البيئة والمياه توقف عمل كسارة مخالفة في الفجيرة

0202020

موقع الطويين : وام

 أغلقت وزارة البيئة والمياه إحدى الكسارات العاملة في منطقة ثوبان في إمارة الفجيرة لمدة شهر..وذلك بعد زيارة ميدانية ليلية مفاجئة لفريق التدقيق الخارجي في الوزارة لمتابعة أعمال الكسارات في المنطقة.

وتبين مخالفة الكسارة لأحكام قرار مجلس الوزراء رقم 20  لسنة 2008 بشأن تنظيم عمل الكسارات والمحاجر ونقل منتجاتها والقرار الوزاري رقم 110 لسنة 2010 حول الخطوط الارشادية المنظمة والخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفيذ أعمال المنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع.

ولاحظ الفريق من خلال التدقيق تصاعد انبعاثات غبار كثيفة من أجزاء الكسارة كافة وأن مزلق وحدة التغذية الرئيسية بحاجة للتغطية إضافة إلى أن الكسارة غير مزودة بالستائر المطاطية من الجهة الأمامية فضلا عن أن المناطق التشغيلية غير مرشوشة بالمياه.

كما لاحظ فريق التدقيق أن وحدة التغذية الرئيسية مزودة بنظام كبح الغبار الرطب ذي ضغط عادي ولكن غير فاعل بجانب عدم توافر الإنارة في المقلع و عدم الالتزام بنظام الصحة والسلامة العامة في الموقع إضافة إلى عدم توفر جهاز قياس الغبار ” بي. ام. 10″ .

وبناء على ملاحظات فريق التدقيق الخارجي في الوزارة تم إغلاق الكسارة لمدة شهر ليتسنى لها القيام بأعمال الصيانة اللازمة لخطوط الإنتاج وتوفيق أوضاعها ولا يسمح لها بمعاودة أعمالها بعد انقضاء المدة إلا بعد توفيق أوضاعها وفقا للشروط الواردة بالتشريعات المنظمة.

Related posts