تأجيل ماراثون الفجيرة حتى 21 مارس ومكرمة لـ 100 عداء ومليون دولار لصاحب الرقم القياسي

2847365279

موقع الطويين : البيان

تكفل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد امارة الفجيرة بنفقة 100 عداء وعداءة من المشاركين في النسخة الثالثة من ماراثون الفجيرة الدولي المقبل، وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للماراثون عن تأجيل السباق ليقام في 21 من مارس المقبل بدلاً من 28 من الشهر الجاري.

وقدم صالح محمد حسن نائب رئيس اللجنة المنظمة ومدير الماراثون شكره لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة راعي الحدث لتكفله بنفقات 100 عداء مشارك.

مشيراً إلى أن المكرمة ليست بغريبة على سموه والذي سبق وان تكفل بنفقات 50 عداء خلال النسخة الماضية، وبرر مدير الماراثون تأجيل الحدث من موعده لتوسيع قاعدة المشاركة وضمان مشاركة اكبر عدد من العدائين.

فضلا عن الاستعدادات الجيدة للحدث والذي يتوقع ان يحظى بمشاركة قياسية من العدائين، منوهاً إلى أن سموه وجه اللجنة المنظمة برئاسة سالم الزحمي بضرورة رصد مليون دولار لمن يحطم الرقم القياسي في السباق وذلك تحفيزا للعدائين المشاركين في السباق.

كما كشف عن توجيهات سمو ولي عهد الفجيرة بضرورة ان يمر خط سير الماراثون بجميع انحاء الفجيرة ولذلك سنعمل مع بقية لجان الماراثون على وضع توجيهات سموه قيد التنفيذ، موجهاً الشكر لسالم الزحمي رئيس اللجنة المنظمة ومدير مكتب سمو ولي العهد لاهتمامه الكبير بالسباق .

جهود جبارة

وأكد صالح محمد حسن نائب رئيس اللجنة المنظمة، بأن ماراثون الفجيرة الدولي سيحظى في النسخة المقبلة بعدد اكبر وأبرز من العدائين الدوليين، الذين سيشاركون في التنافس على الألقاب والجوائز المالية، التي سيتم الكشف عنها في مناسبات لاحقة وقال: بأن جهودا كبيرة تنفذ في سبيل اخراج نسخة العام الحالي في أفضل اخراج ليواصل ماراثون الفجيرة الدولي ظهوره كرقم صعب بين الماراثونات التي تنظم في الدولة او العالم.

وتوقع صالح بأن يرتفع عدد المشاركين الى اكثر من عشرة الاف مؤكدا بأن الموقع الرسمي لماراثون الفجيرة تم تفعيله وانه بالفعل تم تسجيل اسماء عديدة بالرغم من ان السباق يعد مبكرا نسبيا , وذكر بانه ستكون هنالك مشاركات مفتوحة خلال السباقات الجماهيرية لكل ابناء المجتمع الاماراتي فضلا عن نخبة العدائين الدوليين.

شراكة

ووصف نائب رئيس اللجنة المنظمة لماراثون الفجيرة الدولي صالح محمد حسن الشراكة بين اللجنتين المنظمتين لماراثون رسالة الوفاء للقائد والذي يقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وماراثون الفجيرة الدولي من الناحيتين الفنية والتنظيمية في مجال تبادل الخبرات والمشاركات بأنه سيقود لإخراج نسخة مميزة في العام الحالي والأعوام المقبلة في كلا السباقين.

كما ثمن دور اللواء محمد سعيد المري نائب مدير الادارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، ودعمه الكبير للأنشطة الرياضية التي تؤمن ارتفاع الحس الرياضي عند ابناء مجتمع الامارات وتحفز على السعي للفوز بالألقاب، وكذلك دور فاطمة بوحجير رئيسة برنامج محمد بن راشد للياقة البدنية لما تقدمه من دعم لماراثون الفجيرة الدولي من خلال المشاركات المتميزة.

 حملة إعلامية

 دعا صالح محمد حسن نائب رئيس اللجنة المنظمة لماراثون الفجيرة الدولي، الشركات الراعية إلى مشاركتها بدعم الحدث وبما يتلاءم والمكانة التي أصبح عليها الماراثون العالمي، وقال: بأنها فرصة مهمة لان تروج الشركات عن نفسها وتوجهاتها من خلال ماراثون الفجيرة الدولي والذي تنتظره حملة اعلامية كبرى ستتناول كل احداثه بشكل مميز