محمد بن راشد: الإمارات ترفع لواء حماية اللغة العربية

1469035725

موقع الطويين : البيان

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن العربية هي لغة حياة نعيشها تعبر عنا بمختلف حالاتنا، وليست ماضياً مندثراً وتاريخاً لا يصلح لزمننا الحاضر، مشدداً سموه على أن المحافظة عليها هي مسؤولية وطنية ودينية وأخلاقية تمتد لتشمل الأمتين العربية والإسلامية، وأضاف أن رؤية الإمارات 2021 تهدف إلى جعل الدولة مركزاً للامتياز في اللغة العربية، وأن الإمارات أخذت على عاتقها رفع لواء المحافظة عليها ودعم كل المبادرات الهادفة إلى ذلك.

وأوضح سموه أن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، والمحافظة عليها من الحفاظ على ديننا الإسلامي بتعاليمه ومبادئه التي تحمل للعالم رسائل حب وسلام وأمان، كما أنها جسر يربطنا بجذورنا وتاريخنا والطريق الرئيس في رؤيتنا للمستقبل. جاء ذلك بمناسبة تسلم سموه، أمس، في أبراج الإمارات «تقرير لجنة تحديث تعليم اللغة العربية» الذي حمل عنوان «العربية لغة حياة».

ووجه سموه وزارة التربية أن تكون السباقة بالأخذ بتوصيات التقرير، وبخاصة تعليم لغتنا بأساليب مبتكرة ومشوقة تحبب جيل المستقبل بلغته الأم وتدفعه للإبداع والابتكار. ووصف سموه التقرير بـ«مشروع عربي لنا جميعاً»، ووجه بنقل نتائجه إلى الدول العربية وإلى الدول المهتمة باللغة العربية، وتابع سموه «أريد أن أوجه رسالة لأبنائي وإخواني في الإمارات والوطن العربي وأقول لهم: احرصوا على لغتكم العربية مثلما تحرصون على النجاح والتفوق».

وبحضور سموه احتفلت، أمس، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون بدورتها الرابعة في فندق جي دبليو ماريوت في دبي.

وكان التكريم الخاص في الجائزة من نصيب حرم سموه، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، تقديراً لما توليه من تشجيع للفنانين والفنانات المبدعين، وتسلم الجائزة سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «إن البعد الحضاري والإنساني الذي نسعى لترسيخه في أوساط مجتمع دولة الإمارات لا يمكن تحقيقه دون حبنا ودعمنا للسلام والتسامح بين الناس ودعم الثقافة والفن ومبدعيه».

Related posts