سلطان القاسمي يأمر بحصر وعرض جميع مشاكل المعلّمين المتقاعدين وأكّد ضرورة تضافر الجهود لدعم دور المعلم

89a-na-117188

موقع الطويين : الاتحاد

أكّد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ضرورة تضافر جميع الجهود لدعم دور المعلم بما يتوافق مع قدسية مهنة المعلم ودوره المؤثر في المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء سموه، سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية قبل ظهر أمس بمكتب سمو الحاكم.

وتحدّث سموه عن دور جمعية المعلمين في التعامل مع مشاكل المعلم المتقاعد، وأمر بحصر جميع مشاكل المعلمين المتقاعدين وعرضها على سموه.

ووجه سموه بإنشاء مقر لجمعية المعلمين وتسمية منطقة من مناطق الشارقة باسم المعلمين، تكريماً لهم وتشريفاً لدورهم لما يقدمونه من خدمات جليلة في نشر العلم.

من جانبها منحت جمعية المعلمين الرئاسة الفخرية لصاحب السمو حاكم الشارقة على الجهود التي يبذلها في خدمة المعلم، وأهدت سموه درعا تذكارية بهذه المناسبة.

وأعرب مجلس إدارة الجمعية عن فخره واعتزازه بأن يكون صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي رئيسا لجمعية المعلمين.

وتقدم أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة للقاء سموه واعدين ببذل قصار جهودهم من أجل الارتقاء بالمعلم والسعي الدؤوب من أجل تعزيز وتطوير مكانة المعلم العلمية والاجتماعية.

من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم والوفد المرافق له؛ وذلك انطلاقاً من حرص سموه على متابعة التطورات والتغيرات في المناهج التربوية.

وخلال المقابلة التي جرت بمكتب سمو الحاكم، ناقش سموه برامج وزارة التربية والتعليم والتغيرات التي تمت في إدارة المنهاج ومنها تصحيح بعض المعلومات التاريخية في المناهج التربوية، وذلك بناء على اتصال سابق من صاحب السمو حاكم الشارقة للخط المباشر طالب فيه إدارة المنهاج بوزارة التربية والتعليم بتصحيح بعض المعلومات التاريخية المتعلقة بتاريخ المنطقة.

وتمّ التطرق في المقابلة إلى الإنجازات التي حققتها المدارس النموذجية نتيجة التعاون بين وزارة التعليم ومجلس الشارقة للتعليم.

وقدم معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه للتعليم وسعي سموه الدائم في تطوير القطاع.

حضر المقابلة خولة المعلا وكيلة وزارة التربية المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية، وسعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية، والشيخة خلود القاسمي مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية التعليم، ومحمد الخميري مدير إدارة المدارس التخصصية في وزارة التربية والتعليم.