأول مسجلة زمناً قدره 1:26:48 ساعة ممتطية صهوة الجواد “الوثبة شاكارما” المملوك لاسطبلات الوثبة، بينما جاءت في المركز الثاني الفارسة عفراء خليفة السويدي على صهوة الجواد “سبيكتاكولار” لاسطبلات ند الشبا، واحتلت المركز الثالث الفارسة أسماء محمد الجناحي ممتطية الجواد “بيروس الماجيستيك” لاسطبلات الريح للقدرة، وفي المركز الرابع الفارسة سارة محمد الجابر على صهوة الجواد “شارديل جولدن” لاسطبل جابر .

وجاءت في المركز الخامس الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم مسجلة زمناً قدره 1:27:14 ساعة على صهوة الجواد”لينون” لاسطبلات ند الشبا، وفي المركز السادس الفارسة البحرينية الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة بزمن 1:28:08 ساعة ممتطية الجواد “ماجيك جلين” لاسطبلات الإمارات، وفي المركز السابع الفارسة خلود محمد عبد الله الخوري ممتطية الجواد “راقي” لاسطبلات إعمار للقدرة، وفي المركز الثامن الفارسة فاطمة جاسم المري على صهوة الجواد “رازورباك” لاسطبلات سيح السلم .

واحتلت المركز التاسع الفارسة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم بزمن 1″28:27 ساعة ممتطية صهوة الجواد “تربل ميكر” لاسطبلات سيح السلم، وفي المركز العاشر الفارسة الريم عمر المطوع على صهوة الجواد “الناوي” لاسطبلات سيح السلم، وفي المركز 11 الفارسة عبير خلفان عبيد ممتطية الجواد “إس إم فلو” لاسطبلات النصر “2” للقدرة، وفي المركز 12 الفارسة شذرة أحمد مراد ممتطية الجواد” تتشوار” لاسطبلات دبي للقدرة .

خلود الخوري تتصدر الثانية

صعدت الفارسة القطرية خلود محمد الخوري في المرحلة الثانية لمسافة 30 كيلومتراً “الأعلام الحمراء”، حيث تقدمت 6 مراكز إلى الأمام واحتلت المركز الأول مسجلة زمناً قدره 2:31:15 ساعة، وتقدمت الفارسة أسماء محمد الجناحي إلى الوصافة، في حين تراجعت الفارسة عفراء خليفة السويدي إلى المركز الثالث، وتقدمت الفارسة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم إلى المركز الرابع بزمن 2:31:26 ساعة .

وجاءت في المركز الخامس الفارسة فاطمة سعيد المري، وتبعتها في المركز السادس الفارسة البحرينية الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، وفي المركز السابع الفارسة سارة محمد الجابر، وفي المركز الثامن الفارسة ريم شعبان متصدرة المرحلة الأولى، وفي المركز التاسع الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وفي المركز العاشر الفارسة عنود عبدالله سلطان .

إثارة المرحلة الأخيرة

وحفلت المرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كيلومتراً “الأعلام البيضاء” بالإثارة والقوة في ظل تقارب المسافات والأزمنة بين الفارسات، حيث نجحت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم في حسم الصدارة واللقب في الأمتار الأخيرة مسجلة زمناً قدره 3:03:15 ساعة، وهو نفس زمن الوصيفة الفارسة عفراء خليفة السويدي، بينما جاءت في المركز الثالث الفارسة البحرينية الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، وتبعتها في المركز الرابع الفارسة خلود محمد الخوري، وفي المركز الخامس الفارسة فاطمة جاسم المري .

طحنون البلوشي: اسطبلات ند الشبا سيكون لها نصيب الأسد 

 أشاد طحنون أحمد البلوشي مدرب الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم بطلة السباق، والفارسة عفراء خليفة السويدي الوصيفة، بالنتائج التي حققتها اسطبلات ند الشبا موضحاً أن الخيل “لينون” الذي حصل على اللقب هو صاحب بطولات وكانت آخر مشاركة له في سباق كأس ولي عهد دبي الموسم الماضي وحصد المركز الأول ولم يشارك في أي سباق بعدها، أما الخيل “جولد” الوصيف فيعتبر هذا أول سباق يشارك فيه في الإمارات بعدما حصد العديد من الألقاب في أوروبا آخرها مع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم .

وأضاف البلوشي “متابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم واختياره بدقة للخيول التي تشارك في السباقات، كان لها الأثر الإيجابي في هذه النتائج المتميزة” .

وكشف مدرب اسطبلات ند الشبا عن السياسة التي اتبعتها سمو الشيخة فطيم بنت محمد بطلة السباق، قائلاً “اتبعنا الخطة التي وضعها سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، والتي تقضي بالتواجد في المقدمة والمجموعة الأمامية ولا نكون في الصدارة حتى يظل هناك حافز بالنسبة للخيل في اللحاق بركب المتصدرين، إضافة إلى عدم إرهاق الخيل حتى يصل إلى المرحلة الأخيرة وهو في كامل قوته ويستطيع الركض في مرحلة الحسم” .

وأكد البلوشي أن اسطبلات ند الشبا سيكون لها نصيب الأسد من الألقاب هذا الموسم، وأن هدفهم المقبل المشاركة في كبرى السباقات، سباق كأس محمد بن راشد، وسباق كأس رئيس الدولة، وسباق كأس ولي عهد دبي .

عفراء السويدي: توقعت الصعود إلى منصة التتويج

أكدت الفارسة عفراء خليفة السويدي صاحبة المركز الثاني، أن السباق كان صعباً للغاية وسريعاً، وجميع مراحل السباق كانت صعبة بسبب الغبار وقوة الرياح التي أثرت في الفارسات المشاركات في السباق .

وقالت عفراء “هذه أفضل نتيجة لي هذا الموسم، وكنت متوقعة أن أصعد إلى منصة التتويج، بعد أن اتبعت تعليمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم” .

وأهدت الوصيفة الإنجاز إلى اسطبلات ند الشبا وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم، كاشفة عن نيتها المشاركة في سباق الوثبة الأسبوع المقبل .

كأس ماجد بن محمد للاسطبلات الخاصة اليوم

يقام في السابعة من صباح اليوم سباق كأس سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 100 كيلومتر، المخصص للاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، حيث تم تقسيم السباق إلى 3 مراحل الأولى “الأعلام الصفراء” لمسافة 40 كيلومتراً، والمرحلة الثانية “الأعلام الحمراء” لمسافة 40 كيلومتراً، والمرحلة الثالثة والأخيرة “الأعلام البيضاء” لمسافة 20 كيلومتراً .

نجلاء بنت سلمان: المركز الثالث إنجاز

عبرت الفارسة البحرينية نجلاء بنت سلمان آل خليفة عن رضاها بحصولها على المركز الثالث، للمرة الثانية هذا الموسم مؤكدة أنها دائماً تبحث عن الصدارة ولكن احتلال المركز الثالث يعتبر أمراً جيداً في ظل أن الطموحات قبل السباق كانت التواجد ضمن الفارسات ال5 الأوائل .

وأكدت نجلاء أن السباق كان صعباً في ظل المنافسة القوية من نخبة من أفضل الفارسات، مشيرة إلى أنها ليست غريبة على الخيل “ماجيك” الذي شاركت معه للمرة الثالثة، متوجهة بالشكر إلى مدربها خالد الشعفار وطاقم اسطبلات الإمارات على المجهود الذي قاموا به معها .

انسحاب 24 فارسة

شهد سباق كأس سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة مشاركة عدد كبير من الفارسات، بلغ 64 فارسة، أبرزهن سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، ونورا المزروعي وسارة محمد الجابر، وعفراء خليفة السويدي، وليلى الرضا، بينما مع انتهاء المرحلة الثانية وقبل انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة بلغ عدد الفارسات المنسحبات 24 فارسة بسبب عدم اجتياز الفحص الطبي أو ارتفاع عدد نبضات القلب، أو إصابة الخيل، أو بناء على رغبة الفارسة في عدم استكمال السباق .

 

Related posts