نجوم أبوظبي والفجيرة يحصدون ميداليات الجودو ضمن فعاليات أولمبياد الضباط الرمضاني في نسخته الـ18

257276856 2187440151

موقع الطويين : البيان

أسدل الستار يوم أول من أمس على منافسات بطولة الجودو للناشئين التي أقيمت على مدى يومين ضمن فعاليات أولمبياد الضباط الرمضاني في نسخته الـ18 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمشاركة 7 أندية وقد حصد لاعبو أبوظبي الرياضي والفجيرة العدد الأكبر من الميداليات المتنوعة.

منافسة شرسة

وشهد اليوم الختامي للبطولة منافسة شرسة بين لاعبي الأندية المشاركة في البطولة الذين قدموا مستويات فنية رفيعة، وقد برز عدد كبير من الناشئين الواعدين الذين تنتظرهم الفرصة للانضمام للمنتخب الوطني المشارك في بطولة الخليج في سبتمبر المقبل.

وقدمت اللجنة المنظمة لبطولة اولمبياد الضباط الرمضانية هدية تذكارية لراعي الحفل ناصر التميمي أمين السر العام باتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ وفهد الشامسي المدير التنفيذي لشركة أمرك إحدى الشركات الراعية للبطولة سلمها صلاح السلومي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة.

أصحاب الذهب

وتوج احمد عبدالله من أبوظبي الرياضي بالميدالية الذهبية وزن تحت »34« كجم، وفي وزن تحت »38« كجم فاز احمد محمد من خورفكان بالميدالية الذهبية، وفي وزن تحت »46« كجم توج فارس محمد من أبوظبي بالميدالية الذهبية، وفاز عبد الرحمن علي من الفجيرة بذهبية وزن تحت »50«، ونال عبدالله نعمتوف من الفجيرة الميدالية الذهبية في وزن تحت »55«، وتوج سيف الهيمي من الشامخة بالميدالية الذهبية في وزن تحت »73« كجم، وفي وزن تحت »81« كجم فاز بدر علي من أبوظبي بالميدالية الذهبية، وفي منافسات الوزن المفتوح فاز طالب ديجون من الفجيرة بالميدالية الذهبية.

الأولمبياد محفز للإنجازات

وجه ناصر التميمي أمين السر باتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ، الشكر لنادي الضباط واللجنة العليا المنظمة لأولمبياد الضباط برئاسة محمد هلال الكعبي على تنظيم البطولة الرمضانية على مدار 18 عاماً حتى أصبحت حدثا سنويا ينتظره الرياضيون من داخل وخارج الدولة.

وأشار التميمي الى أن بطولة الجودو تحت مظلة نادي الضباط هذا العام خاصة بالناشئين وضعها المدرب ضمن برنامج التحضير للمنتخب الوطني المشارك في البطولة الخليجية في سبتمبر المقبل، إضافة الى بطولة الفجيرة التي تقام الجمعة المقبلة، وسوف يكون اختيار اللاعبين لمعسكري المغرب واليابان من بطولتي الجودو في نادي الضباط والفجيرة، مؤكداً على أن المنافسات في البطولة قدمت خدمة كبيرة للاعبين والمدربين، لأنها جاءت في فترة التوقف.

وأشاد بالمستوى المميز الذي قدمه الناشئون في البطولة، مؤكدا أن المنافسات كانت شرسة وارتقت للمستوى المأمول، حيث شارك في البطولة عدد كبير من اللاعبين تحت 13 و16 سنة في مختلف الأوزان وقال: المشاركة الواسعة للاعبين في بطولتي المصارعة بـ150 لاعبا والجودو ما يقارب من 120 لاعبا يدعم الخطة طويلة الأجل لبناء القاعدة السنية إضافة الى تقديم مستويات جيدة من خلال التنافس.

أولمبياد الضباط محطة رئيسية

أكد محمد جاسم أمين السر المساعد باتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسنغ ان بطولة الناشئين للجودو المقامة تحت مظلة اولمبياد الضباط الرمضاني محطة مهمة في اختيار وإعداد اللاعبين لبطولة الخليج المقامة في سبتمبر المقبل.

وقال: بطولة الجودو للناشئين تساهم بشكل جيد في إعداد اللاعبين وتلحق بها بطولة الفجيرة يوم الجمعة المقبل وهما محطتان لاختيار اللاعبين المشاركين في المعسكرات الخارجية للمنتخب في المغرب واليابان.

21 فريقاً في خماسيات الكرة

أنهت اللجنة العليا المنظمة لبطولة أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرمضانية مساء أول من أمس إجراءات التسجيل للفرق المشاركة في منافسات خماسيات كرة القدم للرجال والسيدات والتي من المقرر أن تنطلق اعتباراً من اليوم على ملعب الخيمة الكبرى بمقر نادي الضباط بالعاصمة أبوظبي.

ويشارك في منافسات خماسيات كرة القدم للرجال 10 فرق هي أدكو، فرنسا، القوات الجوية، شرطة العاصمة، زادكو، تراست انترناشيونال جروب، ادنوك، النجوم البيضاء، ترابا النيجيري، وانترناشيونال جولدن جروب، وسيتم تقسيم الفرق العشرة إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 5 فرق تلعب بنظام الدوري من دور واحد، ويصعد إلى الدور قبل النهائي أول وثاني كل مجموعة ويلعبان في نصف النهائي ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

منافسات

أما في منافسات خماسيات كرة القدم للسيدات فسوف يشارك في البطولة هذا العام في نسختها الثامنة عشرة 11 فريقاً للكرة النسائية وهي المرة الأولى التي يشارك فيها هذا العدد في خماسيات كرة القدم للسيدات منذ دخول اللعبة للأولمبياد الرمضاني، والفرق المشاركة هي السادات، الظبي، رويال برعاية آيبيك، جلبرتيري أ و ب، انتصار وهران الجزائري، منتخب فلسطين، فوتبول تمبل، نادي الفتاة الرياضي الكويتي، برليشكا الأوكراني، نادي أبظبي الرياضي أ و ب.

وتضم خماسيات السيدات فرقاً من خارج الدولة حرصت على التواجد في البطولة التي تحظى بسمعة كبيرة في المنطقة والشرق الأوسط، حيث يشارك فيها منتخب فلسطين ونادي الفتاة الكويتي ونادي برليشكا الأوكراني، بالإضافة إلى انتصار وهران الجزائري.

وسيتم تقسيم فرق السيدات إلى 3 مجموعات تلعب بنظام الدوري من دور واحد ويصعد إلى دور الثمانية أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أحسن فريقين جاءا في المركز الثالث.

الكعبي يشيد بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في البولينغ

شهد الفريق الركن »م« محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة أولمبياد الضباط الرمضانية، رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة انطلاق منافسات بطولة البولينغ للرجال في الأولمبياد الرمضاني، والتي استهلت بمشاركة منتخب الإمارات لذوي الاحتياجات الخاصة، مرحباً بلاعبي المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، ومشيداً بما يبذلونه من جهد في مشاركاتهم الدائمة لتمثيل دولة الإمارات بالمحافل الخارجية.

وأكد ترحيبه الدائم بمشاركة هذه الفئة بجميع الرياضات والمسابقات الرياضية التي يستضيفها نادي ضباط القوات المسلحة، مؤكداً بأن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي، ومشاركتهم بفئة الرجال في بطولة البولينغ تعد أكبر مثال لذلك، ورحب الكعبي بجميع اللاعبين والتقط معهم الصور التذكارية، وأبدى لاعبو المنتخب سعادتهم وترحيبهم برئيس اللجنة المنظمة العليا.

وقال الكعبي: أبواب نادي الضباط مفتوحة لكم على الدوام ومرحبة بتواجدكم وممارستكم لجميع الرياضات المختلفة التي يقدمها النادي على مدار العام.

ووجهت إدارة نادي ضباط القوات المسلحة الى تخصيص اشتراك مجاني لجميع لاعبي المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي ضباط القوات المسلحة، تقديرا وتثمينا لعطاءات المنتخب الوطني، وبمناسبة مشاركتهم في هذه البطولة السنوية،

من جانب آخر اختتمت المجموعة الأولى من منافسات بطولة البولينغ للرجال متمثلة بمشاركة منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة في يومها الأول، بمشاركة 10 لاعبين، على أن تستكمل المجموعات الأخرى تصفياتها على مدار هذا الأسبوع، وتصدر طارق شهاب الترتيب في اليوم الأول بمعدل بلغ 171.

فخر

أعرب فهد الشامسي المدير التنفيذي لشركة أمرك عن فخرهم وسعادتهم بأنهم أحد رعاة بطولة نادي الضباط الرياضية الرمضانية، مؤكدا أنها أصبحت الحدث الأبرز في رمضان والبطولة الرئيسية في الدولة، وأنها تتطور من عام الى آخر من حيث المشاركة الواسعة من الرياضيين من داخل الدولة ومن مختلف دول العالم، وفنيا بما تقدمه من مستويات عالية في كل المسابقات الرياضية.

مشاركة قياسية في بطولة السيدات

شهدت بطولة السيدات للشطرنج لهذا العام مشاركة قياسية مقارنة بالأعوام السابقة، حيث شارك بها 37 لاعبة منهن ثماني لاعبات مصنفات دولياً أبرزهن بطلة الإمارات خلود عيسى الزرعوني وشقيقتها عائشة والسورية الدولية هدى النجار والهندية الناشئة بطلة مدارس العالم لفئة 8 سنوات جيا شاه.

وأقيمت في اليوم الأول من عمر البطولة جولتان تصدرت بنهايتهما تسع لاعبات برصيد نقطتين لكل منهن ولم تحمل كلتا الجولتين أي مفاجآت تذكر، لأنها جمعت لاعبات من مستويين متفاوتين حسب النظام السويسري الذي تقام عليه البطولة.

ومن أبرز لقاءات الجولة الثالثة لقاء بطلة الإمارات خلود الزرعوني مع مواطنتها صاحبة المركز الثالث في بطولة الإمارات لفئة 16 سنة كلثم مبارك الشامسي، وعلى الطاولة الثانية السورية هدى النجار مع الهندية شلبا شاه، وعلى الثالثة الإماراتية عائشة الزرعوني مع الفيتنامية هانغتون.

حامل ذهبية آسيا يخسر في بطولة الأساتذة الدولية للشطرنج

انطلقت منافسات اليوم الأول في بطولة الشطرنج ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني لنادي الضباط والتي افتتحها أمس الأول حسين عبد الله الخوري رئيس مجلس الإدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وشارك فيها 126 لاعبة ولاعبة من 17 جنسية مختلفة تصدرت دولة الإمارات قائمة المشاركين بـ57 لاعباً تلتها الهند بـ32 لاعباً ومصر بـ19 لاعباً، وتم توزيع المشاركين لثلاث فئات على مستوى بطولة الأساتذة التي شارك فيها 57 لاعباً منهم 32 مصنفاً دولياً وبعضهم حاصل على ألقاب دولية على صعيد لعبة الشطرنج.

وكاد يخلو اليوم الأول من المفاجآت باستثناء خسارة نجم المنتخب الوطني وحامل ذهبية آسيا أستاذ الاتحاد الدولي فيصل كشواني بنيران صديقة على يد مواطنه زايد علي الحامد.

وأقيمت في اليوم الأول ثلاث جولات تصدر في نهايتها ستة لاعبين برصيد كامل من النقاط ثلاث نقاط لكل منهم أبرزهم بطل الإمارات لعامي 2013 و2014 أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم محمد الخوري بعد فوزه على المصري بيشوي ثروت والإماراتيان سيف إدريس وعبد الله علي.

تتويج

توج ناصر التميمي أمين السر العام لاتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد الضباط وفهد الشامسي المدير التنفيذي لشركة أمرك ومحمد جاسم أمين السر المساعد لاتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ الفائزين في الأوزان المختلفة.

Related posts