قاضي «جنايات الفجيرة» يمنع المحاميات من الترافع أمام المحكمة من دون «الروب»

mee

موقع الطويين : الاتحاد 

رفض المستشار محمد الظنحاني رئيس هيئة محكمة جنايات الفجيرة أمس، تلقي المذكرات الرسمية، وسماع المرافعات الخاصة بالمحاميات عن موكليهم في القضايا، وأمر المحاميات الالتزام التام بارتداء الزي الرسمي للمحامين «الروب»، كشرط أساسي لتعامل المحكمة مع المحاميات أثناء انعقاد الجلسة الرسمية.

ويأتي هذا القرار من قبل قاضي المحكمة، تطبيقاً للمادة 23 من قانون تنظيم مهنة المحاماة، والتي تلزم المحامين من الجنسين بارتداء روب المحاماة، كشرط أساسي عند الوقوف أمام القضاء في الجلسات الرسمية، وخلال فترة انعقاد الجلسة. إلى ذلك، حكمت ذات المحكمة في ثلاث قضايا مختلفة جميعها سرقة مبالغ مالية، الأولى بالحبس على متهم آسيوي لمدة عام، وإبعاده عن البلاد بعد قضاء فترة الحكم، لقيامه بسرقة 400 دولار من غرفة أحد نزلاء الفندق الذي كان يعمل فيه بالفجيرة، والثانية بحبس متهم آخر من الجنسية الآسيوية لمدة 6 أشهر، وإبعاده عن البلاد، لقيامه بسرقة مبلغ 900 دولار من غرفة أحد نزلاء الفنادق بدبا الفجيرة.

 بينما حكمت المحكمة على متهمة عربية بالحبس 6 أشهر، لقيامها بالتسلل إلى أحد المطاعم منتهزة فرصة انشغال صاحب المطعم، وسرقة مبلغ مالي من الصندوق، وبعض الأغراض الأخرى.

Related posts