نائب رئيس الدولة يزور معرض الخط العربي ويوجه بنشر المعارض في أماكن تجمع الناس

Exhibition

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المسؤولين في هيئة دبي للثقافة والفنون بأن تصل المعارض الثقافية إلى الناس أينما كانوا، خاصة في أماكن التجمع كالأسواق والحدائق ومحطات المترو والمنافذ الحدودية وغيرها لنجعل من دبي متحفاً فنياً وثقافياً كبيراً ومتنوعاً.

وأكد سموه دعمه اللامحدود لكل الفعاليات الثقافية التي تصب في ترسيخ الثقافة العربية العريقة. جاء ذلك لدى زيارة سموه مساء أمس معرض دبي الدولي للخط العربي، الذي تشرف على تنظيمه لأول مرة في مركز وافي في دبي هيئة دبي للثقافة والفنون.

وأعرب سموه عن ارتياحه لتنظيم الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية على أرض الدولة، ووصفها سموه بأنها العامل الأصيل والرئيس في النهوض بمستوى ثقافتنا ولغتنا العربية الجميلة. وقال سموه: «من يقرأ القرآن ويجيد ترتيله وفهم معاني آياته وكلماته يكون حتماً من الملمين باللغة العربية لغة الضاد والقرآن».

وختم سموه «لغتنا هويتنا علينا أن نحميها ونحافظ عليها وننميها كي تظل مبعث فخر واعتزاز لأجيالنا المتعاقبة».

سموه زار «دبي الدولي للخط العربي»
محمد بن راشد: المعارض الثقافية تنهض بلغتنا العربية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، دعمه اللامحدود لكل الفعاليات الثقافية التي تصب في ترسيخ الثقافة العربية العريقة في مجتمعنا، خاصة في أوساط الشباب وأجيال الغد الذين نريدهم أن يتشبثوا بلغتهم العربية «اللغة الأم»، ويتذوقوا جمالياتها شعراً وأدباً ومخاطبة وكتابة وقراءة.

معرباً سموه عن ارتياحه لتنظيم الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية على أرض الدولة، ووصفها سموه بأنها العامل الأصيل والرئيس في النهوض بمستوى ثقافتنا ولغتنا العربية الجميلة والتعريف بجمالياتها ودورها في نشر الثقافة الإسلامية، لكونها لغة القرآن العظيم الذي أنزل على رسولنا الكريم بلسان عربي.

جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء أمس معرض دبي الدولي للخط العربي الذي تشرف على تنظيمه لأول مرة في مركز وافي في دبي هيئة دبي للثقافة والفنون.

فخر

ووجّه سموه المسؤولين في هيئة دبي للثقافة والفنون بأن تصل مثل هذه المعارض الثقافية والتراثية منها والحديثة إلى الناس أينما كانوا على مساحة دبي والدولة، خاصة في مناطق وأماكن التجمع كالأسواق المركزية والحدائق ومحطات المترو والمنافذ البحرية والجوية والبرية وغيرها، لنجعل من دبي متحفاً فنياً وثقافياً كبيراً ومتنوعاً.

وقال سموه: «من يقرأ القرآن ويجيد ترتيله وفهم معاني آياته وكلماته، يكون حتماً من الملمين باللغة العربية لغة الضاد والقرآن»، مضيفاً سموه: «لغتنا هويتنا، علينا أن نحميها ونحافظ عليها وننميها، كي تظل مبعث فخر واعتزاز لأجيالنا المتعاقبة».

جولة

وقد تجوّل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أرجاء المعرض الذي يضم نحو 140 لوحة بين الخط الكلاسيكي والخط الحديث، وتوقف سموه عند العديد من اللوحات والحروفيات والزخارف التي أبدعتها أنامل وأفكار الخطاطين الإماراتيين والعرب وآخرين من عدد من الدول الإسلامية والأوروبية.

وأبدى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اهتماماً ملحوظاً بنوعية اللوحات التي تزينها زخارف وحروفيات روعة في التصميم والجمال والحس الفني الذي يترجمه الفنان على لوحاته ويأتي بعجائب الأمور.

مرافقون

رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الزيارة معالي محمد أحمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، وإبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من الفعاليات الثقافية في الدولة.

تنمية

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في حسابه عبر «إنستغرام» صورةلسموه خلال زيارته معرض دبي للخط العربي، ودون سموه معلقاً: زرت اليوم معرض دبي الدولي للخط العربي في مركز وافي الذي تشرف على تنظيمه هيئة دبي للثقافة والفنون.. لغتنا هويتنا علينا أن نحميها ونحافظ عليها وننميها كي تظل مبعث فخر واعتزاز لأجيال قادمة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts