محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تتطـلع لبناء شراكات اقتصادية مع أوغندا

20141208MH_C084139 20141208DW_M2U8165 20141208MH_C101201 20141208DW_16R6845 20141208RMC01_2485 20141208MH_C075231

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تتطلع إلى رفد علاقات الصداقة والتعاون مع جمهورية أوغندا ببناء شراكات اقتصادية وتجارية قوية ومتنوعة تخدم مصالح البلدين، منوهاً بحرص الإمارات واهتمامها بتوسيع علاقاتها مع جميع الدول الصديقة في جو تسوده الثقة والاحترام والتفاهم المشترك. جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر المشرف ظهر أمس الرئيس يويري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد.

وجرت للرئيس يويري موسيفيني لدى وصوله إلى قصر المشرف، مراسم استقبال رسمية في ساحة القصر، حيث توجه الرئيس الأوغندي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى منصة الشرف وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لجمهورية أوغندا ودولة الإمارات، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد.

مراسم

وبعدها اصطحب سمو ولي عهد أبوظبي الرئيس الأوغندي إلى القاعة الرئيسية في قصر المشرف، حيث صافح الرئيس يويري موسيفيني مستقبليه من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين من المدنيين والعسكريين، فيما صافح الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كبار المسؤولين المرافقين للرئيس الأوغندي عقبها عقد الجانبان جلسة محادثات.

ورحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بالرئيس الأوغندي والوفد المرافق، معرباً سموه عن سعادته بهذه الزيارة وتمنياته أن تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوغندا.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وأهمية فتح آفاق أوسع للتعاون في الجوانب التنموية والاجتماعية من أجل تحقيق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص الاستفادة من المقومات والإمكانيات في كلا البلدين لتعزيز التعاون الثنائي والوصول به إلى مستويات رفيعة ومتقدمة.

تعاون

ومن جانبه أعرب الرئيس الأوغندي عن سعادته بزيارة الدولة ولقائه بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وارتياحه للتطور الإيجابي لمسار العلاقات بين البلدين، مؤكداً اهتمام بلاده على تعزيز وتطوير آليات التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأقام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريما للرئيس الأوغندي والوفد المرافق له.

حضر اللقاء والمأدبة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما حضرها من الجانب الأوغندي أوريم هنري اوكيلو وزير الشؤون الخارجية وماريا موتاغامبا وزير السياحة والحياة البرية وايرين مولوني وزير طاقة والتنمية المعدنية وماريا كيوانوكا وزير المالية ورواميراما وزير الزراعة وايما بونا عضو مجلس النواب وفنست سسيمبيجا عضو مجلس النواب وايرين وكييا سفير جمهورية أوغندا لدى الدولة وعدد من المسؤولين. (موقع الطويين : البيان)

Related posts