سـلطان القاسـمي: 6 آلاف قطعة أرض صناعية وتجارية للمواطنين الشهر المقبل وأكد وصول الامارات الى أعلى درجات الرقي بفضل القيادة الحكيمة

Sheikh Sultan bin Mohammed Al Qasimi

موقع الطويين : البيان

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة أنه بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات، وصلت الدولة إلى أعلى درجات الرقي، لأن الحكام جميعاًَ يعملون من اجل الوطن والمواطن، ويسعون لمصلحة البلد، وعلاقتهم بالمواطن علاقة محبة وأخوّة.

جاء ذلك خلال مداخلة سموه صباح امس في برنامج “الرابعة والناس” مع الإعلامي عبدالله راشد بن خصيف، وتحدث حاكم الشارقة عن قصة ومراحل بناء وتطوير منطقة وادي الحلو بالشارقة، وذلك من حرص سموه على توفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين، حيث اشار سموه الى انه لم يعد في الدولة منطقة يطلق عليها منطقة نائية، موضحا سموه ان ما تشهده هذه المناطق من تطوير للبنية التحتية يأتي بالتوازي مع المدن الكبرى.

وكشف صاحب السمو حاكم الشارقة عن ان الحكومة انتهت من تسليم 6000 قطعة ارض صناعية وتجارية، وفي الشهر القادم سيتم توزيع ايضا 6000 قطعة اخرى صناعية وتجارية، والجميع سيحصلون على اراض صناعية وتجارية، ليصبح كل مواطن له جذور في الارض، وهذا للمواطن الذي لم يحصل على اراض من قبل.

كما وجه سموه بنقل ميناء الحيرة للصيادين الى الموقع الجديد لزوارق الصيد في منطقة المجدر في بحيرة الممزر، حيث اعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن بدء العمل في مشروع تطوير كورنيش الحيرة، كما امر سموه بتوصيل شارع العروبة المرقاب بالطريق الدائري، كما امر سموه بإعفاء طلبة الماجستير الذين يدرسون مساقات دراسية استدراكية من رسوم هذه المساقات وتكون المنحة كاملة مجانا.

ذكريات الوادي

واستعرض صاحب السمو حاكم الشارقة قصة بناء وتطوير منطقة وادي الحلو، فقال سموه: في السابق كنت ازور هذه المنطقة بالطائرة الهليكوبتر التابعة لوزارة الداخلية، وكان معنا شخص رفض النزول في الوادي، واستخدم الجبل للوصول الى وجهته، فسألته: ماذا تفعل؟ فلم يرد علي، وبدأ ينزل من على الجبل حتى وصل الى وجهته، فلحقته، وسألته ماذا حدث، قال لي: يا شيخ قل الحمد لله على السلامة، قال الأرض جرتنا من فوق الجبل حتى دخلنا وادي الحلو، والآن بدأنا ننزل بالسيارات، ومن اجل أن نصل الى وادي الحلو من كلباء ندخل في وادي اسمه وادي مي، ومن وادي مضيق نتجه الى حدود عُمان، ونعود مرة اخرى الى وادي الحلو، وهذه المسافة تستغرق ساعة كاملة، حيث ان الطريق كله عوائق ومطبات.

واستطرد سموه قائلا: في يوم من أيام الصيف استضافنا صديق اسمه “خميس” وأثناء الاستعداد لوجبة الغداء، انقعطت الكهرباء فجأة، وكان مصدر الكهرباء من امارة الفجيرة وممدودة الى هنا، ولن تصلح في الحال، فقلت لخميس: الجو حار، فقال يا شيخ تعال إلى مكان افضل، فقلت اين: فقال في جراج السيارة، فقلت له انت استمتع بالغداء وانا اركب السيارة حيث المكيف فيها، ونروح، فغضب خميس، وقلت له امام الجمع المتواجد: اقسم بالله يا خميس سوف اجعل هذا الوادي حلوا، ومنذ تلك اللحظة بدأت العمل في تطوير هذا الوادي حتى اصبح حلوا، لذا دائما أضع الزهور في هذا الوادي، وهذا سبب التسمية، وهناك الآخرون يطالبونني بجعل مناطقهم مثل وادي الحلو.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: كثيرون يقابلونني في الطريق ويطلبون مني منزلاً فأقوم بالتوقيع بكلمة (للمراجعة)، فلو كتبت (يعتمد هذا الطلب) فلا بد ان يعتمد، واحيانا اكتب (ارجو الاستفسار والمراجعة)، ولو منحنا كل شخص يقابلني ارضاً فالموضوع لن ينتهي ابدا، فأنا اوقع حسب الحاجة، اما يعتمد واما للمراجعة، لدرجة انني اعطيت مرة لشخص 3 مرات اراضي.

