سلطان القاسمي يطمئن الجمهور ويفند شائعة الزلازل والجزيرة العربية محفوظة وما يصلنا مجرد اهتزازات فقط

Sheikh Sultan bin Mohammed Al Qasimi

موقع الطويين : البيان

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن منطقة الجزيرة العربية محفوظة بإذن الله تعالى من الزلازل، مشيراً سموه الى أن ما يصلنا مجرد اهتزازات فقط نتيجة الزلازل المحيطة والتي تحدث في بعض دول الجوار، داعياً سموه الجمهور إلى عدم القلق من موضوع الزلازل.

جاء ذلك خلال مداخلة سموه مع برنامج “الخط المباشر” الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون دولة الامارات العربية المتحدة من الشارقة مع الإعلامي محمد خلف مدير إذاعة الشارقة.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: لو استعرضنا خبر الزلازل ليعرف الجمهور من أين أتى هذا الزلزال أو هذه الهزة، حيث كتب على احد المواقع (صرحت وكالة الجيولوجيا الاميركية) اصلا هذا الاسم غير موجود بل تسمى (منظمة الجيولوجيا العالمية) (حيث حذرت هذه الوكالة دول الخليج العربي من حدوث زلزال ضخم جدا في الفترة الواقعة بين يوم 25 ابريل و30 ابريل.

وتفيد هذه الوكالة ان صفيحة ضخمة في قاع الارض في عمق 20 كيلومترا ستتحرك من جنوب شرق ايران الى دول الخليج العربي، وستتحرك صفيحة أخرى من الشرق الى دول باكستان والهند وشرق آسيا وتقدر قوة الزلزال الأولية بقوة 10 درجات على مقياس ريختر، وهو كفيل بتدمير منطقة كاملة ودفنها تحت قاع الارض)، حيث إن 10 درجات كفيلة بتدمير الكرة الارضية وليس منطقة فقط.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن هذا الكلام أولاً ركيك، ولا يؤخذ به، ولا يعتد به لأن الزلازل لا يتنبأ بها، حتى ولو حدثت زلازل حول هذه المنطقة، وقال قمت بوضع رسم على عجالة، مشيرا سموه الى ان ما بين ايران وباكستان هناك علامة تبين موقع الزلزال الذي حدث مؤخرا، حيث حدث في تلك المنطقة والى ان يصل الى الدولة يقطع حوالي 800 كلم، ومهما حصل من هذه الزلازل حول الجزيرة العربية فإنها لن يحدث فيها الا اهتزازات وليس اكثر، والله سبحانه وتعالى حافظ هذه الجزيرة.

الجزيرة العربية

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: لو دخلنا على البحر الأحمر وعلى خليج عدن هذا مجرى نشط، والبحر الاحمر يتوسع كل عام على حساب الاندفاع على الناحية الاخرى فكل منطقة الجزيرة العربية تتحرك تحت الارض من خلال الصفائح الموجودة تحت الارض على عمق 80 كلم، حيث تم اكتشاف شيء جديد والدراسات تعمل على هذا الشيء، ولو مررنا على خليج العقبة وتحديدا البحر الميت الذي يعتبر حدود الجزيرة العربية الاصلية، ومن هذه المنطقة نصل الى إيران، ومعنى الزلزال في الارض لن يحرك المياه ، بل تتحرك في موجات لذلك فنحن بعيدون عن الزلازل والناس يجب الا يستمعوا الى مثل هذه الاخبار ولا يخافوا.

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة: إن شبه الجزيرة العربية تندفع الى الاعلى، فيتوسع البحر الاحمر، فهذه الزيادة تذهب تحت إيران فتقوم الصفائح الموجودة تحت إيران بالضغط على الساحل الايراني فبالتالي تحدث الزلازل في هذه المنطقة.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن الهند وخاصة منطقة جبال الهمالايا، يوجد هناك خط زلازل من بحر البنجاب الى ان يصل الناحية الاخرى والذي يمثل الوجه العلوي من مثلث شبه الجزيرة الهندية، وهذه المنطقة نشطة ولكنها ليست باندفاع الاقوى وهناك اختصاصيون يسجلون هذه الزلازل، وعندما اصطدمت بالساحل الهندي رفعت شواطئ سواحل آسيا الى جبال الهمالايا، حيث يوجد في قمم الهمالايا آثار الاسماك والمحار، مشيرا سموه الى انه من جبال عمان الى الجنوب العربي منطقة جبال.

وتمتد الى الحجاز التي كانت غاطسة في البحر وجزؤها العلوي في المرتفع ويوجد فيها بعض البرك التي تحتوي على اسماك، فمن نقل هذه الاسماك الى قمة الجبال؟ وكيف تعيش هذه الاسماك منذ ملايين السنين، فهي تعيش بقدرة الله سبحانه وتعالى، علما بأن هذه الأسماك عمياء لا تبصر، وانا شخصيا أجريت هذه التجربة، وأحضرت من هذا السمك وقمت بتربيته في مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، وعملت كهفاً ووضعت الاسماك وأحضرت خفاشاً وعملت له فتحه فوق الكهف ولكنه لم يستقر.

