محمد سعيد الضنحاني يفتتح قرية سعد التراثية

17495_1 17495_2 17495_3

افتتح سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير ديوان حاكم الفجيرة قرية سعد التراثية التي أقامتها لجنة الهوية الوطنية في مدرسة سعد بن وقاص للتعليم الأساسي في مقرها صباح أمس 27-11-2014.
وحضر الافتتاح عدد من المسؤولين والإعلاميين من دوائر ومؤسسات مختلفة، حيث بدأ الإفتتاح بتكريم الضنحاني من قبل مديرة المدرسة مع عدد من المسؤولين الذين كان لهم دور فعال في إنجاز القرية التراثية وبالتفاعل الدائم مع المدرسة .
وتجول الضنحاني في القرية التراثية التي تضمنت التراث الزراعي والبحري والجبلي والحرف التراثية المختلفة وسط العرض العسكري لأطفال المدرسة والرزيف اليولة التي قام بها مجموعة من الأطفال المميزين، فيما قام عدد من الأمهات بالطبخ على الحطب حتى يتعلم الأطفال تراث أجدادهم وطرق الحياه قديماً.
وشكر سعادة محمد سعيد الضنحاني كل القائمين على إنجاز هذه القرية وتمنى لهم مزيد من التقدم النجاح في عمل مثل هذه المبادرات التي تعزز الهوية الوطنية.
وكانت لجنة الهوية الوطنية في المدرسة المكونه من (عائشة خميس البيعي، مريم جمعة ذياب، فاطمة حسن خصيف، جميلة محمد النقبي، فاطمة راشد النقبي، عائشة الحنطوبي، نادية السلامي، راية الزيودي، وعائشة الزيودي) قامت بالعمل والإشراف على القرية التراثية وذالك بالتعاون مع منسق القرية الأستاذ محمد أحمد هندوان صاحب مؤسسة الأصباغ العالمية والديكور.
وقالت مريم جمعة إن” لتراثنا دور حضاري وثقافي مهم في صقل مفهوم الهوية الوطنية والثقافية لدى أبنائنا الطلبة، كما أنه يلعب دوراً في رسم ملامح الهوية الوطنية متى ما أحسن توظيفه”
يذكر أن القرية تلقت دعماً من عدد من الرعاة الرسميين، ساهموا في إنجاح فعالياتها وهم: مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، مؤسسة الأصباغ العالمية والديكور، مجموعة مقاولات العبدولي، sijimix، صناعات الإسمنت في دبا الفجيرة. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts