جمعية الفجيرة تنظم ندوة عن الملكية الفكرية بجامعة عجمان

5471_3

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

نظمت جمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية بالتعاون مع جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بفرع الفجيرة يوم الثلاثاء الماضي ندوة بعنوان (حقوق الملكية الفكرية للمصور) بإشراف (فريق الفجيرة للتصوير) في قاعة المؤتمرات بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالفجيرة، برعاية وحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام، حيث كان في استقباله الدكتور حمدي الشاعر مدير جامعة عجمان بفرع الفجيرة وعدد من أساتذة الجامعة.
وافتتحت الندوة بكلمة الجمعية وفريق الفجيرة للتصوير، حيث أكدوا فيها على أهمية تثقيف المصور من الناحية القانونية. وقدم الندوة كل من الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني أمين سر جمعية الإمارات للحقوق الفكرية ومحمد عون المستشار القانوني ببلدية الفجيرة.
حيث تناولوا في كلمتهم حقوق وواجبات المصور، والموقف القانوني فيما يتعلق بحقوق ملكيته الفكرية ، كما تطرقوا لكافة القضايا المتعلقة بالمصور من الناحية القانونية.
وأكد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي على أهمية طرح مثل هذه الندوات الثقافية، ودورها في نشر الوعي الثقافي، كما أشاد بجهود الجمعية والفريق في دفع الحراك الثقافي بالمنطقة.
وقال سعيد محبوب أمين السر العام للجمعية للفجيرة نيوز “إن حقوق المصور تبدأ بمجرد أن يضغط على زر الكاميرا، ولهذا من المهم توعية المصورين المحترفين والهواة بحقوقهم فيما يتعلق بالملكية الفكرية لصورهم”، ويضيف “لقد وضع مصورو الفجيرة بصمة خاصة ومتميزة في هذا المجال”.
وفي ختام الندوة قدمت الجمعية هدية تذكارية للشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، كما قدمت الجمعية هدية تذكارية برعاية الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي إلى كل من الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني والمستشار محمد عون.
ومن ناحية أخرى قدم فريق الفجيرة للتصوير هدية مماثلة إلى الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي.
حضر الندوة كل من، أساتذة الجامعة وعدد من أعضاء الجمعية ومسؤولي المؤسسات المحلية، والمهتمين والطلبة.

Related posts