شرطة الفجيرة تنشر الثقافة المرورية في صيف بلادي 2014 بالفجيرة

16075_1 16075_2

 شارك فريق التوعية المرورية في إدارة المرور والدوريات بشرطة الفجيرة بالتعاون مع وزارة الشباب والمراكز الثقافية التابعة لها في فعاليات صيف بلادي لعام 2014.
وتأتي هذه المشاركة ضمن أنشطة الحملة المرورية الفصلية الثالثة (لسلامتك التزم بقواعد المرور) وذلك في إطار مبادرة تطوير وتنفيذ برامج التوعية المرورية المنبثقة من إستراتيجية وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الفجيرة لنشر الوعي المروري لكافة شرائح المجتمع.
بدأت الفعالية بالترحيب من قبل السيد محمد المزروعي نائب مدير المركز بفريق التوعية المرورية ثم قام الملازم أول محمد حسن البصري مدير فرع التوعية والإعلام المروري بتقديم محاضرة مرورية ركز من خلالها على وقاية الطلاب من حوادث الدهس وحثهم على العبور من الأماكن المخصصة لعبور المشاة وتوعيتهم بمخاطر اللعب بالكرة وبالدراجات الهوائية على الطرقات مما يعرضهم للحوادث وتقديم نصائح مرورية حول ركوب الحافلة المدرسية والصعود والنزول منها والتعريف بالقاعدة الذهبية .
كما تخلل الفعالية تقديم عروض متنوعة تتناسب مع طبيعة الأنشطة الصيفية، بما يؤدي إلى شغل فراغ الطلاب من خلال برامج مرورية مفيدة قدمت بأسلوب التعليم المرح بهدف تزويد الطلاب بالمبادئ الرئيسية للسلامة المرورية بحيث تصبح تلك المعلومات المرورية جزءاً من الثقافة المرورية لأبنائنا في المستقبل والمسابقات المرورية لترسيخ المعرفة المرورية وتقديم المطبوعات المرورية وتوزيع الهدايا على الطلبة بما يسهم في رفع وعيهم المروري.
وفي الختام أثنى نائب مدير مركز الثقافة والإعلام وتنمية المجتمع على هذه المشاركة المتميزة وأشار إلى أن الهدف من “صيف بلادي” بشكل عام يتلخص في تمرير رسائل للأطفال والأهالي على حد سواء حول الاستثمار الأمثل لوقت الفراغ لأبنائنا الطلبة في فترة الصيف. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts