دبا الفجيرة ينتزع أغلى النقاط من كلباء ويتشبث بآمال البقاء

1173279869

موقع الطويين : البيان

قلب دبا الفجيرة الطاولة في وجه كلباء، وحول تأخره بهدف إلى فوز غالً بهدفين على النمور في المباراة التي أقيمت بينهما امس بالساحل الشرقي في الجولة 25 لدوري المحترفين لكرة القدم ، وانتزع السماوي أغلى النقاط وتشبث دبا بالأمل والفرصة الأخيرة في البقاء مع الكبار خصوصاً وان مباراة الشعب والوصل انتهت بالتعادل السلبي 0-0 .

تقدم لكلباء عامر ذيب ق 5 وعدل نجم محمد النتيجة لصالح دبا ق 70 وأضاف البرازيلي اليكس الهدف الثاني ق 82 ليفوز الأحمر ويرفع رصيده إلى 20 نقطة، وتجمد الاتحاد عند 11 نقطة ، أدار المباراة الحكم عمار الجنيبي عاونه على الخطوط كل من محمد الجلاف واحمد الراشدي وعبد الله بن عبود حكما رابعا .

شوط اصفر

ولم يمهل اتحاد كلباء ضيفه دبا سوى خمس دقائق بعد أن وضع المحترف الأردني عامر ذيب فريقه في المقدمة بضربة رأس ق 5 مستفيداً من الضربة الثابتة التي نفذها البرازيلي بارانا على راس ذيب الذي تطاول وسط المدافعين واضعا الكرة يسار الحارس محمد الرويحي، ويضغط الضيوف من كل الاتجاهات لإحراز التعادل .

ويكسب دبا اكثر من ضربة ثابتة من دون الاستفادة منها وتتخطى راسية اليكس المرمى بقليل ق 15 ويهبط إيقاع اللعب مع منتصف هذا الشوط نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وكذلك الرطوبة وان كان دبا الفجيرة الأكثر استحواذاً على الكرة لكن دون ينجح في ادراك التعادل حتى الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول

والتي شهدت اهدار احمد مال الله لأخطر فرص دبا الفجيرة بعد ان استقبل كرة جاسم مسعود البينية. ويتقدم مال الله داخل المنطقة المحرمة لكنه اطاح بالكرة أعلى مرمى حارس كلباء محمد عبد الله وتظهر اللقطة اللاعب البرازيلي وهو في حالة غضب خصوصا وانه كان ينتظر تمرير الكرة من قبل مال الله .

ويحاول سادومبا الإعلان عن نفسه خلال المباراة بعد أن وصلته الكرة وهو في وضع مريح لكنه فشل ترجمتها لهدف ، ويضرب دبا الفجيرة حصارا محكما على كلباء في الدقائق الأخيرة من الشوط لكن الفرص التي تهيأت لمال الله و الخديم لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب ليعلن الحكم نهاية الشوط بتقدم كلباء بهدف عامر ذيب.

الشوط الثاني

ومع انطلاقة شوط المدربين وبعد معرفة نتيجة مباراة الشعب والوصل في الإمارة الباسمة والتي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي نزل لاعبو دبا من اجل الفوز فقط ولكنهم يستمرون في إهدار الفرص السهلة وابرزها الفرصة التي اتيحت للغاني صموئيل اوكران وهو في مواجهة حارس الاتحاد لكنه اهدرها بطريقة غريبة أثارت غضب المدرب عبد الله مسفر الذي دفع بنجم محمد مكان احمد الله لتنشيط الجانب الهجومي ، كما نزل احمد باتو بديلا لصموئيل اوكران .

وساهمت تبديلات مسفر في الفوز ونجح نجم محمد من أول لمسة في إدراك التعادل لفريقه بضربة رأس محكمة بعد أن حول عرضية الخديم في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الاتحاد محمد عبد الله، وأعاد هدف نجم التوازن للأحمر ، وتحرم القائم الأيسر لمرمى كلباء احمد باتو من هدف التقدم ق 75 .

وتشهد الدقيقة 82 تسجيل البرازيلي اليكس لهدف التقدم مستفيدا من الكرة التي وصلته من احمد مراد بعد ان توقف دفاع طلباء ظنا منهم بان اللاعب اليكس في موقف تسلل لكن الحكم كان اقرب للحالة وامر باستمرارية اللعب ليتقدم اليكس ويسدد الكرة يمين حارس الاتحاد هدف اسعد الجمهور القليل المتواجد في المدرجات وكفل للسماوي النقاط الثلاث .

غياب الجمهور

بدت مدرجات ملعب كلباء خاوية من الجمهور والمشجعين خصوصاً من قبل أنصار دبا الفجيرة الذي غاب معظمهم عن مؤازرة الفريق والوقوف بجانبه في اهم المباريات رغم إقامة اللقاء في الساحل الشرقي وبملعب كلباء الذي لا يبتعد كثيراً عن دبا الفجيرة، لكن الجماهير تخلت عن الفريق وحتى القلة القليلة التي تواجدت لم يكن صوتها مسموعاً وظلت تتفاعل مع الهجمات فقط وفي المقابل فإن جماهير كلباء تحسب بأصابع اليد.

Related posts