راشد بن حمد الشرقي يفتتح «ڤوكس سينما» في «الفجيرة سيتي سنتر» – صور

01 02 03

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

افتتح سمو الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام،رسمياً اليوم وبحضور المهندس محمد سيف الأفخم مدير البلدية «ڤوكس سينما» في الفجيرة سيتي سنتر في نقلة نوعية على صعيد تجربة السينما في الإمارة والمناطق المجاورة. وتتألف «ڤوكس سينما» التي دُشِّنت في «الفجيرة سيتي سنتر»من 11 شاشة بتقنية رقمية فائقة لتوفر لزوارها تجربة غير مسبوقة بفضل شاشاتها الرقمية بالكامل،والذين سيستمتعون أيضاً بمشاهدة أحدث الأفلام العالمية بالتقنية ثلاثية الأبعاد3D على ست شاشات منها متوافقة مع تلك التقنية. وابرز ما يميز «ڤوكس سينما» هو أنها الوحيدة في إمارة الفجيرة التي تعرض أفلامها على الشاشة العملاقة «ڤوكس ماكس» (20متراً) لتتيح تجربة سينمائية على أعلى مستويات من الفخامة والتميز. وقد بدأت «ڤوكس سينما» بالفعل بعرض أحدث الأفلام الأمريكية والعربية والهندية التي تناسب الأذواق المختلفة للقاطنين في إمارة الفجيرة.

وقال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم للمشاريع»: “يعكس افتتاح ڤوكس سينما في الموقع الاستراتيجي السادس لها في دولة الإمارات العربية المتحدة رؤية ماجد الفطيم للمشاريع الرامية إلى توسعة الخيارات الترفيهية وإيصالها لأسواق جديدة في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. ويأتي التوسُّع نحو الإمارات الشمالية بهدف الارتقاء بصناعة الترفيه بإمارة الفجيرة بما يواكب تطلعات القاطنين بها. وبعد هذا الاستثمار الكبير في أحدث التقنيات السينمائية الفائقة فإننا على ثقة أن ڤوكس سينما في الفجيرة سيتي سنتر ستحقق تلك النقلة النوعية في التجربة الترفيهية بالإمارة والمناطق المجاورة”.

ومع تدشين «ڤوكس سينما» سيستمتع السكان للمرة الأولى في إمارة الفجيرة بتجربة «ڤوكس ماكس» الباهرة مع شاشة عملاقة عرضها 20 متراً والتي ستكون الأكبر على الإطلاق في الإمارة. وتشمل تجربة «ڤوكس ماكس» خيار المقاعد الفخمة والفسيحة MAX VIP والتقنية الصوتية المُجسَّمة Dolby 7.1 وهي الأفضل من نوعها في صناعة السينما العالمية. وعلاوة على ذلك، أطلقت «ڤوكس سينما» مفهوماً فخماً آخر هو VOX Plus الذي يتيح للزوار فرصة غير مسبوقة لمشاهدة الأفلام على مقاعد قابلة للإمالة إلى الخلف وفي أجواء حصرية. وتشمل تجربة VOX Plus إمكانية الاختيار من قائمة طعام كاملة مع توصيل الطلبات إلى المقاعد. هذا المفهوم غير المعهود في تجربة ارتياد السينما بإمارة الفجيرة الذي أطلقته «ڤوكس سينما» سيتيح للقاطنين بالإمارة خيارات غير مسبوقة في طريقة مشاهدتهمواستمتاعهم بأفلامهم المفضلة.

وقال كاميرون ميتشيل، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم للسينما»: “تعتبر ڤوكس سينما السبَّاقة في توفير تجربة سينما مميزة، ومن المؤمَّل أن تواكب معاييرها غير المسبوقة تطلعات الشريحة الواسعة من عشاق السينما في إمارة الفجيرة. لقد حرصنا على الاستثمار بأحدث التقنيات السينمائية الفائقة بما يضمن لزوار ڤوكس سينما تجربة أخاذة واستثنائية في كافة تفاصيلها. ويسرُّنا اليوم افتتاح ڤوكس سينما بالفجيرة سيتي سنتر ليجد زواره تجربة التسوُّق والترفيه والمتكاملة تحت سقف واحد”.

وشارك في حفل الافتتاح الرسمي لـ «ڤوكس سينما» في «الفجيرة سيتي سنتر» أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم للمشاريع» التي تملك «ڤوكس سينما»؛ وكاميرون ميتشيل، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم للسينما»؛ وبيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم العقارية». 

من جانبه، قال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم العقارية»: “ساهم الفجيرة سيتي سنتر عند افتتاحه قبل أقلّ من عام في تعزيز الحركة التجارية في الإمارات الشمالية، وبات يشكِّل الوُجْهة المفضلة للقاطنين بالإمارة والمناطق المجاورة. وافتتاح ڤوكس سينما هو إنجاز آخر في مسيرة الفجيرة سيتي سنتر لما ستحققه من نقلة نوعية في تجربة ارتياد السينما في الإمارة. ونفخر بأن الفجيرة سيتي سنتر يشكِّل اليوم وُجهة متكاملة للتسوُّق والترفيه وارتياد المطاعم والسينما تحت سقف واحد”.

ويُذكر أن «ڤوكس سينما» التي يحتضنها «الفجيرة سيتي سنتر» هي الأولى التي تفتتحها «ماجد الفطيم للسينما» في الفجيرة، والسادسة في الإمارات العربية المتحدة. وتطمح «ماجد الفطيم للسينما» إلى مضاعفة عدد الشاشات التي تديرها في أنحاء المنطقة مع نهاية عام 2013 من خلال دخول أسواق جديدة، منها العاصمتان اللبنانية والعُمانية، فضلاً عن توسيع أعمالها في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن أبرز أفلام الإثارة والتشويق التي ستعرضها «ڤوكس سينما» في «الفجيرة سيتي سنتر» G.I. Joe Retalitaion (3D)؛ Iron Man 3 (ثري دي)؛ Fast & Furious 6؛ Man of Steel(3D)؛ Dhoom 3؛ Chennai Express؛ وكذلك The Smurfs 2.