بن فهد: 28 محمية طبيعية في الدولة

797593867

موقع الطويين : البيان

ثمن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإنشاء ست محميات طبيعية في دبي لترفع عدد المحميات الطبيعية المعلنة رسمياً في الدولة إلى 28 محمية.

وأكد معاليه أن الإعلان عن هذه المحميات يأتي في إطار السياسة الحكيمة التي تنتهجها الدولة لحماية المناطق الهشة من التوسع المدني وفقاً لرؤية الإمارات 2021 وفي إطار التزامنا بالمحافظة على التنوع البيولوجي وزيادة نسبة المناطق المحمية إلى مساحة الدولة وفقاً لأهداف «أيتشي للتنوع البيولوجي».

وأوضح معاليه أن دولة الإمارات حققت في السنوات القليلة الماضية إنجازات مهمة أسهمت في تعزيز مكانتها على خريطة العمل البيئي العالمي وعكستها بوضوح التقارير الدولية مثل مؤشر الأداء البيئي 2014 الصادر عن جامعة ييل حيث احتلت الإمارات المرتبة 25 عالمياً متقدمة بذلك 52 مرتبة دفعة واحدة عن ترتيبها في عام 2012 بينما احتلت المركز 15 في مؤشر التنوع البيولوجي مقارنة بالمركز 23 في عام 2012 والمركز الأول في مؤشر المناطق المحمية البحرية.

وأشار معاليه إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي التي انتهت الوزارة من إعدادها مؤخراً بالتعاون مع شركائها ستشكل مساهمة مهمة في هذا الجانب.

Related posts