الإمارات والسعودية: نأمل باتفاق نهائي ملزم بشأن النووي

1274692829

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً أمس من الرئيس الأميركي باراك أوباما أطلعه خلاله على الاتفاق الإطاري بشأن ملف إيران النووي.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن أمله بأن يتم الوصول إلى اتفاق نهائي ملزم يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. وتطرق الحديث بين الجانبين إلى علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الإقليمية خاصة فيما يتعلق بتطورات الأحداث في اليمن. وأعرب الجانبان عن حرصهما المشترك على دعم أسس السلام والاستقرار في المنطقة.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي باراك أوباما وأعرب العاهل السعودي عن أمله بأن «يتم الوصول إلى اتفاق نهائي ملزم، يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم».

وتلقى وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اتصالاً من وزير الخارجية الأميركي جون كيري تم خلاله بحث اتفاق الإطار السياسي للاتفاق النووي وأكد التزام بلاده بأمن واستقرار دول مجلس التعاون وعبر عن رغبة الإدارة الأميركية بتعزيز التشاور والتنسيق والتعاون مع دول مجلس التعاون للحفاظ على أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية من العالم.

وتواصلت ردود الفعل بشأن اتفاق الإطار الخاص ببرنامج إيران النووي، الذي تم التوصل إليه بعد جولة مفاوضات شاقة في لوزان السويسرية، غلب عليها التفاؤل الحذر المشوب بالتحذيرات لطهران إذا لم تطبق الاتفاق، بينما اعتبرته طهران «صفحة جديدة» في إطار علاقتها مع المجتمع الدولي. (موقع الطويين : البيان)

Related posts