القبض على آسيويين حاولا تهريب المخدرات عبر ميناء الحمرية بدبي

2737274333

موقع الطويين : البيان

تصدت الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي لمحاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة عبر ميناء الحمرية إلى الدولة أقدم عليها شخصان آسيويان في 31 يناير الفائت الأول مقيم في الدولة وعمره 40 سنة متزوج ويعمل سائقاً في دائرة حكومية والآخر 46 سنة ومهنته بحار على إحدى السفن الآسيوية.

وقال اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي ان عملية القبض على المتهمين الاثنين نفذت بدقة وإحكام ووفقاً للخطة التي رسمها رئيس الفريق المكلف بالعملية وذلك بعد مراجعة المعلومات الواردة للإدارة بشأن المتهم الأول إذ كانت تؤكد على أنه بصدد استلام كمية من المواد المخدرة من شخص آسيوي في أحد المنافذ البحرية ..فتحرك الفريق المكلف بالعملية إلى المكان الذي سيحضر إليه “المتهم الأول” وقام بإلقاء القبض عليه بعد اعتراضه ومحاصرته عند بوابة الميناء أثناء شروعه بالخروج منها وبحوزته المواد المخدرة التي جلبها له إلى السيارة المتهم الثاني: “ع.م.ر ” في علبة كرتون من إحدى البواخر الراسية وأنظار رجال المكافحة ترصد تحركاته بأدق تفاصيلها.

 وعثر خلال تفتيش السيارة على ما مجموعه ثماني لفافات بلاستيكية تحتوي على 16 قالباً من مخدر الحشيش تزن بمجملها 15كغ وعلى كيلو غرام واحد من مخدر الهيروين بالإضافة لعدد من الأقراص المخدرة عثر عليها في جيب “الكندورة” التي يرتديها المتهم الأول. 

 ثم استكمل رجال الفريق مهامهم بمداهمة اللنش الذي يعمل عليه المتهم الثاني وقاموا بإلقاء القبض عليه واقتياده إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حيث تعرف عليه المتهم الأول وأقر بأنه الشخص الذي قام بجلب المخدرات من الباخرة  ووضعها داخل السيارة.

وأحيل المذكوران إلى الجهات القضائية المختصة لينالا جزاءيهما العادلين على ما اقترفاه من إجرام متعمد لإيذاء المجتمع ممثلاً بجميع أفراده والشباب منهم بخاصة .. وأسندت للأول تهمة استيراد وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بقصد الترويج والاشتباه بتعاطيها وللثاني جلب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والاشتباه بتعاطيها.