مركز فتيات مربح ينظم ورشة “لعبة طفلي بأنامل يدي”

5511_1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

أقام مركز فتيات مربح التابع لإدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مؤخرا ورشة بعنوان “لعبة طفلي بأنامل يدي”، قدمتها حصه الكعبي منسقة الأنشطة في روضة الشهد الحكومية .
و أشارت منيرة علي الظنحاني مديرة المركز إلى “أن المبادرات التي يقدمها المركز للمجتمع تعتبر نموذجا لمفاهيم الترابط الأسري والترابط الاجتماعي بين مختلف شرائح وفئات مجتمع الإمارات من خلال البرامج والفعاليات التي تنفذ ضمن الخطط الإستراتيجية للوزارات والمؤسسات الحكومية لتمكن من بناء شراكات مجتمعية تبرز المعاني الحقيقية للمواطن الإماراتي”.
حيث تضمنت الورشة كيفية صناعة لعبة تعليمية للطفل من إنتاج الأم لتعتمد على نفسها في صنع لعبة تعليمية للطفل تنمي ذكاءه و تكون اللعبة بأقل تكلفة ، وتم اختيار لعبة تركيب الأحرف الأبجدية في مكانها المناسب تفاعلا مع اليوم العالمي للغة العربية و غرس حبها في نفوس الأطفال و تعليمهم لغة القرآن ، فالورشة مقسمة لأربع مجموعات، حيث تناولت كل مجموعة سبعة أحرف هجائية مصحوبة بكلمة مطابقة للحرف وتم تنسيقها بشكل معين لتسهل على الطفل الحفظ بشكل تسلسلي و ليس دفعةً واحدة .
وقالت الكعبي “إن الورشة تبلورت بربط الأم بطفلها و عمل جسر فيما بينهم ، وتنمية إحساس الأم بدورها الأساسي بتربيتهم بأي طريقة من الطرق و تعليمهم خطوةً خطوة، و من خلال هذه الورشة يمكننا ابتكار بعض الأفكار مثل تعليم الطفل أنواع الحيوانات أو النباتات وغيرها” . 
وعبرت الأمهات عن إعجابهن بالفكرة، ورغبتهن في تنفيذها حتى يتمكن من تعليم أطفالهن بأفضل الطرق، و قالت فاطمة نصيب إحدى الأمهات المشاركات بالورشة “بأنها تعلمت من الورشة كيفية تعليم الطفل بطرق عديدة بدلا من الطرق التقليدية والبحث عن الوسائل القريبة للطفل و تنفيذها لتسهل للطفل سرعة الاستيعاب .

Related posts