مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أنهت استقبال طلبات الحج في إمارة الفجيرة

176432435

موقع الطويين : وام

أنهت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية اليوم تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للعام الجاري في إمارة الفجيرة وذلك ضمن برنامجها لإيفاد / 600 / مواطن من داخل الدولة لأداء الفريضة.

واستقبلت لجنة الحج في المؤسسة / 53 / عائلة مواطنة من إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية خلال اليوم الأول والثاني للتسجيل لأداء فريضة الحج وذلك في مسجد الشيخ زايد في مدينة دبا الفجيرة حيث خصصت المؤسسة ضمن موازنتها السنوية لهذا الغرض حوالي / 15 / مليون درهم للمواطنين من داخل الدولة.

وقال أحمد شبيب الظاهري مديرعام المؤسسة أن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وجه بتسهيل الإجراءات كافة المتعلقة بالحجاج الذين يحجون على نفقة المؤسسة والذين تنطبق عليهم الشروط اللازمة .. مشيرا إلى أن المؤسسة نسقت مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والجهات الرسمية كافة ذات العلاقة لتنفيذ البرنامج وفق تطلعات القيادة الرشيدة للدولة.

وأكد أن هذه اللفتة تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

وأشار الظاهري إلى أن المؤسسة تسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في إيفاد الراغبين بتأدية مناسك الحج في ظل عدم قدرتهم على دفع تكاليفها ودعا الله تعالى أن يكون هذا العمل الصالح في ميزان حسنات صاحبها باني نهضة البلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

من جهته أشاد المواطنون بالتنظيم والتسهيلات المقدمة لهم حيث كان في استقبالهم عدد من المتطوعين والمتطوعات لخدمة كبار السن في ملء الإستمارات الخاصة ببرنامج الحج .. موجهين الشكر والتقدير للمؤسسة على حضورها لأماكن إقامتهم وعدم تكبدهم الحضور لمقر المؤسسة في أبوظبي.

وأعربوا عن شكرهم لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية على توجيهات سموه بتذليل العقبات للحجاج المواطنين.

وتواصل المؤسسة خلال الأيام المقبلة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء الفريضة من مختلف إمارات الدولة حيث سيبدأ يوم غد التسجيل لسكان إمارة رأس الخيمة ويستمر يومين في مسجد الشيخ زايد في رأس الخيمة ..

وسكان إمارة دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين خلال يومي 23 و 24 من يونيو الجاري في مسجد الشيخ زايد في عجمان وسكان مدينة العين يومي 25 و26 من يونيو الجاري في مسجد الشيخ سلطان بن زايد في منطقة البصرة .

كما سيبدأ تلقي طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج لسكان المنطقة الغربية يوم 30 يونيو القادم في ” مركز تم ” في مدينة زايد في المنطقة الغربية وسكان مدينة المرفأ خلال اليوم الأول من شهر يوليو القادم في مركز ” تم ” في المرفأ وسكان مدينة غياثي خلال اليوم الثاني من شهر يوليو القادم في مركز تم في مدينة غياثي .

أما سكان إمارة أبوظبي وضواحيها فسيتم التسجيل في مقر المؤسسة خلال اليومين الثالث والرابع من شهر يوليو القادم . 

Related posts