طرح مناقصة إنشاء 20 مسكناً في منطقة كبده في رأس الخيمة ضمن مبادرات رئيس الدولة

1566532934

موقع الطويين : البيان

طرحت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مناقصة لإنشاء وإنجاز مجمع سكني يضم 20 مسكناً في منطقة كبده في إمارة رأس الخيمة، واشترطت اللجنة للاشتراك في المناقصة أن يكون المقاول مسجلاً لدى وزارة الأشغال العامة.

ودعت اللجنة المقاولين المسجلين لدى وزارة الأشغال والراغبين في الاشتراك في المناقصة إلى التسجيل من خلال خدمة التأهيل الالكتروني على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، اعتباراً من اليوم، والاطلاع على إعلانات المناقصات على موقع الوزارة الالكتروني، أو الاتصال على الرقم المجاني 8006679 في حال وجود اقتراحات أو ملاحظات لوزارة الأشغال العامة.

وحددت اللجنة آخر موعد لتقديم العروض 23 يونيو المقبل، وهو اليوم المحدد لفتح المظاريف والذي سيتم علناً بحضور مقدمي العطاءات أو من يمثلهم.

وكانت اللجنة طرحت مناقصات لإنشاء وإنجاز العديد من مساكن المواطنين في عدد من الإمارات منها 33 مسكناً للمواطنين في منطقة أم العرج برأس الخيمة، تصل تكلفتها الإجمالية ما بين 30 و33 مليون درهم.

تقنيات حديثة

اعتمدت وزارة الأشغال العامة تقنيات حديثة لمعالجة مياه الصرف الصحي والتي تستخدم للمرة الأولى في كل المجمعات السكنية التي يجري تنفيذها خلال الفترة المقبلة في معظم مناطق الدولة، التي يزيد عددها على 60 مسكناً.

ويتم تطبيق هذه التقنية الفائقة في أول مشروع سكني بالجزيرة الحمراء برأس الخيمة الذي يضم 100 مسكن، ويعد هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي سيتم فيه تطبيق هذه التقنية المتقدمة لمعالجة مياه الصرف لاستخدامها بطريقة آمنة في الزراعة وزيادة المساحة الخضراء، وبدرجة نقاوة لا تقل عن مياه الشرب، وتطبق في الوقت الحالي في الكثير من البلدان المتقدمة لأغراض الزراعة والاستخدامات المنزلية وفق المعدلات والمواصفات المسموح بها لكل غرض.

Related posts