أكبر محارة

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: لدينا في منطقة مليحة بالشارقة اكبر محارة موجودة، حيث ان هذه المنطقة كانت في الاصل غاطسة تحت البحر، كما ان حركة هذه الارض حاليا هادئة، وفي شواطئ دبي والشارقة يوجد أحد الافلاق داخل البحر وبالرغم انه لم يتحرك ولكن يكون فيه زلزال بسيط ومحسوس، ولذلك فإن الزلزال الذي حدث في الاسبوع الماضي اتى على الجبال في خورفكان والفجيرة وشعر به الناس، ولم يشعر به القاطنون في المنطقة الوسطى وأطراف مدينة الشارقة، حيث ان الفلق الموجود في البحر عمل ارتدادا لذا شعر به القاطنون على السواحل وبالرغم من ذلك فإنه فلق بسيط لا يؤثر.

واضاف صاحب السمو حاكم الشارقة: ان جميع الحيوانات الموجودة في شبه الجزيرة العربية منقولة من افريقيا وكانت عبرت من خلال باب المندب، وهناك دراسة قمت بها وموجودة في متحف التاريخ الطبيعي، كما قمت بعمل مقياس للتوسع في البحر الاحمر، بالاضافة الى وجود جهاز يبين حجم التوسع في هذه المنطقة، وهناك اكتشاف جديد قام به الدكتور هاينز استاذ الاثار الالماني حيث اكتشف أن ادوات الانسان الاول تشبه ما اكتشف في منطقة مليحة وتم تسجيل هذا الاكتشاف.

واوضح صاحب السمو حاكم الشارقة ان الخليج العربي امتلأ على ثلاث مراحل، الاولى كان الخليج جافا، وعندما ذاب الجليد في الدنيا ارتفع سطح البحر فيه الى منطقة معينة بارتفاع حوالي 20 مترا، وتم تكوين شواطئ، والابحاث اثبتت ان هناك نباتات شاطئية في الخليج، وفي شاطئ ايران نلاحظ ان هناك منطقة جبلية غاطسة في البحر، كما نلاحظ ان منابع المياه التي كانت تصب في الارض ارتفعت الى حوالي 20 مترا، كما وجدت بجانب هذا المصب نباتات، حيث ان الذوبان الثاني رفعها مرة اخرى فتم عمل شواطئ جديدة من ناحيتنا بها محار شواطئ ونباتات شاطئية، وفي ايران ارتفع المصب، وفي المرحلة الثالثة ارتفعت المياه الى مستوانا الحالي.

علم الكون

وأشار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الى أن علم الكون يوجب على الانسان أن يتفكر في هذه الاشياء التي خلقها الله سبحانه وتعالى، وكيف أعطاء الله الاوكسجين للناس لتتنفس به، هذا الاوكسجين وقود لاحتراق جسد، ولو فكر الانسان لحظات في خلق الله سبحانه وتعالى، ولو أزال الله سبحانه وتعالى هذا الشجر فكيف نحصل على الاوكسجين لنتنتفس.

فهناك أناس يحاولون عمل شيء في الاجرام السماوية ليس فيها اوكسجين، كما ان الله سبحانه وتعالى خلق في الانسان 3 اشياء منها التنفس حيث لا يستطيع احد ان يمنعه عنك، فلابد من عبادة هذا الخالق من خلال الشكر، وان الله يراقبك ويشاهدك وعطايا الله لا تنتهي.

واستحضر صاحب السمو حاكم الشارقة قصة جائزته التي حصل عليها من جائزة الملك فيصل قائلاً: طلبوا مني تسجيل الاعمال التي قمت بها، فكان ردي لهم انني بعت كل اعمالي الى الله من فترة طويلة فلو قررتم منحي الجائزة فسأقوم بإعداد أعمال جديدة، لذا فلابد للانسان ان يؤمن بأن الله سبحانه وتعالى مطلع على كل صغيرة وكبيرة.

 

نصيحة و دعاء

قال صاحب السمو حاكم الشارقة ناصحاً الشباب: على الشباب أن يتأكد بينه وبين ربه أن هذه الدنيا فناء وأن الآخرة هي دار القرار، لذا فلابد من أن نعمر للآخرة، فإن المفلس من يأتي يوم القيامة مفلساً والمفلس هو من سب هذا وشتم هذا ويؤخذ من حسناته للناس الذين ظلمهم في الدنيا، ولا تمروا على القرآن مرور الكرام.

حيث إن القرآن فيه الحكم والعبر، وأحيانا أنا أقف أمام صفحة من كتاب الله أكثر من ساعة للتدبر، وأتمنى أن يأخذ الشباب من هذا الكلام عبرا ومواعظ وأن يعمل الشاب لدنياه وآخرته، وأدعو الله أن يحفظ هذا البلد وحكامه ومسؤوليه وشبابه من كل شر إن شاء الله والحمد لله رب العالمين.

Related posts