شرعية الفجيرة تقضي بثبوت نسب طفلة إلى والدها الحقيقي

 

قضت محكمة الفجيرة الشرعية في جلستها التي عقدت برئاسة المستشار أحمد الأزوري بعدم ثبوت نسب طفلة إلى زوج والدتها، وثبوتها إلى والدها الشرعي، بعدما تقدمت طليقة الأخير بدعوى قضائية طالبت فيها بنسب الطفلة إلى زوجها الجديد .


وكان المدعو (ع – س) قد أقام خلال وقت سابق دعوى قضائية ضد المدعى عليهما (خ-ع-م) طليقته والمدعو (ع-ر-م) زوجها الحالي، اتهمهما فيها بالاشتراك مع بعضهما في استخراج جواز سفر لابنته الصغيرة (م) 10 سنوات باسم آخر هو (ن)، ونسبها إلى المدعى عليه الثاني .


وأفاد في دعواه بأنه تزوج من المدعى عليها ودخل بها وأنجب منها 12 ولداً وبنتاً على فراش الزوجية، ثم طلقها، وتزوجت عقب ذلك بالمدعو (ع-ر-م)، واشتركت معه في تزوير نسب الطفلة إليه .


وأنكرت المدعى عليها نسب الطفلة إلى المدعي، وقالت إن الطفلة ليست منه، وإنها ابنة المدعى عليه الثاني، زوجها الحالي (ع-ر-م)، حيث نشأت بينهما علاقة غير شرعية بعد طلاقها وحملت سفاحاً بهذه الطفلة وأنجبتها منه .


هيئة المحكمة اطلعت على ملف القضية وتبين أن تاريخ ولادة الطفلة كان   الحادي والعشرين من شهر مارس/آذار، وأن المدعي طلق زوجته بتاريخ الرابع من شهر إبريل/نيسان أي بعد الولادة، ثم تزوجت من زوجها الثاني بتاريخ 30/،6 وفي ضوء ذلك اصدرت المحكمة الحكم السابق، وألزمت المدعى عليهما رسوم الدعوى والمصاريف .

المصدر : الخليج 3 يناير 2011

Related posts