خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

100 ألف أسرة مصرية تستفيد من مشاريع "خليفة الإنسانية" بتكلفة بلغت 70 مليون جنيه - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

KHALIFAH

موقع الطويين : الاتحاد

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، نفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مشروعات في جمهورية مصر العربية استفادت منها حوالي 100 ألف أسرة مصرية بتكلفة نحو 70 مليون جنيه، وذلك بدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وأكد سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية حرص القيادة الرشيدة للدولة على مساعدة الأشقاء المصريين انطلاقا من سياستها بمد يد العون لكل من يحتاجها في كل بقاع العالم بغض النظر عن الجنس أواللون أوالدين.

وقال إن المشاريع والمساعدات الإنسانية للمؤسسة في مصر تم تنفيذها بالتعاون مع سفارة الدولة في القاهرة وخلال أربع مراحل شملت خدمات إنسانية ذات أبعاد تنموية متميزة وممتدة التأثير في واقع معيشة الفئات الأشد فقرا.

 وأوضح أنه تم خلال النصف الأول من عام 2014 تنفيذ مرحلتين فيما سيتم تنفيذ المرحلتين الأخريتين خلال النصف الثاني من العام الحالي.

 وأشار إلى أنه تم خلال المرحلتين اللتين تم تنفيذهما تقديم خدمات خيرية ممتدة التاثير في واقع معيشة فئات غير القادرين في قرى ونجوع 20 محافظة مصرية هي “أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والبحر الأحمر وجنوب سيناء وشمالها والجيزة والبحيرة والشرقية ومرسى مطروح وكفر الشيخ والدقهلية والمنوفية والوادى الجديد والغربية”.

وأضاف أن البرامج الخيرية التي نفذت تضمنت مشروعات تنموية “صغيرة ومتناهية الصغر” للأسر غير القادرة لمساعدتها على تأمين مصدر دخل ثابت بما يتوافق مع البيئة الاجتماعية التي يعيشون فيها منها توزيع المواشي والأكشاك ومشروعات تنموية صغيرة أخرى بجانب مشاريع تحسين البيئة المعيشية التي يقيم فيها سكان القرى الأكثر فقرا في مصر بما يضمن لهم حياة كريمة من خلال إعادة إعمار عشرات المنازل المتهالكة سواء بإعادة بناء المنزل بالكامل أوسقفه وتوصيل الكهرباء والماء النقية إليه فضلا عن دعم احتياجات القرى الأكثر فقرا من الخدمات العامة بقدر الإمكان.

وقال إن المؤسسة دعمت احتفالات “يوم اليتيم” لعام 2014 بجانب توزيع مساعدات موسمية على الأسر مثل “المواد الغذائية وأغطية الشتاء”، فيما دعمت في مجال الخدمات الطبية إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية للقلب وعمليات العيون ووصل عدد الأسر المصرية التي استفادت من هذه الخدمات حوالي 100 ألف أسرة فقيرة.

وشملت المرحلة الأولى مساعدات نقدية وعينية وعلاجا طبيا..فمن ناحية “المساعدات الطبية” سيرت 102 رحلة علاج انطلقت من القرى الأكثر فقرا والنائية وتوجهت إلى أقرب المستشفيات الجامعية والمؤسسات العلاجية المتقدمة بجانب إجراء 61 عملية قلب وقسطرة قلب علاجية لـ 61 مريض قلب من مختلف الأعمار، وذلك في أفضل المؤسسات العلاجية المصرية المتخصصة في علاج القلب وعلى أيدي أفضل الخبرات الطبية المحلية والعالمية دون أن يتحمل المريض أية تكلفة مالية على الإطلاق.

ونفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مشروعا لمكافحة العمى حيث أجريت 395 عملية عيون مختلفة من إزالة مياه بيضاء ومياة زرقاء وتركيب أجسام زجاجية وعمليات زراعة قرنية وتقديم علاج دوائى ونظارات طبية للحالات التي تحتاج ذلك.

