المغرب ينتظر أوزبكستان وكرواتيا تلاقي بنما ..المجموعة الثالثة تستأنف الجولة الثانية في الفجيرة اليوم

2146814537

موقع الطويين : البيان

تدخل منتخبات المجموعة الثالثة التي تقام مبارياتها في ملعب الفجيرة منعطفا جديدا اليوم من خلال مباريات الجولة الثانية حيث يجمع اللقاء الأول الذي سيكون في الخامسة عصراً الجريحين كرواتيا وبنما في مباراة سيكون عنوانها التعويض وتضميد الجراح.

فيما يلتقي المغرب واوزبكستان بالثامنة مساء في صراع ساخن ومثير حول صدارة المجموعة والانفراد بالمركز الاول وكذلك التأهل إلى الدور الثاني، من جانبها أكدت الاجهزة الفنية للمنتخبات جاهزية اللاعبين للمباريات مع توقع تزايد اعداد الجماهير خصوصا في لقاء المغرب واوزباكستان.

الفوز

وتسعى المنتخبات الاربعة لتحقيق الفوز خصوصا كرواتيا وبنما بعد بدايتهما المتعثرة والباهتة في الجولة الأولى وتلقيهما الخسارة أمام المغرب وأوزباكستان على التوالي، ولذلك تسعى الفرق الخاسرة في جولة الافتتاح لمسح الصورة المهزوزة التي كانوا عليها والتي بالتأكيد لم ترض اجهزتهما الفنية وكذلك جمهورهما خصوصا المنتخب الكرواتي المرشح قبيل بدء البطولة لانتزاع بطاقة المجموعة الثالثة .

لكن خسارته امام المغرب جعلت المراقبين والمحللين يتراجعون عن تصريحاتهم بشأن المنتخب الكرواتي الذي ظهر امام المغرب بلا انياب خصوصا وأن المغاربة تمكنوا من تحقيق الفوز بالحماس والغيرة على الشعار .

فضلا عن المؤازرة الجماهيرية غير المسبوقة التي وجدوها من جمهور الجاليات العربية والمغربية والذي تكبد المشاق وجاء للفجيرة ليقف خلف اسود الاطلس الذين لم يخذلوهم وتمكنوا من اهدائهم احلى عيدية بثلاثية في الشباك الكرواتية.

لقاء جماهيري

وتطمح جماهير المغرب في تخطي اسود الاطلسي عقبة اوزباكستان من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني من خلال لقاء اليوم والذي سيكون جماهيريا من الدرجة الأولى خصوصاً وأن منتخب اوزباكستان لديه قاعدة جماهيرية كبيرة.

وظهر ذلك بوضوح خلال مباراة بنما التي تابعها اكثر من 4 آلاف متفرج غالبيتهم من مشجعي الأوزبكي، ويتوقع أن يكون لقاء الفريقين حماسيا في المدرجات وهجوميا على ارضية الملعب بعد ان اظهر لاعبو كل فريق مقدرات وامكانات كبيرة في الجولة الماضية وعرف كل مدرب مقدرات الآخر وسيعتمد عبد الاله الادريسي على نفس الوجوه التي ادت لقاء كرواتيا.

ولربما يكون اللاعب يونس بن مرزوق حاضرا منذ البداية فضلا عن تواجد الثنائي الخطير نبيل الجعدي وكريم اشهبار، وفي المقابل سيعتمد نوراليف مدرب اوزباكستان على عباس اوف واشراماتوف ثنائي الهجوم والذي سبب ازعاجا لبنما في اللقاء الأول وبالتأكيد فان اي نتيجة ايجابية لاي من الفريقين ستضع الفريق المنتصر في دور الستة عشر خصوصا وان كلا منهما يمتلك ثلاث نقاط.

الصورة المهزوزة

وفيما يتعلق باللقاء الذي يسبق مواجهة المغرب واوزباكستان سيعمل فريقا كرواتيا وبنما لتغيير الصورة المهزوزة التي جعلتهما يخرجان من الجولة الاولى دون رصيد من النقاط وبهزيمتين بالتأكيد سيكون لهما مفعولهما من خلال لقاء اليوم والذي يعتبر بمثابة الفرصة الاخيرة لكل فريق وتبدو كفة كرواتيا الارجح لحسم اللقاء .

لكن المفاجآت ستكون واردة بشكل كبير بعد ان قدم لاعبو بنما مستوى جيدا في الشوط الاول امام اوزباكستان والذي انتهى بالتعادل السلبي لكن الاوزبكي رجح الكفة في الحصة الثانية بهدفين ولذلك ستكون الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها اليوم في المباراة الأولى.

