الاشغال : ربط جميع المناطق السكنية بالطرق الاتحادية

1719737992

موقع الطويين : البيان

صرح معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، بأن الوزارة قد أدرجت ضمن أهدافها الاستراتيجية مبادرة استكمال ربط جميع البلديات والمناطق السكنية بشبكة الطرق الاتحادية، وذلك تحقيقا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن تأمين أعلى درجات جودة الحياة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن وضمان التلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع الإمارتي من خلال ربط جميع المدن والمناطق والبلدات بالدولة بشكبة طرق على درجة عالية من الجودة والأمان.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمشاريع التي تنفذها الوزارة في المنطقة الشرقية، رافقه فيها وكيل الوزارة المهندسة زهرة العبودي ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الأشغال المهندس حسن المنصوري والوكيل المساعد لشؤون الإسكان والتخطيط الحضري المهندس محمد الميل وعدد من المسؤولين والمهندسين بالوزارة.

تكثيف الجهود

وأشار معاليه الى أن وزارة الأشغال العامة سوف تكثف جهودها في المرحلة القادمة نحو رفع كفاءة شبكة الطرق الاتحادية. حيث سترتكز برامجها المستقبلية بشكل أساسي على تطوير مشاريع الطرق للمحافظة على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في مجال جودة البنية التحتية والتي تعد ضمن افضل دول العالم في هذا المجال.

تطوير طريق الفجيرة

واطلع معاليه على سير العمل بمشروع تطوير طريق الفجيرة مسافي والذي يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية، الجزء الأول وهو عبارة عن إعادة إنشاء طبقات الرصف على الطريق الواصل بين مسافي والفجيرة بطول 9 كم. إضافة الى دوار جديد ليربط مستقبلاً مع طريق يبسة الدائري قيد التنفيذ.

ويشكل الجزء الثاني من المشروع تطوير امتداد طريق الشيخ خليفة بن زايد من تقاطع الحيل الى دوار النجيمات الواقع عند مدخل الفجيرة، أما الجزء الثالث والأخير من المشروع فهو عبارة عن وصلة يبسة من التقاطع الواقع على طريق الشيخ خليفة بن زايد قرب المحاكم وطريق مسافي – الفجيرة بطول 2.5 كم. وقد تم إنشاؤها لتكون جزءاً من الطريق الدائري للشاحنات تفادياً لمرورها داخل مدينة الفجيرة.

وبلغت تكلفة المشروع 50 مليون درهم متضمنة أعمال الإنارة لجميع أجزاء المشروع، كما قام معاليه بزيارة مشروع مبنى الدفاع المدني بالفجيرة والتقى بفريق العمل المشرف على تصميم وتنفيذ المشروع، حيث تم استعراض اهم المبادرات التطويرية التي تم تطبيقها في المشروع وخاصة التطبيقات الذكية في إدارة المبنى والمتطلبات البيئية الخاصة بالابنية الخضراء.

Related posts