الزفين يستطلع الآراء في تأخير الدوام المدرسي إلى 9 صباحاً

1371024194

موقع الطويين : البيان

اقترح اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة للمرور في شرطة دبي عبر حسابه في تويتر تأخير دوام المدارس إلى الساعة التاسعة صباحا ولغاية 3 أو 3.30 بعد الظهر، للمساعدة في تخفيف الازدحام، وطلب آراء الجمهور حول هذا الاقتراح.

وقال الزفين في تغريدته: “أود معرفة رأيكم في اقتراح تغيير دوام المدارس ليصبح من 9 صباحا ولغاية 3 أو 3.30 بعد الظهر”. وسرعان ما انتشر الخبر في جميع مدارس دبي التي رفض معظم مدرائها الاقتراح بحكم أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل في وقت مبكر من اليوم وسيتعبون أكثر إن بقوا في المدرسة لساعات متأخرة، كما أن ذلك سيؤدي إلى إطالة اليوم الدراسي بالنسبة للطلبة والمعلمين.

تكاليف المواصلات

وتوالت الردود على الاقتراح واكدت اغلب الردود انهم يرتبطون بتوصيل ابنائهم إلى المدرسة وأن اوقات دوامهم تكون في الساعة السابعة والنصف أو في الساعة التاسعة، وفي حالة تأخير الدوام المدرسي سيواجهون مشكلة توصيل أبنائهم أو تحمل تكاليف المواصلات أو الباص المدرسي.

وقال تيم والي، مدير مدرسة أبتاون أن الآباء سيضطرون لتوصيل أطفالهم إلى المدرسة قبل الوقت بساعة ليتوجهوا إلى مراكز أعمالهم أو سيكون عليهم دفع مصاريف الباص لأطفالهم ذهاباً وإياب.

من ناحية اخرى رحب كثيرون بالفكرة مؤكدين أن هذا الامر سيؤدي إلى تخفيف الازدحام اليومي، الذي يؤثر سلبا على تركيز الاطفال بسبب استغراقهم اكثر من ساعة ونصف للخروج من البيت والذهاب إلى المدرسة.

Related posts