160 جهة تشارك في معرض الفجيرة للتوظيف واستقطب 2000 زائر في يومه الأول ويطرح 1000 فرصة عمل

2013410375

3227823070

موقع الطويين : البيان

افتتح صباح أمس الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي معرض الفجيرة الثامن للتوظيف 2014، تحت شعار «قيادتنا استثنائية وشعبنا استثنائي في دولة استثنائية»، في مركز الفجيرة للمعارض، بحضور الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، والعميد محمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، والمهندس محمد سيف الأفخم، مدير بلدية الفجيرة.

وجاء المعرض بمشاركة 160 جهة مختلفة من مؤسسات حكومية ومحلية وخاصة من جميع أنحاء الدولة، ويطرح أكثر من 100 فرصة عمل، وشهد المعرض الذي تنظمه سنوياً دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، بهدف توفير فرص عمل للمواطنين الباحثين عن وظيفة، والذي يأتي انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، في توفير فرص عمل للخريجين في مختلف ميادين العمل، للإسهام في النهضة الحديثة التي تشهدها الدولة، أكثر من ألفي زائر في يومه الأول.

إشادة وتنظيم

كما زار الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، مدير دائرة الحكومة الإلكترونية، أمس معرض الفجيرة الثامن للوظائف، يرافقه محمد خليفة الزيودي، مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، ومحمد عبيد بن ماجد، المدير العام لدائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، وعدد من المسؤولين بالدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية في الإمارة، وأشاد بالتنظيم، شاكراً كل القائمين عليه.

وأشار محمد خليفة الزيودي، مدير الموارد البشرية، إلى أن معرض الفجيرة هذا العام يطرح أكثر من 1000 فرصة عمل في مختلف الجهات المشاركة لخريجي الجامعات والكليات والثانوية العامة، إذ سجلت الدائرة 3207 طلبات وظيفة في قاعة البيانات لديها، مؤكداً أن باب التسجيل مفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة، للتقدم بطلب وظيفة تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية، باعتبارهم عناصر مهمة في المجتمع، يمتلكون القدرة على العطاء والنجاح.

القوات المسلحة

وكعادتها، شاركت القوات المسلحة بقوة في معرض الفجيرة الثامن، لتفتح باب التسجيل للراغبين من الشباب في الانضمام والعمل لديهم، إذ يضم جناح القوات المسلحة في معرض العين للتوظيف 9 وحدات، هي القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي والبحرية وحرس الرئاسة والإمداد المشترك والطيران المشترك والدفاع الكيميائي ومدرسة خولة بنت الأزور العسكرية.

«أدنوك» و«اتصالات»

وتطرح شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها 4 آلاف فرصة عمل لديها لعام 2014، الشيء الذي يعكس التزامها بمواصلة دعم جهود التوطين لديها.

وتشارك «اتصالات» في معرض الفجيرة بـ100 وظيفة، وأكد يونس عبدالعزيز النمر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالمؤسسة، أن «اتصالات» ستطرح نحو 100 فرصة وظيفية في مجالات التسويق والهندسة وتقنية المعلومات، متوقعاً أن يشهد جناح المؤسسة المشارك في المعرض إقبالاً متزايداً من مختلف فئات الشباب المواطن الحاصلين على فرص تعليمية وتدريبية في قطاعات التسويق والهندسة وغيرها.

«دو» توفر 50 فرصة

وعكست مشاركة شركة «دو» في معرض الفجيرة للتوظيف، الدعم المتواصل لمسيرة التوطين، وحرصها على توفير فرص عمل جادة للراغبين، ممن يمتلكون المؤهلات المناسبة للشواغر المطروحة التي بلغت أكثر من 50 فرصة وظيفية للمواطنين خلال عام 2014.

وحضر في الجناح الخاص بـ«دو» كل من ياسر عبيد، نائب أول للرئيس للموارد البشرية، وجمال خليفة لوتاه، مدير الإدارة الأول للتوطين وتنمية الكوادر الوطنية، للاطلاع على سير عملية تسجيل طلبات العمل من قبل زائري المعرض من الخريجين الجدد.

وأكدت أسماء الزعابي، مديرة التواصل مع المواطنين، أن مشاركة «جلفار» في معرض الفجيرة تنطلق من إيمانهم بأهمية توطين الوظائف، وثقتهم بالكفاءات المواطنة التي تمتلك المهارة والقدرات اللازمة للعمل لديهم، وعليه تم طرح 60 شاغراً.