تكريم بلدية الفجيرة لجهودها في مكافحة السلع المقلدة

كرّمت إحدى الشركات العربية بلدية الفجيرة لاهتمام البلدية وتركيزها على الصحة العامة، من خلال جهودها المبذولة في حماية أسواق إمارة الفجيرة من السلع المقلدة خلال عام 2010، جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة في مكتبه، للأستاذ عبدالله محمد العبيدلي مستشار العلامات التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وشمال أفريقيا والوفد المرافق له.

وقال الأفخم إن هذه الشركة العربية تعد من الشركات الرائدة والتي لها باع طويل في عالم الصناعات الاستهلاكية، وإنها تبذل جهوداً مضنية وخطوات سريعة لتقديم منتجاتها على أعلى مستوى وفق معايير التميز والجودة، وبما يتناسب والقيم والقوانين التي تحمي البيئة والمستهلك.

أضاف أن البلدية تحرص على مراقبة الأسواق باستمرار خصوصاً مع تنامي ظاهرة التقليد في ظل عولمة المبادلات التجارية، حيث تمس جل القطاعات الاقتصادية بدءاً من صناعة المواد الغذائية ومستحضرات التجميل، ولعب الأطفال والمنتجات المنزلية والملابس وغير ذلك.

 

 

 

وأكد الأفخم أهمية التعاون بين القطاع الخاص والبلديات فيما يخص حماية البيئة والصحة، حيث أظهرت التحولات الاقتصادية والسياسية سواء العالمية أو المحلية، أن عمليات التنمية لم تعد قضية الدولة، لأنها لن تتمكن من مواجهة التحديات الخاصة بالتحولات واحتياجات المجتمع والسكان منفردة. لكن الأمر يتطلب الشراكة في العناية بالصحة والبيئة بين الحكومة والمنظمات والشركات الخاصة والشركات الاستثمارية، من أجل وضع قواعد ومبادئ تحكم النشاط الاقتصادي لصالح الصحة والبيئة، من حيث نوعية النشاط والمنتج وما يتخلف عن تلك الصناعات أو الأنشطة.

المصدر : الاتحاد 31 يناير 2011

Related posts