عبدالله بن زايد: نتائج الأبيض تزيد من تفاؤلنا وأشاد بدعم رئيس الدولة وشهد تدريب المنتخب

ÒíÇÑÉ ÇáÔíÎ ÚÈÏÇááå Èä ÒÇíÏ áãäÊÎÈ ÇáÇãÇÑÇÊ Ýí ÇáÈÍÑíä

موقع الطويين : البيان

شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مساء أمس جانبا من تدريب منتخبنا الوطني لكرة القدم بملعب نادي النجمة البحريني بإشراف مهدي علي المدير الفني للمنتخب استعدادا لمباراة الكويت في المربع الذهبي لـ “خليجي 21 ” والتي تقام غدا وألتقى سموه الجهازين الإداري والفني واللاعبين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” لرياضة الإمارات بشكل عام ، مشيرا سموه إلى أن الإنجازات التي تحققها منتخباتنا الوطنية تسعد صاحب السمو رئيس الدولة وكل الشعب الإماراتي ونتائج الأبيض تزيد من التفاؤل بالمستقبل.

وشدد سموه على دعم صاحب السمو رئيس الدولة للمنتخب الوطني ليحقق مزيدا من الإنجازات مؤكدا أن جميع المنتخبات جاءت إلى البحرين لإنجاح البطولة والحرص على المشاركة بغض النظر عن الفوز في مباراة أو تحقيق إنجاز معين.

ووجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة،” حفظه الله ” على دعم سموه للرياضة والرياضيين، ودعم المنتخب خلال مشاركته في خليجي 21، وتخصيص 6 طائرات لنقل الجماهير لدعم الفريق ولاعبيه أمام الكويت

حضر المران الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد ومحمد سلطان السويدي سفير الدولة في البحرين،

وطالب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اللاعبين تقديم أداء مشرف أمام الكويت، وأكد سعادته بالأداء القوي للاعبين في الدور الأول، وأن ما حققه اللاعبون أسعد المسؤولين والجماهير.

أشاد سموه بدور إعلام الدولة في دعم الفريق مما كان له الأثر الإيجابي في النتائج الطيبة.

وأشار سمو وزير الخارجية إلى متابعته للبطولة الحالية بعد أن ابتعد عن متابعتها لفترة من الوقت سابقا بسبب مشاغله، وقال: لاعبونا بأدائهم القوي أعادونا لمتابعة بطولات الخليج .

وأشاد سموه بجهد الفرق المشاركة في إنجاح البطولة والحرص على تطورها باستمرار،

وهنأ سموه الفرق المتأهلة للمربع الذهبي وقدم تهنئة خاصة للبحرين على تأهل منتخبها ونجاحها التنظيمي في استضافة البطولة.وقال : الإمارات ترتبط بعلاقات قوية مع البحرين، فيها كثير من المودة، التميز.

تصريحات

وحول تصريحات الشيخ احمد بن فهد الخاصة بإعلان تفوق منتخب الإمارات قبل مواجهته أمام الكويت قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد إن مثل هذه التصريحات تأتي لتخدير لاعبينا قبل المباراة، وعموما فريق الكويت محترم ومتميز ونعمل له حسابا، كما نثق في منتخبنا الذي يظهر بمستوى يسعد كل إماراتي، وقال : انتهت مرحلة التمهيدي، وستبدأ غدا مرحلة جديدة وكأنها بطولة جديدة لابد أن نكون مستعدين لها بشكل جيد.

شخصية

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد بجهد وعطاء المدرب الوطني مهدي علي وقال سموه : استطاع مهدي علي فرض شخصية قوية للمنتخب ووضع بصمة مميزة للفريق، خلال هذه البطولة وقدم لنا فريقا متميزا للمستقبل يجمع بين حيوية الشباب مع خبرة بعض اللاعبين، وهذا يدعو للتفاؤل خلال الفترة المقبلة، ووجه سموه الشكر للجماهير التي تدعم الفريق سواء من حضر للمنامة أو شجع الفريق من خلال التلفاز وقال هذا الدعم الجماهيري القوي ساهم في زيادة حماس وعطاء اللاعبين.

