لطيفة بنت محمد: عطاء «أم الإنسانية» بحر لا ينضب

2320750437

رفعت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة راعية الجائزة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» بمناسبة تكريمها من قبل منظمة الأسرة العربية ممثلة في جامعة الدول العربية ومنحها قلادة السعادة الأسرية، مؤكدة أن عطاء أم الإنسانية بحر لا ينضب، وأن تكريم الوالدة الغالية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ومنحها قلادة السعادة الأسرية هو استحقاق حضاري وإنساني نالته سموها، حفظها الله، بثقة وجدارة واستحقاق لأنها نهر العطاء المجتمعي الذي لا ينضب معينه.

وأضافت الشيخة لطيفة: إننا نفخر بأن أم الإمارات هي حاضنة الإنسانية بتجرد وشفافية وهي المرجعية الأسرية والمجتمعية الأولى في إماراتنا الحبيبة وعالمنا العربي، بل أضحت نموذجا ًعالمياً في سجلات العطاء الإنساني الخالص خدمة للمرأة والطفولة والأمومة والأسرة النواة الأولى في المجتمع.

جهود مثمرة

وأضافت: إن سعادتنا بتكريم أم الإمارات مستمدة من حبنا الكبير لمقامها السامي وجهودها المثمرة والبنّاءة والهادفة والتي حلّـقت في فضاءات الإنسانية عطاءً خالصاً خدمة للمرأة والطفل، وإننا نثمن ونبارك هذا التكريم الذي جاء انسجاماً وتوافقاً مع عطاء قائدة العمل النسائي والمجتمعي بالدولة، ويحق لنا وجميع القطاعات النسائية أن نفخر بهذا التكريم.

ولقد تصدرت المرأة الإماراتية قمم الإبداع والإنجاز الحضاري وتجسدت هذه الإنجازات على أرض الواقع بفضل تضافر الجهود تحت القيادة السياسية الرشيدة، وبدعم حثيت متواصل من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام، امتد أثره ليشمل جميع المجالات والمستويات، لذا احتلت المرأة في دولة الإمارات خلال فترة زمنية قياسية مراتب متقدمة بين نساء العالم من حيث الاستفادة من المكاسب الوطنية، حيث استطاعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن تحقق قفزات نوعية بقضايا المرأة وهمومها.

ففتحت أمامها أبواب التعليم العالي، وهيأت لها فرص المشاركة في الاقتصاد الرسمي، علاوة على إشراكها في اتخاذ القرار. مما سرّع خطوات إشراك المرأة في العملية السياسية. ولأن البناء الذي يرتكز عليه دور المرأة التنموي في الإمارات هو بناء قوي ومتين فإنها تستطيع بفضل رعاية صاحب السمو رئيس الدولة أن تظل نموذجاً يحتذى عربياً ودولياً

دور مرموق

قالت الشيخة لطيفة: نحن على قناعة تامة بأن لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دور مرموق في تفعيل التنمية الشاملة في المجتمع وتأثير كبير وتعميق مكانة المرأة والأسرة بشكل خاص، وأصبحت بالفعل والعمل الرمز الحي والنموذج الأمثل في الريادة وحب الوطن. وقد أكدت سموها دائماً وأبداً أهمية دور المرأة و تأثيره، وضرورة الارتقاء بالمرأة الإماراتية ودفعها إلى الانطلاق والإبداع والانسجام مع أحلام وطموحات وأفكار قريناتها في الدول الشقيقة والصديقة عبر التعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بشؤون المرأة.

واختتمت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تصريحها قائلة: كما يسعدنا حقيقة أن نثمّن دور منظمة الأسرة في إطلاقها الجلسة الحوارية بعنوان «تمكين المرأة تمكين للإنسانية» والتي شاركت فيها أسرة الجائزة داعمة ومثمنة لهذا الطرح، كما نشيد بالطرح الحضاري من منظمة الأسرة العربية والذي فحواه «نحو عالمية أم الإمارات» إننا ندعم ونعزز من هذا الطرح الحضاري. (موقع الطويين : البيان)

Related posts