حمد الشرقي يستقبل مجلس إدارة «الفجيرة للموارد الطبيعية» بمناسبة حصول المؤسسة على شهادة آيزو

3950969645

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بقصر سموه في الرميلة ظهر أمس بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية الذين زاروا سموه لتسليمه شهادة الآيزو (3ISO27001:201) للتميز التي نالتها المؤسسة في إدارة أمن المعلومات.

وتسلم صاحب السمو حاكم الفجيرة شهادة الآيزو من المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية واستمع سموه الى شرح واف من الأفخم حول البرامج والمشروعات الخاصة التي قامت بها المؤسسة وصولا إلى نيلها الشهادة الدولية.

وقدم محمد سيف الأفخم الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على دعم سموه الدائم لمشاريع مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تأتي لتتوافق مع الخطة الاستراتيجية للدولة 2021 وتوجهات إمارة الفجيرة للخطة الشمولية 2040 في إعداد مؤسسات تواكب التطور الذي تشهده الدولة.

شهادة تميز

وكانت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أعلنت صباح أمس في مؤتمر صحفي عقدته في مقرها الرسمي بالفجيرة عن حصولها على شهادة (ISO 27001:2013) للتميز في إدارة أمن المعلومات بوصفها أولى المؤسسات الحاصلة على شهادة الآيزو في إمارة الفجيرة.

وقام مندوبو المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس بتسليم شهادة الآيزو إلى المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية والمهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة وذلك تقديرا لكفاءة المؤسسة في اتباع أعلى مواصفات أمن وسلامة المعلومات بمساعدة شركة (بروتيفيتي ممبر فرم للاستشارات).

ووجه محمد سيف الأفخم الشكر الى المنظمة لمنحها شهادة الآيزو لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بعد تقييم شامل أجرته أكد تميز المؤسسة في خطط عملها المتبعة في مجال أمن المعلومات، مشيرا إلى أن «شهادة الآيزو» هي جزء من الخطة التي رسمتها المؤسسة لتواكب أحدث نظم المعلومات التكنولوجية بما يتوافق والخطط الاستراتيجية التطويرية التي تشهدها الدولة.

مكون رئيسي

وقال الأفخم إن شهادة الآيزو (3ISO27001:201) تعد المكون الرئيسي لنظم العمل وقواعد البيانات والتي تتطلب حمايتها وفق أعلى معايير ممكنة مؤكدا أن هذا التقدير الدولي بتميز المؤسسة في مجال أمن المعلومات هو نقطة انطلاق جديدة في عمل المؤسسة تراكم على ما سبقها وتصبو إلى ما هو أهم وأكبر.

وقال المهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة إن المؤسسة لم تكن لتنجح كمؤسسة متطورة اليوم لولا امتلاكها القدرة الفعالة على التصميم والامتثال لأرقى المعايير إذ تساعد شهادة الآيزو على تعديل نظم المؤسسة الرقابية للحفاظ على سرية البيانات وتوحيد السياسات الادارية في التعامل مع امن المعلومات وإعداد التشريعات على أساس تقييم المخاطر ووضع أساليب لمعالجتها إضافة إلى مواصلة الالتزام بأفضل الممارسات الدولية لحماية البيانات الدقيقة ذات القيمة العالية.

يذكر أن شهادة الآيزو (ISO 27001:2013) تطبق معايير عالمية لأفضل الممارسات في مجال إدارة وتعزيز نظم أمن المعلومات وزيادة الضوابط والقواعد وتحديد مسؤوليات وصلاحيات أفراد المؤسسة المعلوماتية.

سلامة المعلومات

وحصلت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية على شهادة « الآيزو .. ISO 27001:2013 » للتميز في إدارة أمن المعلومات تقديراً لكفاءتها في اتباع أعلى مواصفات أمن وسلامة المعلومات..وبذلك تصبح أولى المؤسسات الحاصلة على شهادة الآيزو في إمارة الفجيرة.

وحصلت المؤسسة على الشهادة بعد تقييم شامل من قبل مندوبي المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس وذلك بمساعدة شركة « بروتيفيتي ممبر فرم للاستشارات».

وتسلم المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مؤسسه الفجيرة للموارد الطبيعية والمهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة الشهادة من مندوبي المنظمة وذلك في المقر الرسمي للمؤسسة.

ووجه المهندس الأفخم نيابة عن أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الشكر للمنظمة الدولية.. مشيرا إلى أن شهادة الآيزو تعتبر المكون الرئيسي لنظم العمل وقواعد البيانات والتي تتطلب حمايتها وفق أعلى معايير ممكنة.

من جانبه أكد المهندس علي قاسم لم نكن لننجح كمجتمعات متطورة اليوم لولا امتلاكنا القدرة الفعالة على التصميم والامتثال لأرقى المعايير.. مضيفا أن شهادة الآيزو تساعد على تعديل نظم المؤسسة الرقابية للحفاظ على سرية البيانات وتوحيد السياسات الإدارية في التعامل مع أمن المعلومات وإعداد التشريعات على أساس تقييم المخاطر ووضع أساليب لمعالجتها إضافة إلى مواصلة الالتزام بأفضل الممارسات الدولية لحماية البيانات الدقيقة ذات القيمة العالية.

وتأتي الشهادة كجزء من الخطة التي رسمتها المؤسسة لمواكبة أحدث نظم المعلومات التكنولوجية لتتوافق مع الخطة الاستراتيجية للدولة 2021 وتماشياً مع توجهات إمارة الفجيرة للخطة الشمولية 2040 في إعداد مؤسسات تواكب التطور الذي تشهده الدولة.

يذكر أن شهادة « الآيزو .. ISO 27001:2013 » تطبق معايير عالمية لأفضل الممارسات في مجال إدارة وتعزيز نظم أمن المعلومات وزيادة الضوابط والقواعد وتحديد مسؤوليات وصلاحيات أفراد المؤسسة المعلوماتية. (موقع الطويين : البيان)

Related posts