 «16» طائرة خاصة تنقل «3000» مشجع لمساندة الأبيض

 من المقرر تسيير 16 طائرة خاصة لنقل الجماهير إلى البحرين لمساندة المنتخب أمام الكويت، في لقاء الدور النصف النهائي في خليجي 20، ومن المنتظر أن تحمل الطائرات 3000 مشجع.

ووجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتسيير 6 طائرات لنقل الجماهير، كما وجه سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بتسيير طائرتين، ويقوم الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي بتحمل تكاليف تسيير طائرتين أيضاً، ويدعم سيف بالحصا، الراعي الرسمي لنادي الوصل، سفر طائرتين إلى المنامة، واحدة لجماهير الوصل والثانية للجماهير من مختلف المدن، وتبرع كل من رجلي الأعمال عبدالله الفلاسي وراشد حمد الكتبي بسفر طائرة خاصة لكل منهما.

وتبذل إدارة العلاقات العامة في اتحاد الكرة جهوداً مكثفة مع اللجنة المنظمة لخليجي 21 لزيادة عدد المقاعد المخصصة لجماهيرنا خلال المباراة، وخصصت اللجنة 5 آلاف تذكرة لكل منتخب من المنتخبات الأربعة المتأهلة، وتعهدت إدارة العلاقات العامة بخروج جماهيرنا عقب انتهاء المباراة مباشرة، لإفساح المجال أمام الجمهور البحريني لدعم فريقه أمام العراق.

ومن المتوقع زيادة عدد جماهيرنا، نظرا لسفر الكثيرين بسياراتهم الخاصة «براً»، ليصل إلى 7 آلاف مشجع، وشكل اتحاد الكرة لجنة لتسهيل إجراءات سفرالمشجعين، من خلال وضع عدد من مراكز التسجيل في مناطق متفرقة، وستقلع الطائرات من مطارات أبوظبي ودبي والعين والشارقة والفجيرة.

وأكد عبد القادر حسن مدير إدارة العلاقات العامة في اتحاد الكرة أن تنسيقاً يتم حالياً مع اللجنة المنظمة لتسهيل حضور جماهيرنا إلى المباراة، وقال إننا نجد تعاوناً من اللجنة يبشر بالخير، حيث قمنا باستئجار 60 حافلة لنقل المشجعين من مطار البحرين إلى ملعب البطولة، وتوفير وجبات لهم، وتوزيع أعلام الدولة وشالات تحمل اسم الدولة وعلمها على الجماهير، كما تم الاتفاق مع اللجنة المنظمة على مرافقة دورية من المرور لمواكب حافلات الجمهور، سواء في الذهاب إلى الملعب أو العودة إلى المطار بعد انتهاء المباراة.

 أحمد الفهد: الأبيض «سوبر» ولكن الأزرق «ولهان» على الكأس

 أكد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أن مباراة الكويت أمام الإمارات لن تكون سهلة، وقال: سنلاقي الفريق السوبر الذي لم أشاهد مثله في تاريخ الكرة الإماراتية مع تقديري للمنتخبات السابقة، ونتمنى أن نكسبهم، وعلينا أن نحفر في الصخر من أجل إسعاد جماهيرنا، ودائما هدفنا الحصول على لقب البطولة، لكن هل الكأس تريدنا؟

، والأزرق ” ولهان “على الكأس . وأضاف : المنطق يقول إن الإمارات أفضل في ميزاته، كما يملك مفاتيح لعب أفضل من الكويت، لكننا لن نتركها، كما أن المنتخبين الإماراتي والعراقي الوحيدان اللذان حصدا 9 نقاط. وعن فوز الكويت على السعودية، قال: فزنا على منتخب بطل ، ويعمل له ألف حساب، والجميل أن بداية المباراة شهدت انطلاقة كويتية بحثا عن الفوز وليس التعادل، وهذا سر التفوق. وعموما وصلنا إلى المربع الذهبي بنجومنا الأبطال.

