90.3 % نسبة نجاح الفيزياء في «الغربية» والفجيرة وأكثر من 80% بدبي

403124351

موقع الطويين : البيان

علمت “البيان” من مصدر مطلع ان اللجان المركزية لامتحانات الثاني عشر انتهت من تصحيح اوراق امتحان الفيزياء للقسم العلمي للفصل الدراسي الثالث، وكانت نسب النجاح في منطقة الفجيرة التعليمية 90.3%، وجاءت نفس النسبة في منطقة الغربية، بينما بلغت في دبي 80%، مؤكدا ان ان هذه النسبة تعتبر اعلى من نسب النجاح في الفصول السابقة.

وتؤكد “البيان” من خلال مصادر مطلعة داخل اللجان المركزية ان ما نشرته اول من امس حول حصول أكثر من 15% من الطلبة على مستوى الدولة، على نسب تبدأ من 90% وتصل الى 99% وذلك وفق النتائج الاولية للمادة، اذ تبين بعد انتهاء عملية التصحيح ان 20% من الطلبة حصلوا على نفس النسب السابقة التي انفردت بها “البيان”.

في حين، قالت غاية المهيري رئيس اللجان المركزية في دبي، في تصريحات خاصة لـ”البيان” ان اللجنة المركزية انتهت من تصحيح ورصد مادتي الفيزياء علمي و التاريخ ادبي، كما انه تم الانتهاء من تصحيح مادة الجيولوجيا و علم النفس و التربية الاسلامية للقسم العلمي، على ان يتم رصد درجاتهم وفق جدول زمنى محدد.

وأوضحت، بأن اللجنة تعمل حاليا على تصحيح اوراق الامتحان للأحياء علمي و ادبي وكيمياء، حيث يتم بدأ عمليات التصحيح مساء كل امتحان ، ويتم التصحيح على فترتين صباحية ومسائية، على ان يتم الخروج بالنتائج في التاريخ الذي حددته وزارة التربية والتعليم، في 25 يونيو الجاري.

واشادت المهيري، بعمل العنصر النسائي في اللجان الرئيسية حيث تم ادخاله لأول مرة العام الماضي اذ كان مقتصرا عمل هذا العنصر على التصحيح فقط، واصبح عدد كبير من المواطنات مشاركات بدورهن في لجنه المطابقة والرصد والتي تعد من اهم اللجان حيث تقوم هذه اللجنة بالتأكد من مطابقة الدرجات في الداخل والخارج كما انها تختص بالتدقيق في الدرجات وكتابتها بالشكل الصحيح للتأكد من صحتها.

واوضحت أن الورقة الامتحانية تمر على 8 لجان حيث تخرج الورقة من مركز الامتحانات الرئيسي في دبي، ومن ثم إلى اللجان الامتحانية التى تعقد بها امتحانات الثاني عشر، مؤكدة أن العملية التى تمر بها تصحيح الورقة الامتحانية تتميز بالوضوح والسهولة واليسر، وأشادت بعملية تصحيح المواد أولا بأول حيث تسهل على اللجان المركزية الخروج بالنتائج في الموعد المحدد.

Related posts