ثقافة الاستهلاك بمجلس نسائي لوزارة الداخلية في الفجيرة

2491831770

أوصى المجلس النسائي لوزارة الداخلية بالفجيرة باستحداث منهج للتربية المالية بالمدارس لتمكين الطلبة وأفراد المجتمع في وقت مبكر من حياتهم من الإدارة المالية، وضرورة توجيه ومخاطبة وزارة التربية والتعليم بإعادة مادة إدارة المنزل واقتصاديات الأسرة للمنهج التربوي لما له من دور كبير في تربية النشء القادر على إدارة أموره المالية وإكسابه مهارات أسرية تساعده على الإدارة والإنتاج. كما أكد على أهمية تشجيع المشاريع التجارية الصغيرة في المدارس الخاصة والحكومية والتي تهدف الى تشجيع الاستثمار.

جاء ذلك خلال استضافة المواطنة بدرية النقبي في منزلها بمنطقة مربح التابعة لإمارة الفجيرة مجلسا رمضانيا مميزا نظمته وزارة الداخلية ممثلة بمكتب ثقافة احترام القانون، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وذلك في ختام فعاليات المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية لهذا العام، تناول »التربية المالية للأسر الإماراتية« في ظل تصاعد ثقافة الاستهلاك والغلاء المعيشي، قامت بإدارة الجلسة الإعلامية شهد العبدولي بحضور 66 شخصية من كافة فئات المجتمع.

شارك في المجلس كل من روية سيف السماحي عضو سابق بالمجلس الوطني، ونوال راشد الزيودي موجهة أسرية في محكمة الفجيرة، وفاطمة محمد سلطان مديرة مدرسة الديار الدولية الخاصة، وسعاد عبدالله مبارك، وابتسام عبدالله الهامور رئيسة قسم مصرف أبوظبي الإسلامي، فاطمة عبدالله مسعود مديرة روضة الإخلاص، فاطمة عبدالله محمد الظنحاني، فاطمة احمد المغني خبيرة التراث الشعبي والاجتماعي، شيخة راشد النقبي مديرة الأسر المنتجة جمعية الفجيرة الخيرية، عايشة سيف البدواوي مقدمة برامج الإعلام الأمني، ومريم علي سعيد رحمة موجهة أسرية وفاطمة المطلعي وعايشة المطيري.

وتم اقتراح وضع قرارات صارمة بشأن إلغاء حفلات الخطبة وعقد القران وتشجيع الأعراس الجماعية النسائية، وتعميم مبادرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في التقليل من الهدر والإسراف في الطعام والخدمات الخاصة بحفلات الزفاف والاكتفاء بحفلات استقبال بسيطة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts