مؤسسات تواصل تقديم العروض للمواطنين في القطاع الخاص استجابة لمبادرة «أبشر»

1508972727

موقع الطويين : البيان

تواصل المؤسسات والجهات الحكومية المشاركة في برنامج الخصومات والعروض المميزة للعاملين في القطاع الخاص، من خلال مبادرة «أبشر»، لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، تواصل تقديم الخصومات والمزايا التي تعهدت بتقديمها والمشاركة بها في المبادرة التي تحظى برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويبلغ عدد المؤسسات والجهات المشاركة في البرنامج 16 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، وهي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومجموعة الفهيم، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وصندوق الزكاة، وشركة الهلال للتكافل، شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين، وشركة بترول أبو ظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع»، ووزارة الصحة، وشركة منازل العقارية، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، ومجموعة النابودة للسيارات، وشركة الإمارات للتأمين، والعربية للطيران، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، وشركة الاتحاد للطيران، ومجوعة ليبرتي للسيارات.

وتتولى وزارة العمل تنفيذ برنامج الخصومات والعروض، حيث بادرت فور الإعلان عن المبادرة نهاية شهر نوفمبر الماضي، بإنشاء مكتب خاص بالمبادرة، تم إلحاقه بوكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، ويختص بإدارة تسجيل المواطنين المؤهلين للاستفادة من البرنامج، بعد التأكد من توافر الشروط اللازمة لاستفادتهم من المميزات التي يقدمها البرنامج، وإصدار بطاقات المستفيدين وتجديدها سنوياً.

ويقوم المكتب بإدارة الشركات المشتركة في البرنامج، بناء على تقييم عروضها، وما تقدمه من مزايا وحوافز للمستفيدين منه، واستناداً على الأسس والمعايير المعتمدة، والتواصل الدائم مع هذه الشركات، ووضع ما يلزم من اقتراحات لإقرار الآليات التي من شأنها دعمها وتحفيزها على استمرار مشاركتها في البرنامج، وعلى الارتقاء بالمميزات التي تقدمها للمستفيدين.

ويتولى المكتب التسويق والترويج لبرنامج الخصومات والعروض المميزة، بما يؤدي إلى استقطاب شراكات جديدة بالتنسيق مع وزارة شؤون الرئاسة، والدخول في أية شراكات أو علاقات من شأنها النهوض بالبرنامج.

ويتواصل المكتب مع المستفيدين منه للتعرف إلى ملاحظاتهم، ومدى استفادتهم من المميزات، إلى جانب اقتراح آلية لإدراج المواطنين العاملين في القطاعات غير الحكومية، وغير المسجلين في وزارة العمل ضمن فئات المستفيدين، وإعداد تقارير دورية تتضمن نتائج مؤشرات الأداء الخاصة بالبرنامج، ورفعهما إلى وزارة شؤون الرئاسة.

منازل العقارية

وأعلنت شركة منازل العقارية عن مجموعة من العروض القيمة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، تلبية لمبادرة «أبشر»، وذلك لتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل، لا سيما في القطاع الخاص.

وتشمل العروض التي ستقدمها منازل، العديد من المميزات والخصومات التي تؤمنها الشركة.

وقامت الشركة مؤخراً بطرح مجموعة من العروض القيمة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، كأولوية الاستفادة من برنامج «داري»، الذي يعنى ببناء منازل للمواطنين الحاصلين على قروض الإسكان الحكومية، بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج آخر للخصومات، تتراوح بين 5 و 10 في المئة، وذلك وفق الآلية التي ستضعها وزارة العمل، في ما يتعلق باستفادة المواطنين من الخصومات المقدمة من شركاء مبادرة «أبشر».

وتشمل الخصومات التي ستقدمها منازل العقارية، تنسيق حديقة المنزل وترتيبها، والأرضيات الخارجية، وتصاميم الديكور الداخلي، وأعمال الصيانة، بالإضافة إلى خدمات أخرى مجانية، تشمل دفع رسوم التصاميم الاستشارية ورخصة البناء في دائرة البلدية، وتسهيل جميع الإجراءات الحكومية الخاصة بالمشروع.

وقامت الشركة بتوفير «بطاقة خصم» للتسوق التجاري من «كابيتال مول»، الواقع في مدينة محمد بن زايد، والتابع للشركة.

صندوق الزواج

أعلنت مؤسسة صندوق الزواج عن مشاركتها برنامج أبشر للخصومات والعروض المميزة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، عبر الشراكة الفاعلة مع الشركاء، وتوطيد أواصر التعاون معهم، بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة، ويدعم الجهود الرامية للنهوض بالمواطنين، من خلال عملهم وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم، باعتبارهم الركيزة الأساسية في تطوير واستقرار سوق العمل بالدولة.

وأعدت المؤسسة برنامجاً خاصاً بالامتيازات الممنوحة من قبلها للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، والمسجلين في وزارة العمل، والحائزين على بطاقة «أبشر»، ممن تنطبق عليهم شروط منحة الزواج، والمستفيدين من خدمات الصندوق، يشتمل على إعطائهم الأولوية في صرف منحة الزواج، وذلك حسب خطة الصرف المحددة بسبع دفعات في السنة، إضافة إلى حصولهم على خصومات خاصة لخدمات الأفراح، وستشرك المؤسسة المستفيدين في الأعراس الجماعية التي تقيمها، ما يخفف عليهم الأعباء المادية المترتبة على حفلات الزواج.

مجموعة الفهيم

وتشارك مجموعة الفهيم ضمن مبادرة «أبشر»، بتقديم مجموعة من العروض الخاصة، ضمن برنامج الخصومات والعروض المميزة المقدمة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، حيث أعلنت المجموعة عن مساهمتها النوعية في مجموعة من العروض والخصومات لكل المواطنين العاملين في القطاع الخاص، المسجلين في وزارة العمل، وتنطبق عليهم شروط «أبشر».

وتشتمل العروض والخصومات على خصم 30 في المئة على إكسسوارات مرسيدس- بنز، وخصم 10 في المئة على قطع غيار مرسيدس- بنز، مقدمة من شركة الإمارات للسيارات.. وخصم الجملة على سيارات الجيب المشمولة من الغربية للسيارات، بالإضافة إلى خصم 30 في المئة على قطع غيار السيارات.. وخصم 20 في المئة على المعدات.. وخصم 10 في المئة على إطارات ميشلان مقدمة من المركزية للسيارات والمعدات.

التعليم العالي

تشارك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مبادرة «أبشر»، من خلال برنامج الخصومات والعروض المميزة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، بتقديم امتيازات للخدمات التي تقدمها، والتي تشمل الجوانب التالية: إعطاء الأولوية لأبناء المواطنين العاملين في هذا القطاع بالحصول على بعثة دراسية خارج الدولة، وذلك وفق شروط البعثات، ومعادلة مؤهلات البكالوريوس والدبلومات المتوسطة المستوفية للشروط، والوثائق المطلوبة خلال يوم من استلام الطلب لهذه الفئة، كحالة خاصة، وتخصيص موظف أو أكثر في مركز خدمة العملاء للتعامل معهم.

وستنظم الوزارة برامج متخصصة لتطوير القدرات الوطنية في مجال البحث العلمي والابتكار والتطوير لدى الكوادر الوطنية العاملة في «القطاع الخاص»، إلى جانب إطلاق برنامج مسابقات بحثية، يصمم خصيصاً لاستهداف الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الخاص لتقديم أبحاث ذات أولوية لـ «دولة الإمارات»، وتوفير امتحان تحديد مستوى «للغة الإنجليزية» للموظفين الجدد، وتوفير نماذج تدريبية للتعرف إلى مستواهم المهني، والعمل على تطوير قدراتهم المختلفة، وذلك من خلال التنسيق مع «الموارد البشرية»، والتنسيق مع مؤسسات «التعليم العالي» الحكومية في منح مقاعد دراسية لهؤلاء الموظفين، وتوفير قاعدة بيانات لطلبة الصف الثاني عشر، والمتقدمين بطلبات الالتحاق بالمؤسسات التعليمية العليا، وذلك بالاتفاق مع جهة التوظيف، وفقاً للمعايير المحددة من قبلهم، في حالة رغبتهم في منح وظائف لهؤلاء الطلبة، مع التأكيد على استكمالهم «للدراسات العليا» للتعليم العالي.

التربية والتعليم

وتقدم وزارة التربية والتعليم حزمة من المزايا النوعية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، وذلك في إطار المبادرة، وستتمّ مشاركة الوزارة في المبادرة عبر مسارين، يختص الأول برفع معدلات التوطين، بموجب خطة تعيين مبرمجة زمنياً، سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً، في إطار برنامج «أبشر» لخلق فرص عمل للمواطنين، أما الثاني، فيعنى بالمواطنين العاملين في القطاع الخاص، وتشجيعهم على الاستقرار في عملهم، والقيام بمسؤولياتهم بكل كفاءة في هذا القطاع الحيوي، وذلك في إطار برنامج «أبشر» للخصومات والعروض المميزة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص.

حيث رصدت الوزارة حزمة مزايا للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، في مقدمها، تخصيص نسبة للأبناء في مقاعد مدارس الغد، وتسهيل إجراءات الالتحاق الخاصة بهذه المدارس، في إطار نظامها المعمول به، إضافة إلى تسهيل إجراءات نقل المعلمين والمعلمات بين المدارس، ممن يرتبطون بصلة قرابة من الدرجة الأولى للمواطنين العاملين في القطاع الخاص.

مزايا

 

تشارك شركة الإمارات للتأمين في برنامج الخصومات والعروض المميزة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، بتقديم العديد من المزايا للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، ضمن مبادرة أبشر، مثل أسعار التأمين «الشامل» على السيارات، حيث يتم حساب قسط التأمين على سيارات الصالون والسيارات ذات الدفع الرباعي بنسبة 2.25 في المائة من إجمالي قيمة السيارة، وبحد أدنى 700 900 درهم، في حين يكون قسط تأمين السيارات الرياضية بواقع 3 في المائة من إجمالي قيمة السيارة، وبحد أدنى 2000 درهم. وتشمل أسعار التأمين «ضد الغير» على سيارات الصالون 300 درهم، وسيارات الدفع الرباعي 400 درهم، والسيارات الرياضية عدد الركاب 4 بـ 600 درهم، والسيارات الرباعية عدد الركاب 2 بـ 900 درهم.