شرطة رأس الخيمة تدرب 75 طالباً وطالبة العام الحالي وتتضمن إشراكهم بتنفيذ مهام إدارية وفنية لإكسابهم المهارات

32a-na-72584

موقع الطويين : الاتحاد

 استقبلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة منذ بداية العام الجاري 75 طالباً وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية للتدريب والاطلاع على الأقسام والإدارات الشرطية.

و حصل الطلبة المتدربون على مختلف المعلومات، كما جرى إشراكهم في الأعمال الميدانية لإكسابهم الخبرات في مجال العمل الوظيفي.

وأشارت النقيب خولة محمد الزعابي رئيس قسم التأهيل والتدريب في شرطة رأس الخيمة إلى أن البرنامج التدريبي للطلاب ، يتناول عادة العديد من المحاور الهامة يتمثل أبرزها في التعريف بواجبات الشرطة حسب الاختصاصات من خلال توزيع الطلاب والطالبات على كافة الإدارات والأقسام والأفرع، وإشراكهم بتنفيذ بعض المهام الإدارية وأخرى فنية لإكسابهم المهارات والخبرات الكافية التي تؤهلهم لتحقيق النجاح المطلوب .

ولفتت إلى أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة استقبلت ودربت خلال العام الماضي 2012م، حوالي 93 طالباً وطالبة، بينما قامت باستقبال وتدريب 75 طالباً وطالبة منذ بداية العام الجاري 2013 وحتى شهر مايو الماضي، مؤكدةً

 أن القيادة مستمرة في استقبال وتدريب الراغبين لديها بهدف تقوية العلاقة بينها ومع ومختلف الجامعات والكليات العلمية وإعطاء الصورة الحقيقية للشراكة المجتمعية.

وأشادت طالبات متدربات من كلية التقنية العليا -بنات – بالمجالات المختلفة التي تم تعريفهن بها من قبل مختلف الإدارات والأقسام الشرطية والتي أسهمت في إطلاعهن على مهام وعمل الشرطة وكيفية تأديتها من خلال إدماجهن في العمل الميداني ودعوتهن للالتقاء بالجمهور ومراجعي الشرطة.

وقالت ميرة الطنيجي إن فترة التدريب المخصصة لها في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أسهمت في تعريفها على مختلف المهام التي تقوم بها الشرطة إلى جانب توجيههم إلى تنفيذ بعض من الأعمال في مختلف الأقسام والاطلاع على سير العمل والقيام ببعض من الأمور الداخلية للموظفين والضباط والالتقاء بالجمهور وغيرها من مجالات التدريب.

وذكرت أن فترة التدريب تطلبت منهن إعداد أفلام تتعلق بعمل الشرطة، حيث من المقترح أن يتم تقديم فيلم عن العنف المدرسي وعن الديون وغيرها من الأفكار التي سيتم دراستها لتنفيذها وإعدادها خلال هذه الفترة.

وأشادت بجهود شرطة رأس الخيمة في استقبال طالبات كليات التقنية العليا للتدريب والتعريف بالمهام المختلفة وفتح المجال أمامهم لتنفيذ بعض من متطلبات العمل إلى جانب رجال الشرطة من ذوي الخبرة والكفاءة . وقالت الطالبة عهود النقبي إن فترة تدريبها تضمنت قيامها بإدخال عدد من البيانات المتعلقة بالموظفين في الشرطة والضباط إلى جانب الإعداد للدورات التدريبية التخصصية والشهادات والإجازات وغيرها من الأمور ، لافتة إلى أن العمل الميداني وتطبيق المتدرب لكل ما يتعلمه خلال فترة تدريبه ووجوده في مختلف المؤسسات يكسبه خبرة تمكنه من الاستفادة منها بعد تخرجه ودخوله في مجال العمل بشكل جدي .

وأشارت الطالبة باسمة المحرزي إلى أن فترة التدريب أتاحت لها فرصة التوجه إلى تنفيذ مختلف برامج التوعية التي تنفذها شرطة رأس الخيمة في عدد من الجهات الخارجية من المؤسسات التعليمية والدوائر وغيرها ، مشيرة إلى قيامها بتغطيات متكاملة للبرامج من خلال صياغة الأخبار وتصوير الفعاليات وغيرها من الأنشطة التي نفذها الشرطة طوال فترة تدريبها.

Related posts