الأسود جاهزون

اكد عبد الإله الإدريسي مدرب اسود الاطلس جاهزية فريقه للقاء اليوم امام المنتخب الاوزبكي مشيرا الى انه دعا لاعبيه الى تأجيل افراح الفوز في المباراة الماضية امام كرواتيا الى ان يحين حسم التأهل للدور الثاني في اشارة للقاء اليوم المهم امام اوزباكستان .

مشيدا بانضباط لاعبيه خلال المعسكر الحالي في امارة الفجيرة وحضورهم للتدريبات وانتظامهم في التمارين منوها الى انه اخطر اللاعبين بتوافد عدد كبير من الجماهير خلال المباراة الثانية ولذلك لا بد من مواصلة الظهور الجيد وتقديم افضل المستويات خلال لقاء اوزباكستان .

والذي سيعبر بنا للدور الثاني حال تحقيق الفوز دون انتظار لقائنا مع بنما واشار الادريسي الى انه تابع مباراة اوزباكستان وبنما الماضية وبناء على ما شاهده قام بوضع الخطة المحكمة التي ستتيح للاعبين خوض غمار المباراة محذرا في نفس الوقت من خطورة الطرف الآخر والذي يؤدي لاعبوه بصورة جيدة ويمتلكون مهارات عالية.

لكن عزيمتنا ستكون اكبر منهم بمشيئة الله وجدد الادريسي قوله إن منتخب المغرب قادر على الوصول الى ابعد مدى في البطولة خصوصا وان اسود الاطلس لا يقلون عن اقوى منتخبات المونديال الحالي في ظل الاداء الراقي للفريق امام كرواتيا في مباراة الافتتاح والتي اسعدنا من خلالها الشعب المغربي والجاليات العربية في الإمارات.

مكتوم الشرقي: تميزنا امتداد لنجاحات الدولة

 

عبر الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة عن سعادته البالغة للصورة الجميلة التي ظهر بها ملعب الفجيرة الذي اطلق عليه ستاد كأس العالم في اليوم المونديالي الأول من حسن تنظيم وحضور جماهيري بارز ومشيدا في نفس الوقت بدور اللجنة المنظمة في الفجيرة برئاسة محمد سعيد الضنحاني.

وناصر اليماحي مدير المجموعة الثالثة وبقية اعضاء اللجان الذين نجحوا في تحقيق اعلى درجات المردود التنظيمي الذي وصفه بالمميز واللائق باسم ومكانة دولة الامارات في كل المجالات الرياضية منها.

وقال الشرقي: نجاحنا في الفجيرة امتداد لنجاحات الدولة في الكثير من المحافل المحلية والدولية حيث لمسنا علامات الرضا والإشادة من قبل ضيوفنا وخاصة ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولا ننسى دور قيادات اللجنة العليا المنظمة للبطولة والذين اجتهدوا معنا للوصول لهذه الدرجة الاحترافية

 

مدربا المنتخبين الجريحين ولقاء الفرصة الأخيرة

 

اتفقت تصريحات مدربي المنتخبين “الجريحين” كل من جولدج مدرب كرواتيا وفالديز مدرب بنما على ان مباراة اليوم تعتبر الفرصة الاخيرة لكل طرف. وقال جولدج قمت بمراجعة شريط مباراتنا امام المغرب وشاهدت الاخطاء التي وقع فيها لاعبونا ولذلك قمت بترميم الصفوف من جديد ولا بد لنا من تحقيق الفوز اليوم بشتى السبل من اجل ضمان الاستمرارية في المونديال .

مشيرا الى انه طالب لاعبيه بعدم الاستهانة بأي فريق خصوصا وان المنتخبات التي تأهلت لهذه المرحلة لديها الامكانات التي تضعها في الدور الثاني ونوه جولدج الى ان كرواتيا لا مناص لها بغير الفوز وحصد النقاط الاولى مقدما اعتذاره للشعب الكرواتي للخسارة غير المتوقعة امام المغرب والتي شبهها بالصدمة.

خصوصا وان اهداف المغاربة الثلاثة جاءت في الشوط الاول ومن هجمات مرتده ولذلك سعينا في الجهاز الفني بشتى السبل لعلاج الاخطاء ووضع خطة محكمة امام بنما والذي يؤدي لاعبوه كرة متطورة على الرغم من خسارتهم امام الاوزبكي لكننا لن نستهين بهم وهدفنا الفوز وبعدها سيكون لكل حادث حديث خلال مباراة اوزباكستان في ختام مباريات المجموعة الثالثة يوم الخميس المقبل.

