10 آلاف عداء في نصف ماراثون الفجيرة اليوم

2047707096

موقع الطويين : البيان

تترقب الفجيرة اليوم اقامة النسخة الثانية لنصف ماراثون الفجيرة الدولي والذي سيقام في منطقة كورنيش الفجيرة بمشاركة نخبة من أبطال العالم ويبلغ عدد المشاركين نحو 10آلاف رياضي ورياضية من 87جنسية ودولة في العالم.

وكانت اللجنة المنظمة لنصف ماراثون الفجيرة الدولي والسباقات المصاحبة له قد قدمت امس في مؤتمر صحافي، نخبة من أبرز العدائين والعداءات العالميين الذين سيشاركون في السباق الذي سينطلق اليوم في المنطقة المحاذية لكورنيش الفجيرة، ويقام الماراثون برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبمشاركة إجمالية لعشرة آلاف متسابق ومتسابقة من كلا الجنسين من 87 جنسية من مختلف دول العالم منهم 1618 عداء دوليا فضلاً عن 50 عداء من حملة الأرقام القياسية العالمية.

جوائز قيمة

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للسباق الدولي أن الجوائز المادية للسباق تقدر بأكثر من 365 ألف درهم إماراتي فضلا عن مئة ألف دولار أميركي للعداء الذي سيتمكن من تحطيم الرقم القياسي العالمي والبالغ 56,40 دقيقة، ومن بين العدائين المشاركين الكيني أفنيس كبلاجات وزمنه 59,55 دقيقة والإثيوبي فكادو جيرما وزمنه 59,43دقيقة.

وفي النساء تشارك البطلة العالمية مهران انامو من إرتيريا وزمنه المعلن ساعة و9 دقيقة والإثيوبية كانين اسافا ساعة و10 دقيقة، ومشاركة عدد من العدائين العرب من الإمارات والمغرب والجزائر وتونس الى جانب فرنسا وإسبانيا وروسيا ودول اخرى.

استعدادات

وأكد نائب رئيس اللجنة المنظمة ومدير السباق صالح محمد حسن ان جميع الاستعدادات جرت لاستقبال المتسابقين بشكل كامل موجها دعوته للجمهور بالحضور وأكد ان هنالك 1000جائزة عينية ستقدم للجمهور بهذا الاتجاه كما سيتم تكريم عدد من الأمهات المثاليات.

Related posts