21 مريضاً طالت إقامتهم في مستشفيي الفجيرة ودبا ..مدير «طبية الفجيرة»: كبار السن يحتاجون دفء العائلة

4152188060

أوضح الدكتور محمد عبد الله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية، أن عدد المرضى طويلي الإقامة في مستشفى الفجيرة ودبا، التابعين للمنطقة، خلال العام الجاري، بلغ 21 مريضاً من مختلف الجنسيات والأعمار، 13 مريضاً في مستشفى الفجيرة، و8 في مستشفى دبا، تمتد فترة إقامتهم بين 28 يوماً حتى 5 سنوات.

وذكر مدير طبية الفجيرة، أن بعض المرضى طويلي الإقامة في المستشفى يحتاجون إلى رعاية واهتمام طبي، وبعض الحالات المرضية يفضل وجودها وسط العائلة، خاصة كبار السن الذين يعانون من أمراض الشيخوخة وبعض الأمراض المزمنة، مؤكداً أن العامل الاجتماعي والنفسي مهم في هذه الحالات التي تنعكس إيجاباً على حياة المرضى.

ولا يحبذ فكرة ترك بعض العائلات لمرضاها المسنين في المستشفى، بدعوى أنهم يحتاجون إلى رعاية خاصة، حيث بات من الممكن تجهيز بيوت المرضى المزمنين للتعافي في منازلهم، والكثير من الأمراض يمكن علاجها ومتابعتها عبر زيارات قصيرة للمستشفى وإجراء الفحص الدوري.

وأكد الدكتور محمد، أن هنالك حالات تحتاج إلى متابعة دقيقة، يفضل وجودها في المستشفى، ويصعب التعامل معها في المنزل، لكن هناك حالات تعاني إعاقة أو مرضاً مزمناً، وهنا يفضل أن تحتوي الأسرة المريض، لكي يشعر بالراحة. وأوضح أن دور المستشفى لا يقتصر على تقديم الرعاية الطبية، إنما يتواصل باستمرار مع بعض العائلات ممن لديهم مرضى مقيمون، وحالتهم المرضية يمكن متابعتها في المنزل، لتأكيد أهمية وجود المريض بينهم. (موقع الطويين : البيان)

Related posts