المشاركون بمجلس وزارة الداخلية في نادي ضباط شرطة دبي: محمد بن راشد قائد ملهم لا يعرف المستحيل

Local

موقع الطويين : البيان

قال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قائد ملهم، استفاد كل من عمل معه من فكره وإدارته وإبداعه في جميع المجالات، لافتا إلى أن سموه رسخ شعار «فوز ونصر وحب» لدى القيادات والمسؤولين الذين عملوا تحت إدارته، هذا الشعار الذي استخدمه سموه في المنافسات الرياضية وطبقه في جميع مجالات الحياة ومواجهة التحديات وإصراره على تحقيق المركز الأول وحث جميع الموظفين على تحقيقه.

حيث إن المستحيل كلمة غير موجودة في قاموس سموه فهو لا يعرف المستحيل في المنافسة وينسب دائما الإنجازات إلى المساهمين فيها ولا يتأخر في تكريمهم حتى يحفز غيرهم، مهما كان نوع الإنجاز الذي تحقق. وأشار إلى أن سموه يرى أن المركز الثاني مثل العاشر، فلا يعترف سوى بالمركز الأول لذا نجد دبي تتصدر مدن العالم من حيث الخدمات ورفاهية العيش للمواطنين والمقيمين فيها.

ويعمل بكل قوة على تطبيق ما يعرف بحكومة المستقبل حتى تكون الإمارات الأولى دائما في السعادة والرفاهية، منوها بأن سموه يصر دائما على ضرورة تقديم الخدمات الأمنية بصورة حضارية والتزام المؤسسة الأمنية بتطبيق القانون وحماية العدالة والقدرة على التواجد السريع الفاعل لحظة وقوع الحدث وهذا أحد اسباب نجاح دولة الامارات ومكانتها المرموقة على الخارطة العالمية.

جاء ذلك خلال مجلس رمضاني ضمن سلسلة المجالس الرمضانية التي تنظمها وزارة الداخلية ممثلة بمكتب ثقافة احترام القانون بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والذي عقد مساء أول من أمس في نادي ضباط شرطة دبي بعنوان «محمد بن راشد.. فوز.. نصر.. حب»، وأداره الاعلامي سامي الريامي رئيس تحرير جريدة الامارات اليوم.

شكر

وفي بداية المجلس تقدم الإعلامي سامي الريامي بالشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على هذه المساهمات والمبادرات الكريمة من سموه لإقامة المجالس الرمضانية التي أصبحت عادة سنوية قامت في العام الماضي على تكريس الوعي بالقوانين وتركز هذا العام على منجزات دولة الامارات ورموزها وقادتها.

وتحدث قائد عام شرطة دبي عن رؤية وفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبينا أن سموه قائد ذو نظرة مختلفة تستشرق المستقبل فمنذ أن تولى رئاسة الوزراء حرص على الارتقاء بجميع القطاعات الخدمية والاقتصادية وكانت النتيجة تحقيق الامارات انجازات عدة على المستوى العالمي وتصدرها للدول العربية واحتلاها مراكز متقدمة عالمياً في مؤشرات السعادة العالمية وأنشطة الأعمال والابتكار العلمي والتنمية البشرية عالمياً.

وذكر أن سموه يتفرد بأسلوب ونهج قيادي ويؤكد دائما على نزول المسؤولين إلى الميدان وعدم بقائهم خلف مكاتبهم ويحثنا على ذلك دائماً حتى نستطيع اتخاذ قرارات سريعة بناء على معاينة واقعية من قلب الميدان، بدلاً من الروتين الذي يقتل الإبداع ويؤخر إصدار القرارات ويضع عقبات أمام آلية سير العمل لدرجة قد تؤدي إلى ضياع الفائدة من الإجراء الذي يجب اتخاذه في وقت مبكر.

برامج التميز

وفي معرض حديثه عن الفكر القيادي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أوضح اللواء المزينة أن سموه أول من بادر إلى تطبيق برامج التميز في دبي وحققت نتائج كبيرة وأهمها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وبعد نجاحه وخلق روح تنافسية بين دوائر حكومة دبي عمم الفكرة على المستوى الاتحادي، وحرصت وزارة الدخلية على تصدر المنافسات دائما بجهد مستمر شجع سموه على الارتقاء به.

مشيرا إلى حرص سموه أخيراً على زيارة مركز صغير يقدم خدمات مرورية في الفجيرة وتكريم موظفيه بعد تصنيفه من المراكز الخدمية فئة الخمس نجوم، وكان لذلك التكريم أثر ايجابي كبير لدى موظفي المركز ومحفزاً لزملائهم في 400 مركز خدمي أخرى على مستوى الدولة.

واستعرض اللواء المزينة بعضاً من توجيهات سموه وحبه لروح التحدي وإصراره على تكريم الفائزين وتحفيزهم وقال إن سموه نوه بفوز شرطة دبي بجائزة الموارد البشرية باعتبار صعوبة تحقيق الرضا الوظيفي لدى أفراد مؤسسة عسكرية تتسم بالصرامة بحكم طبيعتها وقال لنا على المنصة «حافظوا على ذلك» وكانت رسالة لنا بأن نبذل المزيد للمحافطة على صعود منصات التتويج سنوياً.

وأشار إلى زيارة سموه لأم الإسعاف الموظفة ذات الرتبة الصغيرة في منزلها وتكريمها وسط عائلتها وترقيتها رتبتين دفعة واحدة بعد الجهد الكبير الذي بذلته في إسعاف المصابين في حريق كبير، مما يدل على تقديره للتضحية والمثابرة لكل من يقدمها في سبيل خدمة الوطن.

أفكار

وذكر المزينة أن أفكار سموه ساهمت بشكل مباشر في تطوير مرافق مهمة مثل مطار دبي الذي تبوأ مكانة عالمية في عدد المسافرين والخدمات، حيث طالب سموه باستبدال الزي العسكري لرجال الشرطة في المطار بالزي المدني حتى يلغي أي انطباع بأن الإمارات دولة بوليسية، مدركا بذلك تعرض المسافرين إلى ضغوط مختلفة سواء في عملية الانتقال أو ربما كان قادما من دولة متشددة في إجراءاتها، فطالب بأن تكون دبي واحة إنسانية خدمية يشعر فيه المسافر بالراحة النفسية ويقضي فيه وقتا سعيداً وينهي إجراءاته بسلاسة، في منظومة تتمتع بالتأمين الشديد الذي يتم بطريقة احترافية.

ولفت إلى أن مطارات دبي تعتبر من أفضل مطارات العالم من حيث البنية الانشائية والتنظيم وتمتلك الامارات أفضل خطوط طيران على مستوى العالم تصل إلى أقصى المعمورة وبعد فوز الدول باستضافة إكسبو 2020 هناك زيادة كبيرة في عدد القادمين للدولة وهذا تسويق غير مباشر يعكس قصة نجاح كبيرة حققتها الامارات بعزيمة قادتها وأبنائها.

100 %

بدوره قال اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي، إن شعار «فوز، ونصر وحب» الذي يتبناه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ليس عادياً بالنظر إلى حجم الإنجازات التي ارتبطت به، ومنها تحقيق الإمارات المركز الأول لعامين متتالين في مكافحة الجريمة المنظمة، مبينا أن الجزء الأول من الشعار يبرز في المبادرات والبرامج التي أطلقها سموه محلياً واتحادياً، ومن ثم يأتي الجزء الأخير الذي يؤكد أن كل هذه الإنجازات لا تتحقق إلا بالحب.

وكشف العبيدلي أن سموه طالب المؤسسة الأمنية بتحقيق هدف صعب للغاية وهو شعور المجتمع بالأمن بنسبة 100%، وتقليل زمن الاستجابة للبلاغ إلى أربع دقائق وهذا غير موجود في العالم لكنه لا يعترف بالمستحيل وأثبت عملياً قدرته على تحقيقه.

تكريم وبين اللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي أنه لا ينسى حين وقعت جريمة سطو على شركة صرافة في منطقة المرقبات وتولى فريق عمل بقيادة اللواء المزينة وتم القبض على اللصوص بعد يومين من الجريمة، مشيرا إلى أننا «فوجئنا بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يزور القيادة في اليوم التالي للإعلان عن ضبط الجناة ويستفسر عن تفاصيل القضية ويقرر ترقية فريق العمل في القضية مما بث روح الحماس والمنافس لدى الموظفين».

مفهوم جديد

من جانبه أوضح اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد لشؤون الأكاديمية والتدريب، أن التنمية أساسها القيادة التي تحفز المجتمع والقاطرة التي تجره نحو التقدم والتطور ومواكبة احدث التطورات، لافتا إلى أنه لا توجد دولة يعيش فيها هذا الكم من الجنسيات بحالة من التناغم والسلام والعيش الكريم. وأضاف ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رسخ مفهوما جديدا للقيادة على مستوى العالم.

واستعرض الدكتور العقيد غيث غانم سيف عبيد السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي بالنيابة جهود الاكاديمية التي تأسست في 1987 وتخرج منها حوالي 2800 شخص، منوها برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم طويلة الامد وأن الاكاديمية تقدم برامج للجانب الشرطي والقانوني والقضائي.

الشيخ العقيد محمد الملا مدير الادارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي استعرض أهمية برامج التميز ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الشأن التي تحفز دائما على الابداع، فضلا عن الجوائز والتكريم التي من شأنها تحفيز الموظفين وحثهم على بذل المزيد من العمل لتحقيق أعلى درجات الرضا للمتعاملين.

خدمات

وتطرق العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الادارة العامة للخدمات الذكية إلى عملية تحويل خدمات شرطة دبي من ورقية إلى خدمات إلكترونية بنسبة 100% وجهودها في تحول خدماتها إلى خدمات ذكية تصل إلى الجميع في أي وقت والتي سوف يتم تحويل جميعها في الوقت المناسب. كما بين العميد الدكتور محمد ناصر الرزوقي نائب مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون مراكز الشرطة والمخافر كيفية توفير الخدمات على مستوى مراكز شرطة دبي وتخفيض الجرائك المقلقة على مستوى الامارة وتحقيق نسبة عالية بهذا الشأن فضلا عن تحقيق نسبة عالية في رضا المتعاملين.

اهتمام

 قال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي لم نر أو نسمع في اي دولة نائب رئيس الدولة يتصل بأوائل الثانوية العامة ويهنأهم، كما يفعل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كذلك فإن سموه يحرص سنويا على الاحتفال مع طلبة المدارس في أول يوم دراسي وهذا يدل على الاهتمام بالعنصر البشري.

Related posts