وفي مجال “المساعدات العينية”، وزعت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية 273 رأسا من المواشى على الأسر غير القادرة والتي فقدت عائلها بسبب الوفاة أو أصبح العائل غير قادر على العمل بسبب المرض أو الإعاقة، إضافة إلى مبلغ نقدي شهريا لمدة عام بدل تغذية للمواشي فضلا عن توزيع سبعة أكشاك على الأسر غير القادرة.

وفي مجال “المساعدات الموسمية للأسر غير القادرة” وزعت ثلاثة آلاف كرتونة مواد غذائية ونظمت ستة معارض ملابس جاهزة تم فيها توزيع الملابس بالمجان على الأطفال الأيتام غير القادرين وتوزيع أغطية شتوية.

وتضمنت مساعدات المرحلة الأولى من المشروع توصيل مياه شرب نقية لـ203 منازل في عدة قرى كان سكانها محرومين من مياه الشرق النقية بجانب توصيل كهرباء لـ54 منزلا وبالنسبة للمنازل المتهالكة والتي لا يوجد بها أسقف تم تعريش 116 منزلا.

أما مجال “المشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر” التي يتم تحديد نوعيتها وفقا للبيئة الاجتماعية التي يعيش فيها المستفيد ووفقا للقدرات التي يتقنها فقد تم توزيع 196 مشروعا صغيرا على 196 مستفيدا وتقديم مساعدات مالية وسداد ديون عن غارمين لـ 75 حالة إنسانية.

وفي المرحلة الثانية نفذت مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية برنامجا للمساعدات الطبية شمل إجراء 318 عملية عيون مختلفة لمرضى العيون غير القادرين بجانب تسيير 14 رحلة علاج، خلال هذه المرحلة وإجراء 141 عملية قلب.

وفي مجال “توزيع المساعدات العينية” فقد تم خلال المرحلة الثانية تنفيذ أنشطة خيرية متعددة منها توزيع 830 رؤوس ماشية على 830 أسرة محتاجة وتوزيع 63 كشك بقالة وتوزيع 14 ألف كرتونة مواد غذائية.

وتم تنظيم 40 معرض ملابس جاهزة وتوزيع 32 ألفا و 500 بطانية شتاء وتوصيل مياه لـستة منازل وتوصيل كهرباء لعدد 56 منزلا وتعريش 114 منزلا ودعم زواج 147 يتيمة وإقامة 145 مشروعا صغيرا بجانب تقديم مساعدات مالية وسداد ديون لـ 187 حالة إنسانية وإنشاء ثمان محطات مياه.

وأكد المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن المرحلتين الثالثة والرابعة من مشاريع المؤسسة في مصر تستهدفان العائلات الأكثر فقرا في محافظات مصر وخاصة محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والنائية، وسيتم في المرحلتين تقديم مشروعات خيرية متعددة منها توزيع رؤوس المواشى وإعادة إعمار المنازل المتهالكة وسقف المنازل التي بدون سقف وتوصيل الكهرباء والماء النقية وسداد الديون عن الغارمين وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر عبر قروض حسنة للقادرين على العمل من شرائح غير القادرين.

من جانبها أعربت جمعية الأورمان المصرية التي تعاونت مع المؤسسة في تنفيذ المشاريع عن شكرها وتقديرها للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وللمؤسسة على هذا الدعم الإنساني الذي تلقته عشرات الآلاف من العائلات المصرية الأشد فقرا.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع شملت قطاعات ومناطق عديدة في مصر غطت عشرات المحافظات المصرية وهو ما كان له أثر كبير على المستفيدين من هذه المشاريع.

من ناحيتها أعربت العائلات المصرية الفقيرة المستفيدة من مشاريع ومساعدات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عن تقديرها العميق لهذه اللفتة الإنسانية التي وجهت بها القيادة الاماراتية العليا .