غرفة الفجيرة تستعرض العلاقات الاقتصادية مع طاجيكستان

3051246174

موقع الطويين : البيان

استقبل خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بمكتبه بمبنى الغرفة الجديد صباح أمس عبد الرحمن أيويوف قنصل عام جمهورية طاجيكستان لدى الدولة بحضور سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة جرى استعراض سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الإمارات وطاجيكستان في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وأكد مدير الغرفة أهمية المباحثات في خلق آفاق أوسع من التعاون المشترك بين أصحاب الأعمال في الفجيرة وطاجيكستان بما ينعكس إيجاباً على الطرفين مؤكداً حرص الغرفة على مد جسور التعاون التجاري والاقتصادي مع كافة الدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح الجاسم أن الامارات تعتمد في اقتصادها على الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات مشيراً إلى أن العديد من الشركات الإماراتية اكتسبت خبرة واسعة وامتدت أعمالها الاستثمارية في العديد من دول العالم.

واستعرض الجاسم السمات الاقتصادية التي تتميز بها إمارة الفجيرة مشيرا ًإلى أن موقعها الاستراتيجي خارج مضيق هرمز وقربها من مناطق أسواق النفط جعلها من المراكز الحيوية على مستوى العالم في مجال تزويد السفن بالوقود والخدمات اللوجستية.

من جانبه أشاد قنصل عام طاجيكستان بما حققته دولة الامارات العربية المتحدة من تطور حضاري وعمراني في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات مشيراً إلى أن بلاده تتوفر فيها الكثير من المجالات الاستثمارية التي يمكن للإمارات ان تستثمر فيها لا سيما في مجال التعدين والزراعة.

وأوضح أن بلاده تزخر بقدرات هائلة من الطاقة الكهرمائية مشيراً إلى أن حكومته وضعت خططاً واسعة ترمي الى تطوير المحطات العاملة وإنشاء محطات وخطوط كهربائية جديدة، بجانب توافر المياه العذبة مما يشجع على الاستثمار الصناعي والتجاري.

Related posts