إغلاق كسارة مخالفة في منطقة الطويين بإمارة الفجيرة

kkk

موقع الطويين : البيان

أغلقت وزارة البيئة والمياه بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، كسارة في منطقة الطويين في الفجيرة لمدة شهر، لمخالفتها لأحكام التشريعات المنظمة لعملها بحسب قرار مجلس الوزراء رقم 20 الصادر سنة 2008 في شأن تنظيم أنشطة الكسارات والمحاجر ونقل منتجاتها والقرار الوزاري رقم 110 لسنة 2012 في شأن الخطوط الإرشادية المنظمة والخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفيذ أعمال المنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع.

وأفاد غانم الشامسي، وكيل الوزارة المساعد للتدقيق الخارجي بالوكالة في وزارة البيئة والمياه، بأن قرار إغلاق الكسارة جاء بعد الزيارة الميدانية التي قام بها مختصون من قطاع التدقيق الخارجي في الوزارة لمواقع الكسارات القائمة في منطقة الطويين في الفجيرة، في إطار الجهود الرامية إلى تقييم كفاءة تطبيق التشريعات الاتحادية المنظمة للمنشآت العاملة في هذا المجال تعزيزاً للاستدامة البيئية.

وأضاف أن التقرير الصادر من المدققين المختصين في وزارة البيئة والمياه أظهر وجود انبعاثات كثيفة للغبار من وحدة التغذية الرئيسية ومتوسطة من الأحزمة الناقلة ووحدة الغربلة، بالإضافة إلى حاجة ثلاث من وحدات الغربلة لصيانة التغطية نتيجة لتطاير الألواح الفولاذية منها. وأشار التقرير أيضاً إلى عدم وجود جهاز لاقط للغبار بي ام 10.

وأوضح الشامسي أن هذه الكسارة هي الثانية التي يتمّ إغلاقها هذا العام مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ عمليات الرقابة تحقيقاً للتوجيهات الإستراتيجية الرامية إلى تحسين الأداء البيئي وتعزيز الاستدامة البيئية.

Related posts

3 Thoughts to “إغلاق كسارة مخالفة في منطقة الطويين بإمارة الفجيرة”

  1. بو راشد

    تسلم يا غالي..كنت اظن وادي الطويين غير منطقة الطويين . والحين الامور واضحه.

    طيب (وادي كثيرة) وين موقعه؟؟ هل في وادي الطويين او المنامة او سهل الذيد ؟؟

  2. مرحباً اخوي بوراشد .. الطويين تابعة لإمارة الفجيرة ومن مناطقها الطويين الريامة الجريف حبحب

  3. بو راشد

    وين يقع وادي الطويين هل هو تابع للفجيرة او رأس الخيمة ؟؟
    لأني قرأت في مواقع انه تابه لراس الخيمة وبغيت اتأكد.. ومشكورين

Comments are closed.