استعادة البريق

وانتقل الحديث للمدرب فالديز المدير الفني لمنتخب بنما الذي بدا واثقا من استعادة فريقه لبريقه المفقود خلال لقاء اوزباكستان مشيرا الى ان عددا من لاعبي فريقه لم يكونوا في يومهم ولذلك ربما تشهد تشكيلة المنتخب بعض التغييرات في ظل تواجد عدد من اللاعبين اصحاب الامكانات العالية وسنعتمد عليهم كثيرا اليوم وذكر المدرب فالديز بان فريقه لم يرم المنديل وستظل آمالنا قائمة.

خصوصا وان هناك ست نقاط في الملعب وان الخسارة في الجولة الافتتاحية لا تعني نهاية المشوار ولن نبكي على اللبن المسكوب مطالبا اللاعبين ببذل قصارى جهدهم من اجل تعويض نقاط اللقاء الاول وإنهاء المباراة بتحقيق نتيجة جيدة تعيد حظوظنا من جديد في الترقي للدور الثاني ومن اجل ذلك قمنا بترتيب اوراقنا جيدا وكذلك معالجة اخطا لقاء اوزباكستان واتمنى ان يقوم لاعبونا بتطبيق الخطة على اكمل وجه.

مواجهة صعبة

من جانبه، وصف ديلشود نور اليف مدرب اوزباكستان مواجهة اليوم امام المغرب بالصعبة لكنه اكد بان لديه ثقة كبيرة في لاعبيه بتجاوز هذه العقبة وضمان ورقة البطاقة الاولى عن هذه المجموعة مشيرا الى ان توجيهاته خلال التدريبات التي اعقبت مباراة بنما كانت واضحة واعتقد بان لاعبينا فهموا خطته جيدا تأهبا لموقعة اليوم.

والتي تعتبر جماهيرية من الدرجة الاولى مع العلم بان كلا من اوزباكستان والمغرب يمتلكان جالية كبيرة في الامارات ولذلك ننتظر جمهورنا اليوم بعد ان ابلى بلاء حسنا في اللقاء الافتتاحي وجدد نوراليف قوله بان حظوظ الفرق الاربعة تظل قائمة الى ما بعد جولة اليوم الساخنة .

ونحن من جانبنا لا نفكر في شيء بغير التأهل والذي لا بد وان يكون عبر بوابة المنتخب المغربي والذي وصفه بالصعب بعد ادائه الجيد امام كرواتيا وتوقع المدرب بان يمنح الفوز في اللقاء الاول لاعبيه دفعة معنوية جديدة قبيل مواجهة اليوم.

 

معالم سياحية

 

نظمت اللجنة المحلية المنظمة لمباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم للناشئين بالفجيرة جولة سياحية وتراثية للاطلاع على معالم امارة الفجيرة الحضارية والتاريخية وشملت متحف الفجيرة الذي تضم محتوياته مقتنيات اثرية تعود الى آلاف السنين فضلا عن زيارة القلعة الاثرية وذلك بمجهودات مميزة لمنسقة الجولات الترويحية للوفود في اللجنة هدى المسماري وبالتعاون مع هيئة الفجيرة للسياحة والآثار وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

من جهتهم عبر افراد البعثات عن سعادتهم وارتياحهم لنوعية الرحلة التي اطلعوا من خلالها على تاريخ الدولة في هذه المنطقة واستمعوا الى شرح واف عن الزمان والمكان للمواقع التي تتم زيارتها وتناول اللاعبون نماذج من الاكلات الشعبية الاماراتية التقليدية وسألوا عن مكوناتها وكيفية اعدادها.

 

16

 

سيكون السباق لدور الـ16 على اشده بين منتخب المغرب والذي يحمل لواء قارة افريقيا بالمجموعة الثالثة واوزبكستان ممثل آسيا في المجموعة ذاتها، حيث يمتلك كل منها ثلاث نقاط وفوز اي منهما اليوم من خلال مواجهتما معا سيضع المتأهل في دور الـ16 ، من دون انتظار المباراة الاخيرة في المجموعة الثالثة.

 

5000

 

توقعت اللجنة المحلية برئاسة ناصر اليماحي امتلاء ملعب الفجيرة اليوم بالجمهور عن آخره خصوصا في لقاء المغرب او اوزباكستان وذلك بعد التواجد الكبير لجمهور كل منتخب خلال مباراتي الافتتاح ولذلك ينتظر ان تتدافع اعداد كبيرة من الجماهير لحجز مكانها في وقت مبكر خشية ان تفقد فرصتها في الاستمتاع بالمباراة اذا قررت الذهاب للملعب مع بدء المباراة التي ستكون في تمام الساعة الثامنة.

مباريات المجموعة الثالثة