اتفاقية بين إقامة وشؤون الأجانب وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة

 

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة اتفاقية تفاهم وقعها العميد مبارك ربيع مبارك مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، فيما وقع عن الغرفة سعيد علي خماس رئيس مجلس الإدارة بمقر الغرفة بحضور خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة، والعقيد علي سعيد الهاشمي مدير إدارة أذون الدخول والإقامة، والعقيد محمد سعيد خاتم مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وسلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة .


وأكد سعيد خماس أن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز علاقات الغرفة مع المؤسسات ذات الصلة بقطاع الأعمال ومواكبة توجهات المرحلة القادمة من منطلق حرص الطرفين على دعم علاقات الشراكة في مجال عملهما بهدف تضافر الجهود للارتقاء بما يخدم مصالح القطاع الخاص وتوفير البيئة الاستثمارية والإنتاجية الملائمة وتقوية مركز الإمارة كمحور تجاري استراتيجي .


وقال العميد مبارك ربيع مبارك مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب إن الطرفين يسعيان من خلال إبرام الاتفاقية لتكاتف الجهود لتحقيق الرؤية الاستراتيجية في تطوير ما يقدم لعملائهما من خدمات تسمو بها إلى أفضل الدرجات لما له من أثر إيجابي على الصعيدين الأمني والاقتصادي .


وأوضح خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة أن الاتفاقية تهدف إلى اطلاع كل من الطرفين للآخر على الأنشطة والأفكار والمقترحات والابتكارات التي يراها مناسبة للتعاون بينهما وتبادل الخبرات والتجارب والدراسات ذات العلاقة في مجال عمل الطرفين . وأضاف مدير عام الغرفة أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بموجب الاتفاقية ستقوم باعتماد تصديق الغرفة لعقود الشراكة بين الشركاء والمستثمرين كما تقدم للغرفة كل الإجراءات الخاصة بإصدار أذونات الدخول والإقامات وتجديدها وإلغائها حسب القوانين واللوائح المتبعة . وأشار إلى أن العمل بمقتضي هذه الاتفاقية يستمر لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد . وسيتم التواصل بين الجانبين في سبيل تحقيق أهداف هذه الاتفاقية .

المصدر : الخليج 12 يناير 2011

Related posts