محمد بن راشد: الإبداع لا ينحصر في العمل والعلم والاقتصاد فالأدب والفن بجميع ألوانه إبداع

1216187835

930046562

موقع الطويين : البيان

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الإبداع لا ينحصر في العمل والعلم والاقتصاد معا، بل يمتد الى الأدب والفن بجميع ألوانه وتخصصاته، فإبداع الكلمة فن وابداع الموسيقى فن وإبداع التلحين فن وإبداع الأداء كذلك فن، جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، مساء أمس، الملحمة الشعرية الغنائية “وطن الأحلام” التي نظمتها وزارة التربية والتعليم لمناسبة ختام الأنشطة المدرسية في مدارس الدولة للعام الدراسي 2012 / 2013.

وشهد الحفل الذي أقيم في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي، معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة، ومعالي عبدالله بن محمد سعيد غباش وزير دولة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، الى جانب عدد من القيادات التربوية والتعليمية في وزارة التربية والتعليم، وذوو براعم وزهرات المدارس المشاركين في الملحمة الشعرية الغنائية وعددهم يزيد على 350 تلميذا وتلميذة من مختلف مدارس الدولة.

مشاهد شعرية غنائية

وتضمن الأوبريت أربعة مشاهد شعرية غنائية، الأول في الفصل المدرسي، والثاني في صوت الخيال، والثالث في المنزل عندما يعود الأولاد من مدارسهم الى البيت، والرابع أيضا في صوت الخيال / وهذه المرة الى أين ؟؟ / ثم اختتم بقسم أبناء الامارات يؤكدون فيه ولاءهم لله وللوطن والقيادة الرشيدة.

وشارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأطفال فرحتهم والتقطت لسموه الصور التذكارية معهم وبينهم.. مشيدا سموه بفكرة الأوبريت الذي ينم عن حس وطني صادق لدى الاطفال أولاً ثم لدى شاعر الكلمات وملحنها ومغنيها.

وهنأ سموه معالي وزير التربية والتعليم وكافة العاملين في الوزارة والطلبة والطالبات بمناسبة انتهاء السنة الدراسية الحالية.. متمنيا سموه لطلبتنا وطالباتنا الذين يؤدون امتحاناتهم في هذه الفترة النجاح والتقدم والتفوق وصولاً الى تحقيق أهدافهم وبناء مستقبلهم الذي ينشدونه .

تقدير وامتنان

والى ذلك توجه معالي حميد بن محمد القطامي، بوافر التقدير والامتنان الى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على رعايته وحضوره هذا العمل الفني الوطني الذي شارك فيه العديد من الجهات الحكومية في الدولة، شاكرا لها تعاونها من أجل إنجاح هذه الملحمة الوطنية الشعرية الغنائية التي تجسد ولاء أبناء وبنات الوطن لتراب دولتنا وقيادتنا المعطاءة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات.

Related posts