انطلاق برنامج (اقرأ في ربيع الإمارات) في كل من إمارة دبي والفجيرة وعجمان

thumbnail10

موقع الطويين : البيان

انطلق برنامج ( اقرأ في ربيع الإمارات) لجائزة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم في كل من إمارة دبي والفجيرة وعجمان، في إطار توجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيسة الجائزة بضرورة الاهتمام باللغة العربية لكونها صمام الأمان في التعبير عن الهوية.

ويأتي تنفيذ البرنامج في الموسم الخامس عشر للجائزة مركزاً على تعلم مهارات الإبداع لدى الموهوبين في المجال الأدبي حيث تنوعت ورش العمل شاملة عناصر ومتطلبات كتابة القصة القصيرة والمقال الصحافي والشعر النبطي والفصيح ومستلزمات الخطابة الاجتماعية والتربوية.

و يعتبر اهتمام الجائزة بهذا المجال أحد الروافد التي تعمل على صقل قدرات الموهوبين من جهة ورعاية الموهوبين والمبدعين وتوفير الظروف الملائمة للإبداع من جهة أخرى.

وقد توزعت ورش العمل على 6 لإمارة دبي و 6 لإمارة الفجيرة ، بالإضافة الى 4 ورش عمل لإمارة عجمان.

وأشادت أمينة الدبوس المدير التنفيذي للجائزة بدرجة الاستعداد العالية التي أولتها المدارس والمراكز لاستضافة فعاليات برنامج اقرأ في ربيع الإمارات ممثلاً في استقبال ورش العمل الأدبية، لافتة الى أن هذا الاستعداد والتفاعل مع البرنامج يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه مؤسسات الدولة لفئة الأطفال باعتبارهم هم ألق الحاضر وأمل المستقبل.

Related posts