واضاف صاحب السمو حاكم الشارقة: ان الشخص الذي له جذور في هذه الارض هو الذي سيحصل على اراض، والشخص الذي ليس له جذور سيتم خلعه، ولذا راجعت نفسي، وقررت ان اعطي لكل مواطن اراضي تجارية وصناعية.

تسليم أراضٍ

وكشف صاحب السمو حاكم الشارقة عن ان الحكومة انتهت من تسليم 6000 قطعة ارض صناعية وتجارية، وفي الشهر القادم سيتم توزيع ايضا 6000 قطعة اخرى صناعية وتجارية، والجميع سيحصلون على اراض صناعية وتجارية، ليصبح كل مواطن له جذور في الارض، وهذا للمواطن الذي لم يحصل على اراض من قبل.

وعن مشروع “مبرة” الذي اطلقه سموه، قال: ان هناك موظفين تم تعيينهم لهذا الامر، فقط مهمتهم استلام الاوراق من الفاكس او الإيميل وتوصيلها لي في آخر كل يوم، وعند عودتي من صلاة الفجر وقبل ان ادخل البيت هناك طاولة اجلس اطلع على هذه الرسائل جميعها يوميا، ويتم التعليق عليها وارسالها الى المعنيين مرة اخرى، مشيرا الى انني اقوم يوميا بقراءة ما بين 7 10 رسائل، والعدد يتزايد عند بداية الاسبوع.

واسترجع صاحب السمو حاكم الشارقة ذكرياته مع علم الامارات، فقال: نحن الآن نقوم ونحيي علما واحدا، حيث كان في السابق سبعة اعلام، فعندما نزلت علم الشارقة انزعج البعض وقالوا هذا علم الجواسر، فهذا العلم الانجليز هم الذين صنعوه، فكنا نحيي هذا العلم ونحن صغار في المدارس، مع ان هذا خاص بالانجليز هم وضعوه بعدما كسرونا واحتلوا بلدنا، فكيف يستمر هذا العلم، فأنا عزتي مع هذا العلم الموجود حاليا.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قد طالب بمداخلة مع برنامج “الرابعة والناس” بالرد على شكوى احد المواطنين منذ ايام للبرنامج فحرص سموه على أن يوضح وجهة نظره كأب في هذه المشكلة.

أمان وخير

 

قال صاحب السمو حاكم الشارقة: نحن في دولتنا ننعم بالأمن والأمان والخير، ولو قصرنا في حق المواطنين نقول لهم سامحونا وذلك بسبب كثرة الاشغال علينا، ولكن لا ننسى المواطن ابدا، ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة حديثه الى شباب الوطن، فقال سموه: هؤلاء الشباب الذين تربوا على هذه النعمة الموجودة والتعليم والوظيفة عليهم ان يبدأوا تكوين أنفسهم، من خلال الاسرة السعيدة وايضا تربية الابناء التربية الحسنة، وقبل كل هذا الالتزام بالدين والصلاة والعبادة، موضحا سموه بأننا لن نتخلى عن أي شاب يقع في مشكلة مهما كان السبب.

وناشد محاكم الدولة، قائلا: لو كانت هناك اية مشاكل للشباب لا تتمادوا فيها، لأن القضاء والشرطة والانضباط مطلوب، ولكن عندما يدق الشرطي على باب الاسرة ويتم القبض على احد افراد الاسرة امام اسرته وأبنائه، فهذا لا يجوز لأن هيبة هذا الرجل او الشاب تضيع وتنكسر.

Related posts