تنمية دبا الفجيرة تنظم مبادرة «تجوري» للأطفال وطلبة المدارس

thumbnail

نظم مركز التنمية الاجتماعية بدبا الفجيرة محاضرة تعريفية عن مبادرة أسرتي وطن «تجوري» التي أطلقتها الوزارة بهدف نشر الوعي الادخاري عند الأسر والأطفال والحفاظ على التلاحم الأسري والاجتماعي بين أفراد المجتمع، ألقاها ممثل عن مصرف أبوظبي الإسلامي بحضور 200 طالب وطالبة من 6 مدارس من منطقة دبا (مدرسة صفية بنت حيي.

ومدرسة البراء بن مالك، ومدرسة ينابيع المعرفة الخاصة، ومدرسة الرحيب للتعليم الأساسي والثانوي بالبدية، ومدرسة سلمى بنت قيس بدبا الحصن، ومدرسة دبا الفجيرة للتعليم الثانوي)، إلى جانب عدد من أولياء الأمور.

من جانبها، أكدت هند حسن الشرمي، مديرة المركز والمسؤولة عن المبادرة، أن أهداف المبادرة تتمثل في غرس مفهوم الادخار بين أفراد المجتمع، وخصوصاً الأطفال من سن مبكرة، لضمان نشأتهم أشخاصاً مسؤولين ومنتجين في المجتمع، وتعويد الأطفال على الادخار من خلال فتح حساب «بنون» للتوفير في مصرف أبوظبي الإسلامي، ونشر ثقافة الادخار بين أفراد المجتمع وتنمية المجتمع اقتصاديا، وتعريف الأسرة بالتخطيط المالي وأهمية الانتقال من الاستهلاك إلى الادخار ثم الاستثمار.

وأوضحت أن الفئة المستهدفة للمبادرة هم الأطفال وطلاب وطالبات المدارس، وكذلك فئة الشباب من سن 6 – 18 سنة، إضافة إلى أولياء أمورهم، لكونهم العنصر المهم في غرس القيم والمبادئ والسلوكيات الإيجابية لدى الأطفال، وتدريبهم على تحمل المسؤولية في سن مبكرة، للإسهام في تكوين شخصيتهم للمستقبل. (موقع الطويين : البيان)

Related posts

Leave a Comment