أسماء دفعة منتفعين من المساكن الحكومية الأسبوع المقبل

تعتزم وزارة الأشغال العامة بداية الأسبوع المقبل الإعلان عن أسماء الدفعة الأخيرة من المنتفعين من المساكن الحكومية من خلال مؤتمر صحفي يعقده الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الأشغال، ويصل عدد المستفيدين الذين سيعلن عن أسمائهم أكثر من ‬300 مستفيد.

وأشار الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي إلى أن معالي الشيخ حمدان بن مبارك وزير الأشغال اعتمد قرارات تمليك المساكن الحكومية للمواطنين في مختلف إمارات الدولة، بناء على القانون الاتحادي رقم (‬11/ ‬2007) بشأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الحكومية.

وقال إن هذه القرارات جاءت بعد الانتهاء من جمع البيانات المطلوبة من قبل اللجنة المكلفة بذلك من وزارة الأشغال بالتعاون مع بلديات الدولة المختلفة، مشيرا إلى أن جميع المساكن الحكومية وصل عددها إلى عشرة آلاف مسكن بعد إضافة مساكن الشيخ راشد بن سعيد إليها، ولافتا إلى أن المرحلة الثالثة سيتم الإعلان عنها من خلال برنامج الوزارة الالكتروني، وبعد الانتهاء من جمع البيانات الخاصة بساكنيها.

وقالت المهندسة عزة سليمان مدير إدارة الإسكان إن ألفا و‬691 مواطنا استفادوا من هذه المساكن الحكومية في المرحلة الأولى في كل من الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، وفي المرحلة الثانية استفاد ألف و‬250 مواطنا.

ولفتت المهندسة عزة سليمان إلى أن الوزارة ستطلق مبادرة لتوعية المواطنين المستفيدين من البرنامج لتعريفهم بقوانين الانتفاع وصيانة المساكن، وقالت إن هذه التوعية ضرورية للوقوف على حقوق وواجبات المنتفعين وأهمية الإلمام بها.

ومن جهة أخرى أوقفت الوزارة قرار تخصيص مسكن لأحد المواطنين بعد تغييرات في بياناته، وقالت المهندسة عزة سليمان بعد تقديم المواطن شكوى لبرنامج البث المباشر في إذاعة عجمان إن الوزارة اتخذت قرار عدم تخصيص المسكن له بسبب ما طرأ على بياناته من تغيرات تستلزم عدم التخصيص.

المصدر : البيان 26 يناير 2011

Related posts