جولة حاسمة لـ«لقايا» القبائل في «ختامي»المرموم بحضور حمدان بن محمد وحمدان بن راشد

Camel Race

موقع الطويين : البيان

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي مساء أمس، سباقات اليوم الثاني لمهرجان المرموم الختامي للهجن الذي يقام تحت رعاية سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، والشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم.

وكانت سباقات الفترة المسائية لفئة “لقايا”لأبناء القبائل حاسمة، واشتملت على 18 شوطا منها 3 أشواط للرموز أقيمت على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم لمسافة 5 كلم.

عرض مذهل

وتابع الفترة المسائية للمهرجان جمهور غفير وقدمت “اليمامة” عرضاً مذهلاً واستطاعت كسب الجولة الساخنة بخطفها كأس اللقايا الأبكار المفتوح، ضمن جولات ختامي المرموم 2013، ليستحق مالكها حمد راشد حمد غدير، التهاني بهذا الإنجاز الكبير، وتمكنت “اليمامة” من قطع مسافة 5 كلم في 7:41:5 دقائق.

فيما حمل كأس اللقايا الأبكار المحليات توقيع “احتلال” لمالكها عمر مظفر محمد خموشة العامري، لتنهي السباق بزمن قدره 7:36:7 دقائق،ولم تمكث بندقية الجعدان المفتوح طويلا فقد رحلت إلى السعودية برفقة “بشار” جعلت مالكه عبيد محسن راشد بعيران، يعيش فرحة الفوز والناموس، وحسم “بشار” رحلة السباق في 7:37:2 دقائق.

الشوط الرابع

وفي بقية الأشواط فازت الظفرة بالشوط الرابع لناصر حمود العفاري ومياس لمحمد سعيد منانة الكتبي بالشوط الخامس وبراق لسعيد راشد حمد الكتبي بالشوط السادس والشاهينية لعامر عبيد المري بالشوط السابع وتيجان لعبد الله حمد سليمان بن جبرين بالشوط الثامن والطاغي لحمد راشد حمد الكتبي بالشوط التاسع والكاسبي لمطر محمد دحروري بالشوط العاشر ودمعة لراشد حمد العفاري بالشوط الحادي عشر.

وزعبيل لسلطان ياسر سيف العرياني بالشوط الثاني عشر والزعيم لسعيد مظفر العامري بالشوط الثالث عشر ووضيح لعلي أحمد بنواس بالشوط الرابع عشر والشاهينية لسالم كرامة عيضة العامري بالشوط الخامس عشر والظبي لمحمد سالم حبروت الكتبي بالشوط السادس عشر ووبرة لسيف علي بالسعودي الكتبي بالشوط قبل الأخير ومرمرة لمحمد سعيد خالص العامري بالشوط الثامن عشر والأخير ليسدل الستار على اليوم الثاني للمهرجان وسط فرحة كبيرة للمشاركين.

21 سيارة من طراز الدفع الرباعي ذهبت للأوائل

 

بلغت الجوائز المالية التي فاز بها الأوائل في 36 سباقا أقيمت أمس في اليوم الثاني لمهرجان المرموم الختامي للهجن 5 ملايين و435 ألفاً و500 درهم منحت للفائزين في كل شوط من المركز الأول حتى العاشر، ليبلغ عدد الفائزين 180 فائزا تنوعت جوائزهم المالية، بخلاف الجوائز العينية التي تشمل سيارات من طراز الدفع الرباعي.

حيث ظفر الفائزون في اليوم الثاني “أمس” بـ 21 سيارة خلال الفترتين الصباحية والمسائية والتي خصصت لفئة المطايا لأبناء القبائل منها 6 سيارات في الصباح من طراز اف جي كروزر و15 في المساء منها رينج روفر وجي ام سي ونيسان استيشن و6 نيسان ارمادا و2 فورد استيشن و4 اف جي كروزر.

وخصصت جوائز مالية كبيرة للفائزين في الأشواط الأخرى منها نصف مليون لكل فائز في الشوطين الأول والثاني في المساء و250 ألف درهم للثالث وهي أشواط الرموز التي أقيمت على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، و100 ألف درهم لكل فائز في الأشواط من السابع للثامن عشر في الفترة الصباحية وتعدد الجوائز المالية في كل الأشواط للفائزين من المركز الثاني حتى العاشر في كل شوط.

 

سعادة

 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان المرموم الختامي للهجن عن مفاجآت غير مسبوقة لجمهور ميدان المرموم تعلن غدا وقال عبد الله الفلاسي رئيس التسويق والاعلام بنادي دبي لسباقات الهجن ان المفاجأة التي تم الترتيب لها للجمهور تعتبر غير مسبوقة لجمهور الميدان والرياضة عموما.

مشيرا إلى ان اللجنة المنظمة تضع أهمية خاصة لجمهور المهرجان لا سيما والميدان ظل يتوافد عليه العديد من الجنسيات خاصة الأوروبيين الذين أبدوا ارتياحهم واعجابهم من خلال مشاهداتهم للفعاليات ومتابعتهم للسباقات في الميدان.

وأوضح الفلاسي ان المفاجآت سوف تستمر من يوم الغد حتى اليوم الختامي للمهرجان الذي سيتم الترتيب له بشكل خاص، مشيرا إلى ان تواجد الجمهور في ميدان السباق في المنصة الرئيسية هدف أساسي للتعرف أكثر على تفاصيل السباق ومتابعة الاثارة الحاضرة في كل شوط من واقع مشاركة نخبة الهجن في المنطقة العربية عموما.

إشادة

 

تقدم القطري فهد بن مبارك الهاجري أحد الملاك المشاركين في مهرجان المرموم الختامي للهجن، بالتهنئة لعلي بن راشد المعاضيد بمناسبة فوزه بالبندقية في شوط الرموز خلال اليوم الأول لفئة الجعدان المخصصة لأبناء القبائل، وأشاد الهاجري بكل المشاركين في السباقات مما كان له الأثر الكبير في التنافس القوي للظفر بالمراكز الأولى.

Related posts