وتابع: حققنا الهدف المأمول، لكننا لم نصل إلى المستوى الفني المنشود، ولعلنا لو نزلنا ومعنا الجماهير ومسكنا بلاعبي الكويت من أجل مهاجمة السعودية لما نجحنا،وهذه هي ثقافة اللاعبين الهواة.

 لمعلوماتك

 لم يشارك منتخب الإمارات في الدورة الأولى لكأس الخليج والتي أقيمت في البحرين 1970، واحتل منتخب الكويت المركز الأول ومنتخب البحرين المركز الثاني.

شارك منتخب الإمارات في الدورة الثانية في السعودية 1972، وفاز على قطر 1- صفر، وخسر من السعودية صفر – 4 ومن الكويت صفر – 7 ومن البحرين صفر – 2، واحتل الكويت المركز الأول، والسعودية المركز الثاني، والإمارات المركز الثالث.

شارك منتخب الإمارات في الدورة الثالثة في الكويت 1974 واستطاع الفوز على البحرين 4- صفر، وخسر من الكويت صفر – 2 ومن السعودية 1 – 2 ومن قطر 3 – 5، ومن الكويت صفر – 6، واحتل منتخب الكويت المركز الأول والسعودية المركز الثاني والإمارات المركز الرابع.

شارك منتخب الإمارات في الدورة الرابعة في قطر 1976، وتعادل مع الكويت صفر- صفر، ومع عمان 1-1، وخسر من البحرين 2 – 3 ومن السعودية صفر – 2 ومن قطر 1 – 3 ومن العراق صفر – 4، واحتل منتخب الكويت المركز الأول، والعراق المركز الثاني، والإمارات المركز السادس.

شارك الأبيض في الدورة الخامسة في العراق 1979، وفاز على عمان 4- صفر، وخسر من السعودية 1 – 2 ومن البحرين صفر – 3 ومن قطر صفر – 1 ومن الكويت صفر – 7 ومن العراق صفر – 5، واحتل منتخب العراق المركز الأول، والكويت المركز الثاني والإمارات المركز السادس.

شارك منتخبنا في الدورة السادسة والتي استضافتها الإمارات 1982، وفاز على قطر 1- صفر وعلى السعودية 1 – صفر وعلى عمان 3-1، وخسر من الكويت صفر – 2، ومن البحرين 2-3 ومن العراق صفر – 1، واحتل منتخب الكويت المركز الأول ومنتخب البحرين المركز الثاني ومنتخب الإمارات المركز الثالث.

 إهداء

 تلقي سمو الشيخ عبدالله بن زايد نسخة من كتاب الزميل محمد الجوكر الأمين العام للجنة الإعلام الرياضي. “كأس الخليج .. رحلة عمر”، وقدم سموه الشكر إلى محمد الجوكر، مشددا على أهمية مثل هذه الإصدارات التي تحكي تاريخ كأس الخليج.

 الوصل يشكر بالحصا

 تقدمت إدارة نادي الوصل بالشكر إلى سيف بالحصا راعي فريق الكرة على تخصيص طائرتين لنقل الجماهير لمساندة الأبيض أمام الكويت. وأكد طارق الرميثي المسؤول الإعلامي بالنادي أن شركات بالحصا منحت جماهير الإمبراطور 168 تذكرة وستتكفل بنقلهم في طائرة خاصة إلى المنامة، كما منحت نفس العدد من التذاكر لجماهير الأندية الأخرى وخصصت لهم طائرة ثانية.

 تسهيل سفر الجماهير

 بتوجيهات الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة خصصت إدارة النادي عددا من المكاتب في مقر النادي لتسهيل مهمة الجماهير الراغبة في السفر إلى البحرين على متن الطائرات التي تم تخصيصها بتوجيهات رئيس الدولة.

 

Related posts